• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

غرائب و عجائب . أشياء غريبة لم تكن تعرفها من قبل عن نفسك!

قارورة وفه

جنني هواك من حيث لا ادري
2020-02-28
12,408
العراق
جوهرة
დ1,137
الجنس
ذكر
أشياء غريبة لم تكن تعرفها من قبل عن نفسك!
الجسم البشري هو بطبيعة الحال آلة عظيمة مليئة بالسوائل يُصنع بها كل شيء. هنا سنعرض لكم بعض من الخبايا والحقائق المُعقّدة و أشياء غريبة أيضًا عن طريقة عمل جسمنا.

أشياء غريبة لم تكن تعرفها من قبل عن نفسك

أشياء غريبة لم تكن تعرفها من قبل عن نفسك!
بشرة الإنسان فيها 4 ألوان
إذا لم تكن للبشرة ألوان فسيكون لونها الظاهر هو اللون الأبيض الكريمي، لذلك تضيف الأوعية الدموية القريبة من سطح الجلد درجة من اللون الأحمر، بينما يضفي صبغ أصفر أيضاً بعض السُّمرة. وفي النهاية، تُظهر صبغة الميلانين البنية الداكنة، التي تُصنع استجابةً للأشعة فوق البنفسجية، لوناً أسود على مساحات كبيرة من البشرة.
خلايا الشعر تنقل المخاط
تحتوي معظم الخلايا في أجسامنا على عضيات تشبه الشعر وتُسمى الأهداب، وتساعد في مهام عديدة، بدءاً من الهضم وحتى السمع. بالنسبة للأنف، تساعد الأهداب في تنظيف المخاط من التجويف الأنفي بتحريكه إلى الحلق.
يعيد البلوغ تشكيل بنية العقل ما يتسبب في قرارات مضطربة
نعرف أن التغييرات التي تسببها الهرمونات في الجسم ضرورية لدعم النمو وإعداد الجسم للإنجاب. لكن لماذا تكون مرحلة المراهقة مزعجة عاطفياً؟ في الواقع، تؤثر هرمونات مثل التستيرون في تطور الخلايا العصبية في العقل، ويكون للتغيّرات التي تطرأ على بنية العقل عواقب سلوكية عديدة.
لذا توقع الشعور بالإحراج، والخمول، وضعف مهارات اتخاذ القرار في الوقت الذي تنمو فيه مناطق القشرة الأمامية.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل