ملخص كتاب RICH DAD POOR DAD مترجم

كتاب الأب الغني والأب الفقير للكاتب روبرت كيوساكي الذي يتناول قصة طفولته حين تربى مع أب فقير كان يتلقى منه الأوامر دوما بالتعلم حتى يحصل على وظيفة بالكاد تكفي مصروفاته وأساسيات الحياة الغير منتهية، بينما صديق أبوه الغني وبمثابة الأب الثاني له كان يعلمه كيف يدير المال ويستثمره حتى ينمو، يمكنكم الآن من خلال موقع edara تحميل ملخص كتاب الأب الغني والأب الفقير pdf والعديد من ملخصات الكتب الأخرى مترجمة.
أهم النقاط التي وردت في كتاب الأب الغني والأب الفقير
أصبح متوفر الآن تحميل ملخص كتاب الأب الغني والأب الفقير pdf من خلال موقعنا، دعونا نوضح لكم أهم النقاط التي توقف عندها روبرت كيوساكي في كتابه الشهير من خلال السطور التالية:
في المدرسة تعلمنا أن الخطأ شئ سئ جدا يجب العقاب عليها، بينما الحياة تعلمنا أن التعلم يأتي دائما من ارتكاب الأخطاء، أما في الحياة اليومية الشهادات الاكاديمية والدبلوم وما إلى ذلك تحدد مستقبل الشخص، بما يعني ذلك أن في المدرسة الناجحون هم من لا يرتكبون الأخطاء وفي الحياة الحقيقية الناجحون هم من يرتكبون الأخطاء ويتعلمون منها.
الفائزون في الحياة هم أشخاص لا يخشون الفشل حيث أنه جزء من اللعبة لا يمكن إلغاؤه والنجاح دائما يأتي بعد الفشل.
نحن نمتلك الكثير من الإمكانيات والمهارات التي لا تعد ولا تحصى ولكن ينقصنا دائما الثقة بالنفس، نحن لا نفشل لأننا نفتقر المعلومة أو المهارة بل نفشل لأننا نفتقر الثقة بالنفس.
الفاشلون يستسلمون عندما يخفقون أما الناجحون يخفقون العديد من المرات حتى يصلوا إلى النجاح، وبالتالي حجم نجاحك يتعلق بالطريقة التي تتعامل بها مع الفشل والإخفاقات.
أهم الدروس المستفادة من كتاب الأب الغني والأب الفقير
يمكنكم الآن تحميل ملخص كتاب الأب الغني والأب الفقير pdf من خلال زيارة موقعنا الإلكتروني، دعونا نوضح لكم ملخص سريع عن أهم الدروس المستفادة من هذا الكتاب فيما يلي:
القدرة على البيع هي المهارة الأولى في إدارة المشاريع، إذا كنت غير قادرا على البيع لا تفكر في تأسيس مشروعك الخاص.
النتائج تكون في البداية صغيرة مقارنة بالجهد المبذول، ولكن فيما بعد تصبح كبيرة مع جهد أقل.
أب الفقير كان دائما يجيب بعبارة لا أملك المال لأشتري هذا، بينما أبي الغني كانت اجابته كيف يمكنني شراء هذا.
الناس يركزون على المال وليس التعلم، مع العلم أن التعلم هو الثروة الحقيقية لإنتاج المال بسهولة وفي فترة وجيزة جدا.
وأخيرا مستقبلك يتعلق بما تقوم به اليوم وليس ما تقوم به غدا، يمكنكم الآن تحميل ملخص كتاب الأب الغني والأب الفقير pdf من خلال موقعنا.

تحميل ملخص كتاب الأب الغني والأب الفقير pdf
 

بادئ الموضوع

عبدالحميد1

عضو في شباب الرافدين
إنضم
الإقامة
مصر
الجنس
ذكر

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل