• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

بعد مرور اكثر من 166 عاما على غرقها في منطقة القرنة .. أين اختفت كنوز الموصل وبابل الأثرية؟

Daleen

من أهلنا
2020-08-10
34,042
Baghdad
جوهرة
დ109,786
الجنس
أنثى
بعد مرور اكثر من 166 عاما على غرقها في منطقة القرنة .. أين اختفت كنوز الموصل وبابل الأثرية؟
FB_IMG_1695131583303.jpgقبل أكثر من قرن ونصف القرن ، وفي ظروف غامضة ، تعرضت حمولة كبيرة من القطع الأثرية الضخمة من بلاد الرافدين للغرق في نهر دجلة عام 1855 ، حيث كانت بعثة فرنسية تحاول تهريبها إلى باريس وعرضها في متحف اللوفر، بعد أن قامت بتجميعها من آثار بابل ونينوى ، حسب باحثين وخبراء.
اذ تم شحن ما يقرب من 235 صندوقا كبيرا محملة بآثار وكنوز لا تقدر بثمن ، من بابل وخورسباد .. وعند منطقة القرنة حيث التقاء نهري دجلة والفرات ، هاجمت مجموعة من القبائل السفن التي كانت على متنها الآثار، ومعها القوة الحامية ، لتحصل فاجعة غرق السفن المحملة بالآثار العراقية
بدات سلسلة من التنقيبات العلمية على فترات متعاقبة من الزمن ، اشترك فيها علماء آثار عراقيون ، ومنهم الدكتور طه باقر وغيره، للبحث عن الآثار الغارقة ، ولكن من دون جدوى.
فقد كان اختفاء غامض
ورغم مرور أكثر من 166 عاما على اختفاء تلك الآثار، فما تزال الآمال معقودة على العثور عليها باستخدام التقنيات الحديثة في مجال التنقيب والكشف الأحفوري .. تلك الاثار تمثل حضارة بلاد الرافدين العظيمة ، وسيتم التنقيب و البحث عنها حتى وإن كانت في اعماق المياه.

وينقل عن العالم البريطاني سيتون لويد قوله إن الآثار التي غرقت تكفي لافتتاح 4 متاحف عالمية ، نظرا لحجم تلك الكنوز وقيمتها.
 
ولد الشر منذ ان ولدت البشرية وحتى يبعثون
شكرا جزيلا دالين على المشاركة
تحيتي
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل