• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

بقلمي أشباه الرجال وما اكثرهم في حياتنا الحاضرة

الإهداءات
  • غزل من قلب الغزل:
    استَشهد الحُسين وتَعالت اصْوات اليَتـامى "وَبدأت حڪاية زينَب "💔🥺🥀
  • غزل من قلب الغزل:
    انتَهت المَعركة انطَفت شَمعة القاسم قُطعت ؛ كفي العَباس ، قتِل علي الأكبر و الرَضيع ،استَشهد الحُسين
  • غزل من قلب الغزل:
    وما أثقلها هذِهِ الليلة ؛لِفقدك فلذة كبدك عَلِيِّ الأكبر..ساعدَ الله قلبك يا حبيبي 💔
  • غزل من قلب الغزل:
    هذه الليله جرح الحسين يڪـبر بفقد شبيه رسول الله الأڪـبر 💔🌿،"
  • غزل غزل:
    كل عريس أمه تزفه بالدفوف ..يمه انا ليش تزفني السيوف ؛السلام على عريس كربلاء السلام على القاسم بن الحسن ✋️🥺🥀
  • غزل من الغزل:
    اسفاً على شمعة كانت تُضيء بيت الحسن أطفئت في كربلاء وأصبح التُراب لها چفن💔السلام عليك يا عريس الطف
  • غزل من الغزل:
    شهر محرم قصــه لم يفهمها الا عشاق الحسين. ع 💔🏴
  • غزل من الغزل:
    كـون الـــطـف حـلـم وحـسـيـن مـو عـطـشـان🥀🥺💔
  • غزل من قلب الغزل:
    مساء الحسينِ ينيرُ القلوبْ ؛مساء يزيلُ الأسىٰ والكروب.♥️🍃
2020-01-10
2,242
البيت
جوهرة
დ2,011
الجنس
أنثى

لي صديقه احد مواقع التواصل قامت مراسلتي ونقل لنا قصتها مع عدم ذكر الاسم صاحبه القصه​

كتبت الي تحدثني عن مأساة كبيرة تعيشها داخل منزلها وبطل هذه القصة بامتياز هو زوجها بعد ان عنونت رسالتها الموجهة لي بعنوان : اي نوع من البشر هو؟


تحية عطرة في بادئ الأمر انا على ثقة بانك ستكتب عن هذا الموضوع دون الإشارة الى اسمي الحقيقي فالمهم ان يتم التطرق الى ما اعانيه من مأساة أليمة على يد من يفترض انه من يعطيني الحنان والعطف اقصد به زوجي وأي زوج ومن اي طينة بشرية خلق وهل عنده أدنى ضمير أو حس أو وجدان ؟!

انا أقيم في احدى المدن الغربية وانا اتابع ما تكتبه وخصوصا عن المواضيع الاجتماعية والمشاكل التي ابتلينا فيها في هذه البلاد ، وأسمح لي ان اشد على يدك واهنئك على اسلوبك الراقي في معالجة امور هذه الحياة ، اقول لك ذلك من خلال خبرة طويلة امتلكها من عالم الصحافة والاعلام فانا احمل شهادة عليا في عالم الصحافة خاصة والاعلام عامة وانا اقدر كل جهودك واتابع ما تكتبه سواء على صعيد اميركا الشمالية او الوطن العربي واوربا واستراليا .

القصة باختصار أني تعرفت على شاب قبل حضوري الى هذه البلاد وتزوجنا على الرغم من اعتراض أهلي عليه منذ الحظة الأولى لتعارفنا وخصوصا ان والدي كان يقول ويصر ان زوجي هو انسان غير عادل واناني فهو يريد كل شيء لنفسه وعرفت هذه الصفات به منذ خطوبتنا بعد ان أفهمني ان المال عنده اهم شيء في هذا العالم على الإطلاق وكنت انا أقوم بالتستر على ما يقوله والسبب أنني احببته من كل قلبي وحضرنا الى هذه البلاد واتفقنا بان نعمل سوية لكي نعيش حياة مريحة ولا سيما بعد ان انجبنا عدة أولاد ولكني وجدت نفسي أغرق في العمل الشاق والمضني فيما هو يعمل يوما واحداً ويغيب عن عمله أياما عديدة وهو الأمر الذي كان يضطر كل أصحاب العمل الذين عمل لديهم بالاستغناء عنه بعد ان عرفوا عنه الخمول والكسل ووجدتني وحيدة اعمل وأعطيه كل ما احصل عليه من مال لاحافظ على صورته كرجل امام نفسي أولا والجميع بشكل عام .

وعلى الرغم من كل العيوب التي يحملها زوجي من أعلى راسه حتى أخمص قدميه الا أنني اكتشفت فيه مؤخراً عادة سيئة وقبيحة الى ابعد الحدود انه يفشي اسرارنا وعلاقتي به الى أصدقاء السوء الذين يرافقهم فهو إضافة الى انه عاطل عن العمل فانه دأب على شرب المشروبات الكحولية وعلمت مؤخراً انه أدمن على لعب القمار والحقيقة وجدت نفسي امام زوج ابعد ما يكون عن الانسانية والشرف ومؤخراً وعلى مدى أيام متتالية أصبحت أتلقى اتصالات هاتفية من أشخاص يقولون أنهم أصدقاء لزوجي تحدث أمامهم وبالتفصيل الممل عن كل تفاصيل حياتنا معا حتى الأمور الحميمية الخاصة !

فهل لك ان تتصور حالتي وانا استمع من اصدقاء السوء وصف لامور اخجل بتربيتي وتاريخي ان اذكرها حتى لمجرد الاشارة امام حضرتك على الاقل ؟؟

هنا جن جنوني فهو يريد فضحي امام أصدقائه وكل الأمور لا زلت حتى اللحظة أخفيها عن أهلي في الوطن ولا سيما عن والدي المريض هناك والذي ان عرف بهذه الأمور من زوجي ومعاملته العنيفة ضدي فهو سيصاب بمكروه وربما تؤثر على صحته وهو كان عنده رأي سلبي من زوجي ولكنه رضخ لأرادتي عندما رآني اكن كل الحب والمودة لزوجي في بداية حياتنا ، انسانة وحيدة لا أقارب ولا أصدقاء ولا معارف اهم شيء في حياتنا أولادي وزوجي ومنزلي ، يبدو ان زوجي وصل الى حائط مسدود وانحرف عن الطريق الصحيح الصالح أشكو امري الى الله تعالى بعد ان جفت الدموع من عيني لا أريد شيئاً من احد ولكني أحببت ان أحيل موضوعي هذا لتكتب عنه عسى ولعله يكون عبرة لمن اعتبر ونصيحة لكل البنات بالا يخالفن أوامر أهلهم وأنا أكبر مثال على ذلك ، استحلفك بالله ان لا تهمل رسالتي هذه وانا اكيدة انها ستلقى منك التجاوب واعرف انك لن تشير الى اسمي بالمطلق وواثقة من هذا الامر .

كما ذكرت لك فانا أحمل شهادة دكتوراة في الاعلام واسفة لقول هذا الامر فزوجي لم يكمل حتى تعليمه الابتدائي ، ولكن فعلا كما يقول المثل الحب أعمى .

دمت بخير من أخت لك في الانسانية تعاني الظلم والذل والقهر وتسأل عن العدل والرحمة والشفقة .

اكرر شكري لكي ام بيلسان وأعلم بأنسانيتك التي عهدتها في كتاباتك انك لم ولن تشير الى اسمي وان واثقة من هذا الامر مليون بالمئة .

.

قرأت رسالة هذه السيدة مرات عديدة ومتكررة ووجدت ان الإنسان قادر على التحول الى وحش مفترس مؤذ وكريه الشكل من جراء تصرفه بأمور ابعد ما تكون عن الإنسانية والشرف والكرامة ، ان هذا الزوج تحول وبارادته ربما الى شخص خطر على زوجته وأولاده ولم يكتف بالكسل والخمول ومعاقرة الخمور والإدمان على القمار بل راح يحكي لرفاق السوء ما يفعله مع زوجته التي حذرها والدها بحكم الخبرة على الأمور من هذا الشخص ولكن لم تكترث بل عاندت أهلها وها هي النتيجة الواضحة أمامنا ناصعة كبياض الثلج .

نسي هذا الزوج ان للبيوت أسرارها وحرمتها ولكنه على الأرجح نسي امام شهواته ونزواته الخاصة زوجة وفية مخلصة وقفت الى جانبه وكانت له المعين لشخص بدا للوهلة الأولى انه رجل ليتبين لاحقا انه من أشباه الرجال وما اكثرهم في حياتنا الحاضرة !

 
قصة مؤلمة
لكن المؤكد هو سوء اختيار
ولايوجد اي تكافؤ بين الزوج والزوجة
الله يفرج عنها ويسهل امرها
شكرا غاليتي لمشاركتنا القصة

طبعا هي تعترف رفض الاهل زواج منه لكن تعرفين الحب اعمى كثير نساء ضعيفات امام مشاعرهم تنتصر عليها تكون سبب تعاستهم طبعا

نص الرفض العائلتها ( وتزوجنا على الرغم من اعتراض أهلي عليه منذ الحظة الأولى لتعارفنا وخصوصا ان والدي كان يقول ويصر ان زوجي هو انسان غير عادل واناني فهو يريد كل شيء لنفسه وعرفت هذه الصفات به منذ خطوبتنا بعد ان أفهمني ان المال عنده اهم شيء في هذا العالم على الإطلاق وكنت انا أقوم بالتستر على ما يقوله والسبب)

شكرا حبي الرد لك مشاركتنا القصهوالجواب لك تسلمين حبي

 


طبعا هي تعترف رفض الاهل زواج منه لكن تعرفين الحب اعمى كثير نساء ضعيفات امام مشاعرهم تنتصر عليها تكون سبب تعاستهم طبعا


نص الرفض العائلتها ( وتزوجنا على الرغم من اعتراض أهلي عليه منذ الحظة الأولى لتعارفنا وخصوصا ان والدي كان يقول ويصر ان زوجي هو انسان غير عادل واناني فهو يريد كل شيء لنفسه وعرفت هذه الصفات به منذ خطوبتنا بعد ان أفهمني ان المال عنده اهم شيء في هذا العالم على الإطلاق وكنت انا أقوم بالتستر على ما يقوله والسبب)


شكرا حبي الرد لك مشاركتنا القصهوالجواب لك تسلمين حبي

نعم كلامج صحيح
قسمة ونصيب
بس ساعات العقل يرجح والله يوفقنا ونقدر نحتار الصح
الف الحمد لله والشكر
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل