▫️وضمن جهود الحكومة في معالجة الأسباب المتعلقة بالمشاريع المتلكئة، مجلس الوزراء يوافق على ما يأتي:
أولًا/ زيادة مقدار الاحتياط والكلفة الكلية لمشروع (إنشاء كلية التربية في سبع ابكار).
ثانيًا/ زيادة مقدار الاحتياط لمشروع (طريق الحج البري المرحلة الأولى (50 كم)، لتنفيذ تعويضات عن الأعمال غير المنجزة، عن فرق سعر صرف الدينار مقابل الدولار، وزيادة مقدار الاحتياط لمقاولة (طريق الحج البري المرحلة الثانية 50 كم)، لتنفيذ أمر غيار رقم (3)، وكذلك زيادة الكلفة الكلية للمشروع.
ثالثًا/ زيادة مبلغ الاحتياط، ومبلغ عقد الاستشاري /28/P/2171/PMC/2013 المثبتة ضمن عقود مشروع (مصفى كربلاء)، وزيادة الكلفة الكلية لمشروع (مصفى كربلاء)، استنادًا إلى الضوابط والصلاحيات النافذة، على أن يسترد هذا المبلغ من الإيرادات المالية المتحققة للمصفى؛ لكون الشركة المستفيدة شركة عامة (تمويل ذاتي) وتخضع للتعليمات (4 لسنة 1999)، وتوجيه وزارة النفط باتخاذ الإجراءات كافة، لتحويل المشروع بعهدة الجهة الحكومية المستفيدة، المشغلة للمشروع (شركة مصافي الوسط)، لتجنب الطلبات المستقبلية على توقيع ملاحق عقود، لغرض التشغيل والصيانة والاستشارات دون تهيئة الكادر المتخصص والمعني بإدارة وتشغيل المشروع من الجهة الحكومية المستفيدة من مخرجات المشروع.
رابعًا/ زيادة مقدار الاحتياط لمشروع (إنشاء طريق دورة/ يوسفية (المرحلتان الأولى والثانية) تقاطع جنوب بغداد)، وزيادة الكلفة الكلية لمشروع (إنشاء طريق دورة/ يوسفية للمرور السريع بطول 14 كم).
أولًا/ زيادة مقدار الاحتياط والكلفة الكلية لمشروع (إنشاء كلية التربية في سبع ابكار).
ثانيًا/ زيادة مقدار الاحتياط لمشروع (طريق الحج البري المرحلة الأولى (50 كم)، لتنفيذ تعويضات عن الأعمال غير المنجزة، عن فرق سعر صرف الدينار مقابل الدولار، وزيادة مقدار الاحتياط لمقاولة (طريق الحج البري المرحلة الثانية 50 كم)، لتنفيذ أمر غيار رقم (3)، وكذلك زيادة الكلفة الكلية للمشروع.
ثالثًا/ زيادة مبلغ الاحتياط، ومبلغ عقد الاستشاري /28/P/2171/PMC/2013 المثبتة ضمن عقود مشروع (مصفى كربلاء)، وزيادة الكلفة الكلية لمشروع (مصفى كربلاء)، استنادًا إلى الضوابط والصلاحيات النافذة، على أن يسترد هذا المبلغ من الإيرادات المالية المتحققة للمصفى؛ لكون الشركة المستفيدة شركة عامة (تمويل ذاتي) وتخضع للتعليمات (4 لسنة 1999)، وتوجيه وزارة النفط باتخاذ الإجراءات كافة، لتحويل المشروع بعهدة الجهة الحكومية المستفيدة، المشغلة للمشروع (شركة مصافي الوسط)، لتجنب الطلبات المستقبلية على توقيع ملاحق عقود، لغرض التشغيل والصيانة والاستشارات دون تهيئة الكادر المتخصص والمعني بإدارة وتشغيل المشروع من الجهة الحكومية المستفيدة من مخرجات المشروع.
رابعًا/ زيادة مقدار الاحتياط لمشروع (إنشاء طريق دورة/ يوسفية (المرحلتان الأولى والثانية) تقاطع جنوب بغداد)، وزيادة الكلفة الكلية لمشروع (إنشاء طريق دورة/ يوسفية للمرور السريع بطول 14 كم).