• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

هل تعلم ان مملكة الحيرة القديمة ، تضم اكبر عدد من الكنائس و الاديرة و تُعد كبرى الممالك المسيحية في بلاد الرافدين

Daleen

من أهلنا
2020-08-10
33,936
Baghdad
جوهرة
დ109,222
الجنس
أنثى
هل تعلم ان مملكة الحيرة القديمة ، تضم اكبر عدد من الكنائس و الاديرة و تُعد كبرى الممالك المسيحية في بلاد الرافدينFB_IMG_1688146237514.jpg .. والان هي في مهب الاهمال و التجاوزات !؟
لقد تضاربت آراء المؤرخين وعلماء الآثار في تحديد تاريخ نشوء هذه المملكة ، الا ان اوج تالقها كان في أيام الملك عمرو بن عدي أوائل القرن الرابع الميلادي اذ اتخذها "اللخميين" عاصمة لهم فأصبحت في عهدهم مركزا سياسيا وعسكريا ودينيا ، وأشهر ملوكها المنذر الثالث ابن ماء السماء.
وتعاني مدينة الحيرة وآثارها ، إهمال الجهات المختصة بالآثار، اذ لم تحظ المملكة باهتمام حكومي لتنقيب الأديرة والكنائس الموجودة فيها للكشف عن أسرارها و آثارها حتى هذه اللحظة !
إن "مملكة الحيرة" هي الأرض التي احتضنت دولة المناذرة وهي دولة عربية معروفة آنذاك بديانتها المسيحية ، و الكثير ممن عاش في هذه المنطقة هم من المسيحيين ، و أن منطقة بحر النجف نشأت بها أديرة في المنطقة الممتدة بين الحيرة والكوفة والنجف ، قبل أن تنشأ الكوفة وقبل أن تكون النجف مدينة.
__________________________________
المصدر : شفق نيوز
 
_

معلومات جميله .."
شكرا لجهدك الطيب..
&108^
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل