• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

ما الرسائل التي تحملها لوحة الملك تشارلز الجديدة؟.. اعرف سر اللون الأحمر

الإهداءات
  • غزل من الغزل:
    "سَتمُر تلكَ العواصف التي بداخلك وتمطُر سَمائك بالفرح مُجدداً"🕊
ما الرسائل التي تحملها لوحة الملك تشارلز الجديدة؟.. اعرف سر اللون الأحمر
ما الرسائل التي تحملها لوحة الملك تشارلز الجديدة؟.. اعرف سر اللون الأحمر
الملك تشارلز ولوحته الجديدة
كشف عن أول لوحة رسمية للملك تشارلز الثالث وذلك بعد تتويجه في 6 مايو 2023، واللوحة هي للرسام البريطاني جوناثان يو، وفقًا لبيان القصر، وقد التقى يو وتشارلز أربع مرات بين عامي 2021 و2023 في مقري إقامة الملوك في هايجروف وكلارنس هاوس لاستكمال اللوحة، والتي سيتم تعليقها في نهاية المطاف في قاعة درابرز في لندن.
وقال "يو "إن اللوحة، التي كانت مغمورة بظلال من اللون الأحمر، أصابت تشارلز بالدوار عندما رآها لأول مرة وإنه تفاجأ في البداية بلونها القوي، ولكن بعد ذلك تقبلها".


ومثل معظم اللوحات الملكية الرسمية، تحتوي اللوحة على العديد من التفاصيل المخفية والإيماءات الدقيقة لدور الملك كرئيس للدولة في المملكة المتحدة، ونسبه الملكي، وعواطفه الشخصية، مثل زي تشارلز الأحمر الزاهي مستوحى من الحرس الويلزي، وهو فوج من الجيش البريطاني.

ورسم تشارلز وهو يحمل سيفًا ويرتدي الزي الرسمي ذو اللون الأحمر الياقوتي الخاص بحرس ويلز، وهو فوج من الجيش البريطاني حيث تم تعيينه برتبة عقيد في عام 1975، وارتدى الملك الزي الرسمي خلال حضوره حفل Trooping the Color السنوي.
واستخدم اللون الأحمر في الزي الرسمي وبقية اللوحة بمثابة إشارة إلى التراث الملكي لتشارلز، حيث يظهر اللون غالبًا في العديد من اللوحات الملكية التاريخية، وتلاشى الزى العسكري على خلفية اللوحة القماشية المطلية باللون الأحمر كان عن قصد، حيث أوضح يو أن الزي الأحمر لتشارلز أمتزج بشكل مقصود مع الطلاء الأحمر الذى غطي معظم القماش.
واختار تلاشي الزي الرسمي وإبقاء وجه تشارلز واضح للسماح للمشاهدين بالشعور بالارتباط بالملك كشخص بدلاً من تحويل انتباههم من خلال شعاراته.
ويُعتقد أن رسم الفراشة الموجودة بجانب كتف تشارلز سُميت على اسم حاكم بريطاني آخر، حيث ظهرت الفراشة الصغيرة ترفرف فوق كتف تشارلز الأيمن، وأوضح "يو"، أن الفراشة رمزية لعدة أسباب، منها إنها فراشة ملكية، يمكن التعرف عليها بألوانها البرتقالية والأسود والأبيض، كما يُعتقد أن الفراشة الملكية حصلت على اسمها من الملك ويليام الثالث، الذي ولد في هولندا والمعروف باسم أمير أورانج حتى اعتلائه العرش في إنجلترا.
و كشف الفنان عن أن تشارلز هو من اقترح إضافة الفراشة، والتي تعتبر إشارة خفية أيضاً إلى شغف تشارلز بالقضايا البيئية كما إنها رمز لتطور تشارلز من أمير إلى ملك.
الرسام أمام اللوحة
الرسام أمام اللوحة
الملك تشارلز
الملك تشارلز
الملك ويليام الثالث
الملك ويليام الثالث
تشارلز واللوحة الرسمية
تشارلز واللوحة الرسمية
 
للنجاح اناس يقدرون معناه وللابداع اناس يحصدونه لذا نيابة عن كل مواطني شباب الرافدين نقدر جهودكم الجبارة
=========================================
برفد الدولة الشبابية بالمشاركات ودوام التواصل فأنتم أهل للشكر والتقدير
 

مواضيع ذات علاقة

القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل