• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
الإهداءات
  • غزل من الغزل:
    "سَتمُر تلكَ العواصف التي بداخلك وتمطُر سَمائك بالفرح مُجدداً"🕊
BB1la4Ko.jpeg

في حادثة غريبة وقعت الأسبوع الماضي في منطقة جبلية غربي الولايات المتحدة، انقلبت شاحنة محملة بأكثر من 100 ألف سمكة سلمون بعد تعرضها لحادث مروري. ورغم خطورة الحادث، فإن الغالبية العظمى من حمولة الشاحنة تمكنت من النجاة بطريقة عجيبة.

وفقًا لبيان صادر عن هيئة الأسماك والحياة البرية في ولاية أوريغون، نجحت حوالي 77 ألف سمكة سلمون صغيرة في الوصول إلى النهر القريب بعد انقلاب الشاحنة على سطحها عند منعطف حاد في الطريق الجبلي. وعلى الرغم من نجاة السائق دون إصابات خطيرة، إلا أن حوالي 25 ألف سمكة نفقت إما داخل الشاحنة أو على الطريق.

تعتبر أسماك السلمون من نوع "شينوك" مهددة بالانقراض بسبب موجات الجفاف التي ضربت غرب الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة. ونتيجة للانخفاض الحاد في أعدادها، تم فرض حظر على صيدها العام الماضي قبالة سواحل كاليفورنيا ومناطق واسعة في أوريغون، ومن المتوقع تمديد هذا الحظر حتى عام 2024.

تتميز أسماك السلمون بطبيعتها المهاجرة، حيث تولد في الأنهار وتسبح نحو المحيط الهادئ عند بلوغها مرحلة النضج، لتقضي عدة سنوات في مياه المحيط قبل العودة إلى الممرات المائية التي ولدت فيها للتكاثر والموت. لكن هذه الدورة الطبيعية تعطلت بسبب الجفاف الذي أدى إلى انخفاض مستويات المياه في الأنهار أو ارتفاع درجات حرارتها بشكل كبير.

وفي محاولة لمساعدة أسماك السلمون، تقوم السلطات بتربية صغارها في أحواض خاصة ثم نقلها بواسطة شاحنات صهريج إلى الممرات المائية القريبة من المحيط الهادئ، بمجرد وصولها إلى حجم مناسب للهجرة نحو المحيط.

تسلط هذه الحادثة الضوء على التحديات التي تواجه الحياة البرية، وخاصة الأنواع المهددة بالانقراض، في ظل التغيرات البيئية والكوارث الطبيعية. كما تبرز أهمية الجهود المبذولة للحفاظ على التنوع البيولوجي وحماية الأنواع المعرضة للخطر.​
 
شلون گدرت تنتقل من طريق جبلي الى النهر وبقت حية ؟
الا اذا كانت المسافة الى النهر قربية جداا
دنيا كلها عجائب سبحان الله

شكرا جزيلا للخبر وننتظر اسماك اخرى
 
شلون گدرت تنتقل من طريق جبلي الى النهر وبقت حية ؟
الا اذا كانت المسافة الى النهر قربية جداا
دنيا كلها عجائب سبحان الله

شكرا جزيلا للخبر وننتظر اسماك اخرى
اي سبحان الله، بعد بعمرها بقية
شكرا دالين على المرور،
تحيتي
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل