هيئة الغذاء والدواء الأمريكية تمنح إيلون ماسك الضوء الأخضر لتجربة زراعة شريحة إلكترون

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
أكدت شركة "نيورالينك" المملوكة من الملياردير الأميركي إيلون ماسك، أنها حصلت على الضوء الأخضر من إدارة الغذاء والدواء الأميركية، لبدء أول تجربة إكلينيكية على الإنسان، وذلك بزراعة شريحة "نيورالين" في دماغ بشري.
ونشرت الشركة تغريدة بهذا الشأن جاء فيها: "نحن متحمسون لإبلاغكم بأننا تلقينا موافقة هيئة الغذاء والدواء الأميركية لإطلاق أول تجربة سريرية".
وأردفت: "هذا نتيجة العمل الرائع الذي قام به فريق نيورالينك بالتعاون الوثيق مع إدارة الغذاء والدواء الأميركية ويمثل خطوة أولى مهمة ستسمح لتقنيتنا يوما ما بمساعدة العديد من الأشخاص".
توقعات ماسك
وسبق لماسك أن توقع في أربع مناسبات على الأقل منذ عام 2019، أن تحصل "نيورالينك" التي تأسست في 2016، على الموافقات اللازمة للبدء في تجارب لشريحته الإلكترونية على البشر لعلاج حالات طبية معينة مثل الشلل والعمى.
أسباب رفض التجربة
وأرجعت إدارة الغذاء والدواء الأميركية أسباب رفضها للتجربة سابقاً لوجود مخاوف تتضمن خطورة بطارية الليثيوم المدمجة، حيث شددت على ضرورة إجراء اختبارات على الحيوانات لإثبات أن البطارية غير معرضة
للعطل، ولا يمكن أن تلحق ضررا بأنسجة الدماغ.
كذلك تتضمن مخاوف الإدارة، الأسلاك الدقيقة التي تستخدمها الشركة في الشريحة، والتي تزيد من خطر التهاب الدماغ وإعاقة وظائفه، وتمزق الأوعية الدموية، وفقما ذكرت صحيفة "ذا جارديان" البريطانية.
وتساءلت الإدارة أيضاً عن مسألة ارتفاع حرارة الشريحة، ومدى إمكانية إزالتها من الدماغ دون إحداث أي أضرار.
مساعدة البشر
وتقول "نيورالينك "إنها ترمي، من خلال الشريحة والتقنية التي تعمل عليها، إلى السماح بالتحكم في عقل البشر والتحكم في الأجهزة الالكترونية المعقدة ومساعدة الأشخاص المصابين بالشلل على استعادة وظيفه الحركة واستعادة الرؤية لفاقدي البصر وعلاج أمراض الدماغ الأخرى.
ويعني هذا السماح لمن يعانون من انعدام القدرة على الحركة بالتواصل عبر أفكارهم من الشبكة الدماغ، وذلك لأنها تترجم النشاط العصبي إلى بيانات يمكن تفسيرها بواسطة الكمبيوتر، من أجل استعادة الحركة في أفضل الأحوال أو التحكم بالكمبيوترات والهواتف المحمولة للعيش باستقلالية.
 
شكرا للجهد والمتابعة والاستمرارية برفد المنتدى بالمشاركات
القيمة دمتم بخير
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل