تحوّل موقع انستجرام من شبكة إجتماعية لمشاركة الصور الى أداة حليفة في مجال الأعمال التجارية، إذ تتيح هذه المنصة لكل "انستغرامر" أن يصبح "مؤثرا رقميا" من خلال الترويج والتسويق للعلامات التجارية، الأفكار وأنماط الحياة.
من هنا، لم يعد انستجرام بمثابة قاعدة ضخمة للمعجبين تمكّنهم من التواصل مع المشاهير فقط، بل هو وسيلة لا غنى عنها للعاملين والخبراء في مجال التسويق الرقمي.
من هنا، لم يعد انستجرام بمثابة قاعدة ضخمة للمعجبين تمكّنهم من التواصل مع المشاهير فقط، بل هو وسيلة لا غنى عنها للعاملين والخبراء في مجال التسويق الرقمي.
لكن هل تخيّلتم أن انستغرام يمكن أن يتفوّق على فيسبوك؟
أعلن الموقع الاحصائي Socialbakers ، أن منصة انستجرام احتلت المرتبة الاولى من حيث حجم التفاعلات والأنشطة في الشرق الاوسط، وبذلك تكون قد تفوّقت على فيسبوك.
أما العلامات التجارية التي اعتُبرت الأكثر تفاعلاً على انستجرام، فجاءت على الشكل التالي:
1. @kyliecosmetics
2. @MercedesBenz
3. @VictoriasSecret
4. @ABHcosmetics
5. @gucci
6. @fentybeauty
7. @OfficialPLT
8. @Forever21
9. @tartecosmetics
10. @nikefootball
2. @MercedesBenz
3. @VictoriasSecret
4. @ABHcosmetics
5. @gucci
6. @fentybeauty
7. @OfficialPLT
8. @Forever21
9. @tartecosmetics
10. @nikefootball
على صعيد آخر، تعهدت فيسبوك بعدم جعل منصة مشاركة الصور خاصتها انستجرام، نسخة طبق الأصل من منصتها للتواصل الاجتماعي وذلك بعد الرحيل المفاجئ لمؤسسيسها الأسبوع الماضي.
وفي جديد التحديثات على انستجرام، كشفت باحثة تقنية عن قيام التطبيق باختبار خاصية تسمح له بمشاركة البيانات المتعلقة بأماكن تواجد المستخدمين مع فيسبوك، حتى بدون تشغيل المستخدم للتطبيق.
وسيتم الترويج لهذا الخيار الجديد من أجل منح كل انستجرامر الفرصة لاكتشاف ما حوله بصورة أكبر، كما سيساعد فيسبوك على تقديم إعلانات مرتبطة أكثر باهتمامات المستخدمين وأماكن تواجدهم.
وفي هذا السياق، علّق أحد المتحدثين باسم فيسبوك على هذه الخاصية الجديدة لموقع "تك كرانش" قائلاً: "لا يمكننا تأكيد إطلاق هذه الخاصية على نطاق واسع، غالباً ما نعمل على العديد من الأفكار التي يمكن لبعضها أن يتطور مع الوقت أو يتم استبعادها نهائياً".
انتهى ..