• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

نبذات خاطفة عن الاديب تشيخوف قد تهمك

Moon

مؤسسة المنتدى وصاحبة الإمتياز
عضو في شباب الرافدين
2018-08-28
2,360
العراق
جوهرة
დ2,617
كان تشيخوف يعمل بجد وكد كبيرين وعلى رغم امكاناته المالية المحدودة حمل على كتفيه اثقال عائلته الكبيرة، وبذل جهوداً عظيمة لمساعدة الفلاحين حيث كان يجوب القرى مرات يومياً واثناء الليل وتحت المطر. وتحقيقاً لحلمه بتحويل الطبيعة الى «حديقة مزهرة» اشترى في احدى ضواحي موسكو ضيعة كبيرة اسمها «ميليخوف» وحولها من قفر الى بستان جميل يزهو بأنواع كثيرة من الشجر والورد والزهور والمزروعات... كان المكان على الدوام زاخراً بالحياة كان يأتي اليه اصدقاؤه واصحابه الكثر. كتب فيه عدداً من قصصه. وزرع ايضاً بستاناً آخر في يالطا على شاطئ البحر الاسود عندما اضطر للانتقال الى هناك بسبب مرض السل الذي اصيب به.

في مسرحية «بستان الكرز»، يبدو الامل بالتخلص من الفاجعة في حياة البشر والوصول الى حياة بهيجة متجددة، مرتبط لدى تشيخوف ببعث البستان وها هو يكتب: «بستان الكرز مباع، ولم يعد موجوداً. سوف نبني بستاناً جديداً، اروع منه، وسوف تراه، وتفهمه، والبهجة الهادئة، البهجة العميقة، تتهدل على روحك، كالشمس في الماء

 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل