• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

علاج #قشرة_الشعر نهائيا بالطرق الطبيعية فى المنزل

Daleen

من أهلنا
2020-08-10
33,555
Baghdad
جوهرة
დ107,447
الجنس
أنثى
علاج #قشرة_الشعر نهائيا بالطرق الطبيعية فى المنزل

تؤثر #القشرة على 50% من الناس ، ولكن تختلف أسباب الإصابة بالقشرة لعدة أسباب ومنها :

اسباب قشرة الرأس

إلتهاب الجلد الدهني
الجلد الجاف
الفطريات
الحساسية لمنتجات الشعر
سوء النظافه

كيفية التخلص من قشرة الشعر نهائيا
هناك العديد من أنواع الشامبو لعلاج قشرة الشعر ولكننا لسنا بصدد الحديث اليوم عنها ، وإنما سنركز كلامنا هنا على بعض العلاجات المنزلية والفعالة فى القضاء على القشرة .

1- فوائد شجرة الشاي
تم إستخدام زيت شجرة الشاي لعلاج الأمراض التي تتراوح من حب الشباب إلى الصدفية ، ثبت أيضًا أن له خصائص قوية مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات ، والتي قد تساعد في تخفيف أعراض قشرة الرأس .

في الواقع ، وفقًا لأحد المراجعات ، يعتبر زيت شجرة الشاي فعالًا في مكافحة سلالة معينة من الفطريات التي يمكن أن تسبب التهاب الجلد الدهني والقشرة .

وجد أن زيت شجرة الشاي يمكن أن يسبب تهيج في البشرة الحساسة ، فمن الأفضل تخفيفه عن طريق إضافة بضع قطرات إلى زيت ناقل مثل زيت جوز الهند قبل استخدامه مباشرة على الجلد.

2- - خل التفاح للقشرة
إرتبط خل التفاح مع مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية ، مثل تحسين حساسية الأنسولين وفقدان الوزن ، كما يستخدم خل التفاح في كثير من الأحيان كعلاج طبيعي للتخلص من قشرة الرأس ، حيث يعمل خل التفاح على توازن درجة الحموضة في الجلد لتقليل نمو الفطريات وبالتالي محاربة القشرة.

طريقة استخدام خل التفاح للقشرة
طريقة إستخدام خل التفاح للقشرة هى أن تضيف بضع ملاعق كبيرة الى الشامبو أو إدماجها مع زيوت أساسية أخرى وقم برشها مباشرة على الشعر.

3- حمض الساليسيليك للشعر
يوجد أيضًا حمض الساليسيليك في العديد من الشامبو المضاد للقشرة ، وهو المادة الفعالة للأسبرين ، للحصول على علاج سهل لقشرة الرأس ، جرّب سحق قرصين من الأسبرين وأضف المسحوق إلى الشامبو ثم غسل شعرك .
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل