• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

أسباب ارتفاع حرارة اللاب توب.. ونصائح لحلها

الإهداءات
  • غزل من الغزل:
    لا داعي لتكرار رسائلك لقد تم تجاهلك من المرّة الأولى وإنتهى الأمر.🌺🍃
  • غزل من الغزل:
    ربما الظـروف تغيـر الأشكال والملامح ؛ولكن لن تقـدر على تغييـر الأصـل.🌟🍃
  • غزل من الغزل:
    " الطيبون كلما أرادوا أن يصبحوا سيئين فشلوا .. لأن بداخلهم بذرة صغيره تسمى الضمير .. هي تمنعهم "🌟🍒
  • غزل من قلب الغزل:
    عِيد أَضْحَى مُبَارَك أعَادَه الله عَلَيْكُمْ بِالْخَيْر وَالْيَمَن وَالْبَرَكَات، كُلُّ عَام وَأَنْتُمْ أَ قربْ مَنْ الله🌟🦋

سارة البابلية

عٍـسلُِ آلُِشُبَـآبَ♔
2018-10-15
44,825
شباب الرافدين
جوهرة
დ8,233
الجنس
أنثى
أسباب ارتفاع حرارة اللاب توب.. ونصائح لحلها
حل مشكلة ارتفاع حرارة اللاب توب - الصورة من pexels by divinetechygirl

حل مشكلة ارتفاع حرارة اللاب توب - الصورة من pexels by divinetechygirl



لعلك تجلس الآن وتعاني من مشكلة ارتفاع درجة حرارة جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك عند استخدامه، دون أن تجد سببا واضحا لتلك المشكلة، ولعل أحد أبرز الأسباب شيوعا لارتفاع درجة حرارة جهاز "اللاب توب" هو سوء التهوية بسبب تراكم الغبار أو فتحات التهوية المسدودة في الجهاز.

وربما ستتفاجئ عندما تدرك أيضا أن عمر جهاز الكمبيوتر ومكوناته من العوامل التي تتحكم في عنصر الحرارة، إضافة للتطبيقات التي يتم تحميلها وتعرض الجهاز لأشعة الشمس بشكل مباشر، وعلى إثر ارتفاع درجة الحرارة ستجد أن استجابة جهاز "اللاب توب" أصبحت بطيئة عن الوقت المعتاد، من العلامات أيضا التي تدل على ارتفاع درجة حرارة جهازك عمل المروحة لوقت إضافي، وخلال المقال نقدم لك عبر "سيدتي" أهم أسباب ارتفاع درجة حرارة اللاب توب وبعض الحلول لتجنب تلك المشكلة.

ما هو سبب ارتفاع حرارة جهاز اللاب توب؟​

إن فهم سبب ارتفاع حرارة جهاز اللاب توب الخاص بك يسهم بشكل أساسي في تحديد المشكلة وعلاجها بما يتناسب من الحلول، لذا فلا غنى عن الخطوة الأولى في التحقق من سبب ارتفاع حرارة جهاز الكمبيوتر المحمول، وتنطبق بالتأكيد الأسباب والحلول على أجهزة الكمبيوتر العادية، وعادة ما يحدث ارتفاع درجة الحرارة بسبب عدم تمكن نظام التبريد الداخلي من تهوية الهواء الساخن بشكل فعال، لذلك تم تصميم فتحات التهوية والمراوح لتخفيف الحرارة وتنظيمها داخل الجهاز، وتشمل أسباب ارتفاع الحرارة:
  • بيئة غير مناسبة: بالتأكيد وضع جهاز اللاب توب في بيئة معرضة لأشعة الشمس مباشرة أو بيئة حارة يضفي ضغطا إضافيا على قدرة الجهاز.
  • فتحات الهواء: لابد من التحقق من فتحات الهواء الموجودة في الجهاز، فإن فتحات الهواء المسدودة تمنع تبديد الهواء الساخن، وبالتالي تتراكم الحرارة.
  • سلامة عمل المروحة الداخلية: يمكن أن يتسبب عطل في مروحة الجهاز في عدم تنظيم وتوزيع الحرارة بالشكل الكافي، الأمر الذي يزيد من خطورة ارتفاع حرارة اللاب توب.
  • تطبيقات الكمبيوتر: هناك بعض التطبيقات التي تتطلب عملية تحميلها للضغط على وحدة المعالجة المركزية أو وحدة معالجة الرسومات وبالتالي ارتفاع درجة حرارتها.
  • صفحات التبويب: رغم أن تلك الخطوة تبدو بسيطة إلا أن فتح أكثر من متصفح على جهاز اللاب توب يؤثر على الذاكرة ووحدة المعالجة المركزية ويزيد من ارتفاع حرارة الجهاز.

كيف نخفف من حرارة اللاب توب؟​

  • اختر المكان المناسب: إن وضع جهاز اللاب توب في المكان الصحيح يساعد في الحفاظ على برودته، وابتعد عن تلك الأماكن التي تقع بالقرب من افذة تعرضه لأشعة الشمس المباشرة، كذلك تأكد من إزالة أي عوائق تقلل فرص وصول الهواء للجهاز.
  • أغلق الجهاز نهائيا: لا تترك الجهاز في وضع Sleep أو التشغيل مؤقت، في حال انتهيت من المهام المقررة عليك بغلق الجهاز تماما كي لا تضغط على آلية تنظيم الحرارة الداخلية.
  • تنظيف الجهاز: تراكم الغبار والأتربة أحد أبرز المشكلات التي تعيق عملية التهوية السليمة، لذا احرص على تنظيف مراوح الكمبيوتر لإزالة أي تراكم للغبار والأوساخ، إضافة لذلك قم بترقية مروحة وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك.
  • تحديث إعدادات الجهاز: قم بتغيير إعدادات أداء الكمبيوتر لديك مثل التحكم في سطوع ودقة الشاشة، كما يجب عليك التأكد من تحديث البرامج ونظام التشغيل لديك إلى أحدث الإصدارات
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل