• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

خبر الذكاء الاصطناعي: توم هانكس يقول إنه قد يظهر في أفلام بعد وفاته بفضل التكنولوجيا

Ibn AliraQ

ヅ واحد من الناس ヅ
المدير العام للمنتديات
2018-08-28
17,323
العراق
جوهرة
დ15,233
الجنس
ذكر
Tom-Hanks-3-678x381.jpg

أثار الممثل الأمريكي توم هانكس فكرة استمرار مسيرته المهنية حتى بعد وفاته باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. وأعرب هانكس، نجم أفلام مثل "فورست غامب" و"كاست أواي"، عن اعتقاده بإمكانية استخدام التكنولوجيا لإعادة إنتاج صوره، مما يضمن استمرار ظهوره في الأفلام حتى ما بعد وفاته. ومع ذلك، أقر هانكس أيضًا بوجود تحديات فنية وقانونية جديدة نتيجة لتطور التكنولوجيا. تمت تصريحات هانكس في الوقت الذي أعرب فيه المغني والكاتب نيل تينانت من فرقة بيت شوب بويز عن رأيه في إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي من قبل الموسيقيين لإكمال تأليف أغانيهم. وخلال الحلقة الأخيرة من بودكاست آدم بوكستون، تم طرح السؤال على هانكس الذي يبلغ من العمر 66 عامًا عن التداعيات القانونية للتكنولوجيا الجديدة، فأجاب الممثل الأمريكي قائلاً: "هذه التداعيات كانت موجودة منذ زمن بعيد، حيث واجهناها لأول مرة عند إنتاج فيلم 'ذا بولار إكسبرس' الذي تم تخزينه بالكامل داخل جهاز الحاسوب".

وأضاف قائلاً: "كنا نتوقع هذا التطور الهائل، حيث أصبح بإمكاننا تحويل لغة الحاسوب الثنائية إلى صور وفيديوهات، وهذا التطور انتشر بشكل واسع في كل مكان".

يعتبر فيلم "Polar Express"، الذي عُرض في عام 2004، أول فيلم متحرك يستخدم تقنية التقاط الحركة الرقمية بالكامل.

وأعرب الممثل الأمريكي هانكس عن مشاورات صناعة السينما حول حماية الممثلين من تأثيرات التكنولوجيا. وأضاف هانكس: "تجري مناقشات في النقابات والوكالات والشركات القانونية لوضع صيغة قانونية تحمي حقوقنا في العرض الوجهي والصوتي وكل ما يمثل ملكيتنا الفكرية".

"في الوقت الحالي، هناك إمكانية كبيرة لتصوير سلسلة من سبعة أفلام حيث يكون عمري 32 عامًا، مما يضمن استمرار شهرتي إلى الأبد".

"يمكن لأي شخص الآن إعادة تجسيد نفسه بصورة رقمية، ليظهر في أي عمر يرغب فيه، ويتم ذلك عبر استخدام الذكاء الاصطناعي وتقنيات التزييف العميق. فأنا قد أتعرض لحادث غدًا وأموت، لكن هذه التقنيات ستواصل عرض أعمالي بجودة واقعية حتى بعد رحيلي. بالطبع، هناك تحديات فنية وقانونية، ولكن الجميع سيستمتع بأعمالي لفترة طويلة".

تم استخدام تقنية مماثلة في أحدث أفلام سلسلة "إنديانا جونز"، حيث ظهر الممثل هاريسون فورد، البالغ من العمر 80 عامًا، بمظهر شاب في بداية الفيلم. قام خبراء صناعة الأفلام بمطابقة الصور القديمة لفورد مع صوره الجديدة وخلق صورة وهمية تجعله يبدو كما لو أنه قد عاد من عام 1944.

وأقر هانكس بأن التطورات التكنولوجية يمكن أن تجسده في نسخة فيلم تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، وربما لا يختار مثل هذا المحتوى بشكل عادي.

وقال: "من المؤكد أن الناس سيردون بأن هذا الأمر يتعلق بالذكاء الاصطناعي، ولكن السؤال الأكثر أهمية هو ما إذا كانوا سيهتمون بهذه الأفلام. أعتقد أن هناك بعض الأشخاص الذين قد لا يهتمون بهذا النوع من المحتوى".

أيضًا، أدى استخدام الذكاء الاصطناعي في صناعة الموسيقى إلى وجود تحديات ومسائل أخلاقية. فقد تباينت آراء الفنانين بشأن استخدامه في عمليات تأليف الموسيقى.

وفي وقت سابق، تم منع بث أغنية تستند إلى استخدام الذكاء الاصطناعي لتكرار أصوات المغنين دريك وذا ويكند. ومن ناحية أخرى، شجعت المغنية غرايمز الموسيقيين على استخدام صوتها في إنتاج الموسيقى الرقمية الجديدة.

وأعرب المغني نيل تينانت من فرقة Pet Shop Boys عن حماسه لإمكانيات التكنولوجيا الحديثة. وقال: "هناك أغنية كتبناها في عام 2003، لكننا لم ننهيها حتى الآن، لأنني لم أستطع التفكير في طريقة لاستكمالها. ولكن الآن، يمكننا ببساطة إنهائها بلمسة زر باستخدام الذكاء الاصطناعي".
 
شكرا للجهد والمتابعة والاستمرارية برفد المنتدى بالمشاركات
القيمة دمتم بخير
 
التعديل الأخير:
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل