• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

أضواء حمراء غامضة في الغلاف الجوي للأرض من الفضاء.

الإهداءات
  • زهور من من قلب الزهور❤️:
    يارب العوض عن كل شعُور أثقل القلب ✨
  • زهور من من قلب الزهور✨:
    ... ما أبسطنا وما أصعب كل شيئ....

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
2021-10-11
45,542
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ93,061
الجنس
أنثى
https://shababalrafedain.net/up/uploads/166238059372441.gif

1720807255922.png
التقط رائد فضاء من وكالة ناسا صورًا لأضواء حمراء متوهجة غريبة معلقة في الغلاف الجوي للأرض من نافذة على متن محطة الفضاء الدولية، حيث حصل على الصور قائد مهمة سبيس إكس كرو-8 التابعة لوكالة ناسا ماثيو دومينيك، وذلك لوميض سريع ناتج عن ظاهرة الطقس المعروفة باسم برق "العفريت الأحمر".

1720807467905.png
أظهرت الصورة انفجارات حمراء من الطاقة المتوهجة، وهي تقف عموديًا قبالة ساحل جنوب إفريقيا.

وتأمل وكالة ناسا أن تشجع صورة العفريت الغامضة مراقبي السماء على الأرض على إرسال صورهم الخاصة لهذه الظاهرة وغيرها من الأحداث المضيئة العابرة إلى مشروع العلوم للمواطنين التابع لوكالة ناسا Spritacular".

وتأمل وكالة الفضاء الأميركية أن تساعد قاعدة البيانات التي تم جمعها من المواطنين، والتي ستدخل عامها الثالث من التشغيل في أكتوبر، العلماء بشكل كبير في فهم هذه الظاهرة النادرة.

وأشارت عالمة الفيزياء الفضائية الدكتورة بوركو كوسار، التي تعمل كمحققة رئيسية في مشروع Spritacular، إلى أن المشروع يأمل في إقران مثل هؤلاء المصورين العرضيين لظواهر مثل هذه الظاهرة بالعلماء الذين يدرسونها.

ولاحظت وكالة الفضاء أن هذه الأحداث الضوئية العابرة وغيرها يتم التقاطها غالبًا بالكاميرا، عادةً أثناء التقاط صور زمنية للأرض بمساعدة عدسة ذات طول بؤري واسع، فعلى متن محطة الفضاء الدولية، يتم التقاط صور الفاصل الزمني هذه عادةً بواسطة أدوات علمية مثبتة خارج محطة الفضاء، مثل جهاز مراقبة التفاعلات بين الغلاف الجوي والفضاء (ASIM).

ويجمع جهاز استشعار ASIM مجموعة واسعة من البيانات للبحث العلمي على الأرض، بما في ذلك الكاميرات وأجهزة قياس الضوء وأجهزة الكشف عن الأشعة السينية وأشعة جاما.
https://shababalrafedain.net/up/uploads/166238059517282.gif
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل