• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

ما هي التجارة الإلكترونية؟

Salma Mo

عضو في شباب الرافدين
2023-07-26
1
مصر
جوهرة
დ2,026
الجنس
أنثى
تشير التجارة الإلكترونية إلى الشركات والأفراد الذين يشترون ويبيعون السلع والخدمات عبر الإنترنت. تعمل التجارة الإلكترونية في أنواع مختلفة من قطاعات السوق ويمكن إجراؤها عبر أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية والأجهزة الذكية الأخرى. يتوفر كل منتج وخدمة يمكن تخيلها تقريبًا من خلال معاملات التجارة الإلكترونية ، بما في ذلك الكتب والموسيقى وتذاكر الطائرة والخدمات المالية مثل الاستثمار في الأسهم والخدمات المصرفية عبر الإنترنت. على هذا النحو ، فهي تعتبر تقنية مدمرة للغاية

فهم التجارة الإلكترونية

كما هو مذكور أعلاه ، التجارة الإلكترونية هي عملية شراء وبيع المنتجات والخدمات الملموسة عبر الإنترنت. أنها تنطوي على أكثر من طرف واحد مع تبادل البيانات أو العملة لمعالجة المعاملة. إنه جزء من الصناعة الكبرى التي تُعرف باسم الأعمال الإلكترونية (الأعمال الإلكترونية) ، والتي تتضمن جميع العمليات المطلوبة لإدارة شركة عبر الإنترنت.

ساعدت التجارة الإلكترونية الشركات (خاصة تلك التي لديها نطاق ضيق مثل الشركات الصغيرة) على الوصول إلى وإنشاء وجود أوسع في السوق من خلال توفير قنوات توزيع أرخص وأكثر كفاءة لمنتجاتها أو خدماتها. استكملت Target (TGT) وجودها الفعلي من خلال متجر على الإنترنت يسمح للعملاء بشراء كل شيء من الملابس وآلات صنع القهوة إلى معجون الأسنان وشخصيات الحركة من منازلهم

إن توفير السلع والخدمات ليس سهلاً كما قد يبدو. يتطلب الكثير من البحث حول المنتجات والخدمات التي ترغب في بيعها ، والسوق ، والجمهور ، والمنافسة ، بالإضافة إلى تكاليف العمل المتوقعة

بمجرد تحديد ذلك ، ستحتاج إلى ابتكار اسم وإنشاء هيكل قانوني ، مثل شركة. بعد ذلك ، قم بإعداد موقع للتجارة الإلكترونية باستخدام بوابة دفع. على سبيل المثال ، يمكن لمالك الأعمال الصغيرة الذي يدير متجرًا للأزياء إنشاء موقع ويب للترويج لملابسه وغيرها من المنتجات ذات الصلة عبر الإنترنت والسماح للعملاء بإجراء مدفوعات باستخدام بطاقة ائتمان أو من خلال خدمة معالجة الدفع ، مثل PayPal.

تاريخ

قام معظمنا بالتسوق عبر الإنترنت لشيء ما في وقت ما ، مما يعني أننا شاركنا في التجارة الإلكترونية. لذلك من نافلة القول أن التجارة الإلكترونية موجودة في كل مكان. لكن قلة قليلة من الناس يعرفون أن لها تاريخ يعود إلى ما قبل بدء الإنترنت.
تعود التجارة الإلكترونية في الواقع إلى الستينيات عندما استخدمت الشركات نظامًا إلكترونيًا يسمى تبادل البيانات الإلكترونية لتسهيل نقل المستندات. لم تكن أول معاملة حتى عام 1994. يأخذ مكانا. تضمن ذلك بيع قرص مضغوط بين الأصدقاء من خلال موقع ويب للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت يسمى NetMarket.

مرت الصناعة بالعديد من التغييرات منذ ذلك الحين ، مما أدى إلى قدر كبير من التطور. أُجبر تجار التجزئة التقليديون على تبني التكنولوجيا الجديدة من أجل البقاء واقفة على قدميهم حيث أصبحت شركات مثل Alibaba و Amazon و eBay و Etsy أسماء مألوفة. أنشأت هذه الشركات سوقًا افتراضيًا للسلع والخدمات يمكن للمستهلكين الوصول إليها بسهولة.

تستمر التكنولوجيا الجديدة في تسهيل قيام الأشخاص بالتسوق عبر الإنترنت. يمكن للأشخاص التواصل مع الشركات من خلال الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى وتنزيل التطبيقات لإجراء عمليات شراء. كما ساعد إدخال الشحن المجاني ، الذي يقلل من التكاليف على المستهلكين ، في زيادة شعبية صناعة التجارة الإلكترونية.
في Talent Supplier نقوم بتشجيع أصحاب الاعمال والمتاجر من خلال تقديم خبراتنا ومساعدتنا لهم
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل