• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

اعرف العلاقة بين فقدان السمع فى الشيخوخة وموت خلايا الشعر فى الأذنين

الإهداءات
  • زهور من من قلب الزهور❤️:
    يارب العوض عن كل شعُور أثقل القلب ✨
  • زهور من من قلب الزهور✨:
    ... ما أبسطنا وما أصعب كل شيئ....

سارة البابلية

عٍـسلُِ آلُِشُبَـآبَ♔
2018-10-15
44,838
شباب الرافدين
جوهرة
დ8,494
الجنس
أنثى
اعرف العلاقة بين فقدان السمع فى الشيخوخة وموت خلايا الشعر فى الأذنين
فقدان السمع
فقدان السمع
كشفت دراسة بحثية لجمعية علم الأعصاب الأمريكية أن فقدان السمع المرتبط بالشيخوخة قد يكون له علاقة بموت خلايا الشعر في الأذنين، وفقا لما ذكرته صحيفة neuroscience العلمية.
ووفقا للبحث جديد في مجلة علم الأعصاب ، فإن فقدان السمع المرتبط بالعمر له علاقة بموت خلايا الشعر أكثر من الأعصاب التي تغذيها، وأوضح البحث أنه في خلال الحياة اليومية يُخضع الأشخاص آذانهم وخلايا الشعر الرقيقة الخلايا الموجودة داخل قوقعة الأذن التي تحول الموجات الصوتية إلى إشارات كهربائية بداخلها لتدمير البيئات الصاخبة وسماعات الرأس الصاخبة جدًا.
202002051120292029.jpg

وأيضا بجانب ذلك عند التقدم في العمر تتحلل كل من خلايا الشعر وخطوط الأوعية الدموية ، والأعصاب التي تشغلها ، مع تقدم العمر، أرجع العلماء فقدان السمع الناتج عن الضوضاء إلى موت خلايا الشعر وفقدان السمع المرتبط بالسن.

وأحصى فريق البحث خلايا الشعر الناجية ، والألياف العصبية السمعية ، ومنطقة الأوعية الدموية السطور في عينات قوقعة الأذن من 120 شخصًا وقارنوا الضرر الذي لحق بدرجات اختبار السمع، تنبأ موت خلايا الشعر بشدّة فقدان السمع.
20190801072301231.jpg

وأوضح الباحثون أن فقدان السمع المرتبط بالعمر يهيمن عليه الضرر الذي يلحق بالخلايا الحسية للأذن الداخلية ، وليس الأعصاب التي تجعلها تعمل، وينشأ فقدان السمع المرتبط بالعمر من تلف لا رجعة فيه في الأذن الداخلية ، حيث يتم تحويل الصوت إلى إشارات كهربائية.
واكد الباحثون أن هذه النتائج تكشف حقيقة العقيدة المعروفة حول أسباب فقدان السمع المرتبط بالعمر وتجرى الآن التجارب السريرية للعلاجات المصممة لإعادة نمو خلايا الشعر بالأذن.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل