🔻المتحدث باسم وزارة التربية كريم السيد:
▫️الامتحانات الوزاريّة لجميع المراحل جرت بانسيابية وانتظام هو الأعلى منذ سنوات وإثارة الإشكال على سؤال فكري من مجموع 6 أسئلة وعلى مادة من 6 مواد هو أمر طبيعي
▫️أسئلة السادس الإعدادي كما باقي المراحل كانت منهجية ومعيارها أنها من داخل المادّة المُقررة وطبيعي ان تراعي الفوارق بين الطلبة
▫️تهويل الامتحانات والضغط على الطلبة غرضه تجاري وهناك من يدفعهم الى التذمر بسبب عدم مجيء مرشحاته او توقعاته للأسئلة
▫️ندعو أولياء الأمور الى التقليل من الضغط على الطلبة
▫️النظر للعملية التربوية بشمولية وعمومية أمر غير صحيح ولا دقيق ولدينا تباين ومستويات مختلفة وهناك مدارس بمستوى نوعي وطلبة مُتفوقين ومعلمين أكفّاء
▫️الوزارة وضعت خططاً واستراتيجيات تربويّة لطلبة المراحل المنتهية لمواجهة الضغوطات النفسيّة التي تُمارس عليهم خلال الامتحانات الوزاريّة
▫️الوزارة استعمت وراعت طلبة المراحل غير المُنتهية بإضافة 5 درجات جديدة عبر هيئة الرأي لمُعالجة الحالات الحرجة واعتبار تلاميذ الصفوف الأربعة الأولى مكملين لأداء الدور الثاني
▫️الحرص على الدرجة الكاملة حق ولكن الدرجة الحقيقية للقبول تقاس على أساس المستوى العام للمُعدلات
▫️الامتحانات الوزاريّة لجميع المراحل جرت بانسيابية وانتظام هو الأعلى منذ سنوات وإثارة الإشكال على سؤال فكري من مجموع 6 أسئلة وعلى مادة من 6 مواد هو أمر طبيعي
▫️أسئلة السادس الإعدادي كما باقي المراحل كانت منهجية ومعيارها أنها من داخل المادّة المُقررة وطبيعي ان تراعي الفوارق بين الطلبة
▫️تهويل الامتحانات والضغط على الطلبة غرضه تجاري وهناك من يدفعهم الى التذمر بسبب عدم مجيء مرشحاته او توقعاته للأسئلة
▫️ندعو أولياء الأمور الى التقليل من الضغط على الطلبة
▫️النظر للعملية التربوية بشمولية وعمومية أمر غير صحيح ولا دقيق ولدينا تباين ومستويات مختلفة وهناك مدارس بمستوى نوعي وطلبة مُتفوقين ومعلمين أكفّاء
▫️الوزارة وضعت خططاً واستراتيجيات تربويّة لطلبة المراحل المنتهية لمواجهة الضغوطات النفسيّة التي تُمارس عليهم خلال الامتحانات الوزاريّة
▫️الوزارة استعمت وراعت طلبة المراحل غير المُنتهية بإضافة 5 درجات جديدة عبر هيئة الرأي لمُعالجة الحالات الحرجة واعتبار تلاميذ الصفوف الأربعة الأولى مكملين لأداء الدور الثاني
▫️الحرص على الدرجة الكاملة حق ولكن الدرجة الحقيقية للقبول تقاس على أساس المستوى العام للمُعدلات