• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

طريقة نميز بها خيوط الخياطة وخيوط التطريز

سارة البابلية

عٍـسلُِ آلُِشُبَـآبَ♔
2018-10-15
44,825
شباب الرافدين
جوهرة
დ8,233
الجنس
أنثى
طريقة نميز بها خيوط الخياطة وخيوط التطريز
%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D9%82-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%AE%D9%8A%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D8%B2-%D9%88-%D8%AE%D9%8A%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%8A%D8%A7%D8%B7%D8%A9.jpg



هناك العديد من الخيوط التي يتم استعمالها في الخياطة و التطريز ، و قد يكون التفريق بينهما من الأمور الشاقة على بعض الناس ، و لهذا سنقدم طرق لتميز كلا منهما عن الآخر .

نبذة عن الخيوط
– الخيوط الطويلة ، تكون في الغالب حبلا رقيقة من القطن و النايلون ، أو غيرها من الألياف المستخدمة في الخياطة ، و خيوط التطريز و خيوط الخياطة هي نوعان من الخيوط التي تستخدم للخياطة ، و يكمن الفرق الرئيسي بين خيوط التطريز و خيط الخياطة هو نسيجها نفسه ، حيث إن خيط التطريز هو نوع خاص من الخيط المستخدم في أعمال التطريز و له لمعان خاص بينما معظم خيوط الخياطة لا تحتوي على لمعان .
معلومات عن خيط التطريز
– خيط التطريز هو نوع خاص من الخيط المستخدم في التطريز ، و عادة ما يكون خيط عالي اللمعان ، و هذا المعان العالي يرجع إلى تطور أكثر مرونة ، و يجب أن تكون هذه السلاسل أقوى إلى حد ما لأنها تحتاج إلى الخروج من النسيج عدة مرات ، و يتم استخدام خيوط مصنوعة من الحرير الصناعي و القطن و البوليستر و الحرير و غيرها للتطريز ، و المواضيع المستخدمة للتطريز آلة مصنوعة من الحرير الصناعي و البوليستر .
– كما أن خيوط التطريز عادة ما تكون مصنوعة من خيوط ناعمة ذات طبقتين تحتوي على لمعان أعلى ، و تتراوح أحجام الخيوط من 30 إلى 60 ؛ يتم ترقيم خيوط التطريز بشكل مختلف عن غيرها من المواضيع ، و على سبيل المثال ، مؤشر ترابط التطريز من حجم 40 أدق من مؤشر ترابط آخر ، و عادة ما يفضل خيوط البوليستر ثلاثي الطبقات على خيوط الرايون التي هي أضعف و ليس colorfast ، إلا إن وزن 40 من الخيط التطريز هو أرق من وزن 40 من خيوط الخياطة .
%D8%AE%D9%8A%D9%88%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D8%B2.jpg

معلومات عن خيط الخياطة
– هو خيط عبارة عن خيوط رفيعة طويلة من الخيوط المستخدمة في الخياطة ، و هناك أنواع مختلفة من الخيوط مصنوعة من مجموعة متنوعة من المواد و تستخدم لتطبيقات مختلفة ، و في مجال صناعة الغزل و النسيج ، يشير مصطلح خيط الخياطة على وجه التحديد إلى نوع خاص من الخيوط التي تم تصميمها وت صنيعها لتمريرها من خلال ماكينة الخياطة بسرعة .
– و هو قوي و دائم ، و هذا يساعد على أن تكون طبقاتك قوية كي تأخذ المزيد من البلى ، و له أوزان مختلفة ، و كلما زاد رقم الوزن ، كلما كان خيط متينًا ، و يعتبر الوزن 50 مناسبًا لخياطة المواد ذات الوزن المتوسط مثل القطع الأخف من القطن و الألياف الصناعية و المتماسكة ، و الوزن 40 يعمل بشكل أفضل للأقمشة الثقيلة مثل الدنيم ، و القطن الثقيل ، أو مواد التنجيد .
%D8%AE%D9%8A%D9%88%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%8A%D8%A7%D8%B7%D8%A9.jpg

– و تستخدم أنواع مختلفة من المواضيع لأنواع مختلفة من الخياطة ، و في ما يلي بعض الاستخدامات العامة للخيوط :
1- يتم استخدامه في إصلاح الممزقات و الثقوب في الملابس و الأقمشة الأخرى ، و صنع نمط مثل اللباس ، و القميص ، إلخ.
2- التطريز ، و يشتمل على العديد من تقنيات الخياطة الممكنة مثل الإبرة ، و الغرز المتقاطع ، و الصلب ، و الأسود ، و البياض ، و أعمال الظل ، و تطريز الشريط ، إلخ ، و قد تختلف خيوط الغزل أيضًا حسب نوع التطريز .
– كما ذكر أعلاه ، يتم صنع خيوط الخياطة من مجموعة متنوعة من المواد ، و فيما يلي بعض الأنواع الرئيسية من تلك الخيوط : خيوط القطن ، و خيوط رايون ، و خيوط البوليستر ، و خيوط الحرير ، و خيوط معدنية ، و خيوط من الصوف .
الفرق بين خيط التطريز و خيط الخياطة
الفرق من حيث الغرض
1- خيط التطريز : يستخدم خيط التطريز لأنواع مختلفة من التطريز .
2- خيط الخياطة : خيوط الخياطة يستخدم للخياطة .
الفرق بين آلة التطريز و آلة الخياطة
1- خيط التطريز : و تستخدم أساسًا رايون و خيوط البوليستر لخيط التطريز .
2- خيوط الخياطة : يمكن استخدام أي نوع من المواضيع للخياطة .
الفرق من حيث اللمعان
1- التطريز : خيوط التطريز لها لمعان خاص بها و يميزها عن غيرها .
2- الخياطة : بعض خيوط الخياطة لا تملك لمعان .
استخدام الخيط العادي في آلة التطريز
– في بعض الأحيان قد لا يكون لديك اللون المناسب من خيط التطريز لاستخدامه في التصميم الخاص بك ، ولكن لديك اللون المناسب في خيوط الخياطة العادية ، أو قد ترغب فقط في استخدام خيط الخياطة الخاص بك قبل الاستثمار في خيوط التطريز ، هناك العديد من الأشياء في الاعتبار ، مثل :
أولا : استخدام خيوط الخياطة العادية في آلة التطريز الخاصة بك قد لا تؤذي الجهاز ، و لكن كل آلة تميل إلى أن يكون لها خيطها المفضل .
ثانياً : إذا كنت تستخدم ماكينة تطريز رقمية ، فقد يكون تصميمك مصممًا على الأرجح لخيط وزن 50 خيطًا ، و خيط الخياطة عادة ما يكون أثقل في الوزن 40 ، هذا يعني أن تصميمك سيصبح أكثر كثافة .
ثالثًا : استخدم إبرة ذات عين أكبر ، حيث ستكون عين إبرة التطريز صغيرة لأن خيط التطريز أدق من خيوط الخياطة ، و حاول استخدام إبرة غرزة أعلى .
رابعا : قد يسبب خيط الخياطة العادية المزيد من الزغب و الوبر ، و لذلك تأكد من تنظيف منطقة البكر بشكل متكرر .
 
كالعادة إبداع وتواصل واستمرار ية في رفد المنتدى الشبابي بالمشاركات شكراً لكم بانتظار الجديد القادم دمتم بكل خير
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل