• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

متى تنتهي صلاحية الماسكارا؟

الإهداءات
  • زهور من من قلب الزهور❤️:
    يارب العوض عن كل شعُور أثقل القلب ✨
  • زهور من من قلب الزهور✨:
    ... ما أبسطنا وما أصعب كل شيئ....

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
2021-10-11
45,542
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ93,061
الجنس
أنثى
فاصله-2-ريان-السلآم-متحرك.gif

1721742208391.png

من منّا لا تحب وضع الماسكارا بشكل يومي؟ إنها القطعة الأساسية في مستحضرات التجميل التي تستعملها النساء، إذ تبرز جمال الرموش والعينين، ولكن رغم كل ما تقدمه من جماليات قد تصبح مؤذية أحيانًا.

وربما السؤال الأكثر طرحًا في ذهن أي سيدة، هو متى يجب التخلص من الماسكارا ورميها في سلة المهملات؟


3ad70ce8-da29-4495-b7f7-6c6b09882df8

المدة الزمنية:

عادة ما يحتوي أنبوب الماسكارا على البكتيريا والفطريات، لذا ينصح أطباء العيون بالتخلص منها خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر، وذلك لأن مكونات الماسكارا ووضعها داخل زجاجة سائلة وإغلاقها بإحكام، قد يؤدي إلى تكاثر نمو البكتيريا.

وقد تعتقد النساء أن صلاحية الماسكارا تدوم ستة أشهر بناء على المكونات التي تكتب على غلافها، ولكن في الحقيقة لتجنّب الإصابة بأي عدوى مضرة للعين، يجب رميها خلال أشهر قليلة بعد استعمالها.

وإليكِ أبرز الإرشادات التي تتعلق باستخدام الماسكارا لتجنب الإصابة بأي عدوى:

رائحة الماسكارا:


بمجرّد أن تبدأ رائحة الماسكارا بالظهور، ويتغير قوامها وتصبح متكتّلة أو جافة، هنا يجب أن تعلمي أنه حان الوقت للتخلص منها، فالماسكارا لديها صلاحية انتهاء كغيرها من مستحضرات التجميل.

لا تشاركي الماسكارا:

إذا أردتِ تنفيذ المكياج لدى خبير تجميل، احرصي على استعمال الماسكارا الخاصة بكِ، كما يجب تجنب العينات الموجودة داخل صالونات التجميل منعًا للإصابة بأي عدوى قد تكون مضرة للرموش أو العينين.

الالتهاب:

إذا أصبتِ بأي التهاب في عينيكِ مثل العين الوردية، يجب التخلص عندها من الماسكارا، حتى لو عُولِج لدى طبيب مختص، إذ يمكن لجزئيات الفيروس المعدي أن تعيش على أسطح الأجسام غير الحية لمدة تصل إلى شهر كامل، عندها من المحتمل إصابتكِ بالمرض مجدداً.

تهيج العين:
عندما يمرّ وقت طويل على استخدام الماسكارا نفسها، يمكن أن تتحلّل المكوّنات الموجودة فيها أو تتغير، وقد تسبّب تهيّجًا أو احمرارًا أو حكة في العين، وفي هذه الحالة ارمي الماسكارا في سلة المهملات.

تلف الرموش:

إن تغيير قوام الماسكارا يؤدي إلى تلف الرموش في أثناء وضعها على العين أو إزالتها عنها، وستلاحظين أن رموشكِ تتساقط بكثافة، وهذه إشارة على أن الماسكارا قد انتهت صلاحيتها.


أنواع الماسكارا

تتوفر الكثير من أنواع الماسكارا في الأسواق، ولكن ننصحكِ باختيار الطبية منها والتي تتناسب مع عينيك، لا سيّما إذا كنتِ تعانين من حساسية في العين أو تضعين العدسات اللاصقة.

كذلك في هذه الحالة يجب استشارة الأخصائيين ليقدموا لكِ النصائح حول الماسكارا المناسبة لكِ.

الماسكارا الملونة

تعد الماسكارا الملونة كالبنفسجي والأبيض والأخضر من أبرز صيحات الموضة حاليًا، ولكن اختاري ما يناسب عينيكِ، ولا تركضي خلف الترند فحسب.

فاصله-2-ريان-استودعكم-متحرك.gif
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل