• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

خبر تحديد مدة حبس التيكتوكر العراقية هديل خالد "أم اللول"

الإهداءات
  • زهور من من قلب الزهور❤️:
    يارب العوض عن كل شعُور أثقل القلب ✨
  • زهور من من قلب الزهور✨:
    ... ما أبسطنا وما أصعب كل شيئ....

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
2021-10-11
45,542
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ93,064
الجنس
أنثى
فاصله-2-ريان-السلآم-متحرك.gif

1713977249795.png
أصدرت محكمة عراقية، الثلاثاء، حكمًا بحبس مشهورة السوشال ميديا، هديل خالد، والمعروفة باسم "أم اللول" على تطبيق "تيك توك"، بتهمة تقديم محتوى "هابط".

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن المحكمة قررت الحُكم على هديل خالد بالسجن لمدة 4 أشهر، دون تفاصيل حول إمكانية استئناف الحكم من قبلها.

وجاء الحكم بعد توجيه اتهام لمشهورة تيك توك في العراق، بتقديم محتوى غير لائق، الأمر الذي أثار جدلاً واسعًا بين جمهورها، كما أنها تعرضت لانتقادات بسبب ملابسها وحديثها الجريء.

وغابت "أم اللول" عن متابعيها في "تيك توك" منذ نحو أسبوعين، فيما جاء الحكم القضائي، بعد يوم واحد من تداول شائعات عن حصول هديل على جواز سفر دبلوماسي من خلال أحد المسؤولين، لتسهيل سفرها إلى خارج العراق، لكن وزارة الداخلية نفت تلك الشائعات.

وألقي القبض على "أم اللول" بمنزلها في العاصمة العراقية بغداد في 18 أبريل/نيسان الحالي، وحسب مصادر قضائية، فإن الحكم يستند لقانون العقوبات العراقي، والذي يعاقب على "كل من فعل علنًا فعلاً فاضحًا مخلاً بالحياء والآداب".

1713977290469.jpeg
وفي شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أصدرت محكمة تحقيق الكرخ العراقية، المُختصة بقضايا النشر والإعلام، أمرًا بالقبض على هديل خالد، بعد إعلان لجنة المحتوى الهابط في وزارة الداخلية عن اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها.

كما قررت المحكمة، القبض على المُتهم الآخر في القضية ذاتها، وهو مشهور مواقع التواصل الاجتماعي، محمد خلف صداع، الملقب بـ"فرانكو"، على خلفية التهمة الموجهة لهما بـ"ارتكاب فعل فاضح مُخل بالحياء العام".

وأبدى بعض المتابعين تأييدهم للحكم بحق المتهمة، معتبرين القرار "رادعٌ" لمن يقدمون على نشر محتوى "هابط".

وتعد "أم اللول" من مشاهير “تيك توك” في العراق؛ إذ تمتلك عددًا كبيرًا من المتابعين، كما تشتهر بنشر مقاطع فيديو تتضمن رقصًا وغناءً، بالإضافة إلى تعليقات اعتبرها البعض "مثيرة للجدل" وغير مناسبة.


فاصله-2-ريان-استودعكم-متحرك.gif
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل