طريقة تشغيل نافورة الشوكولاته

salma

عضو في شباب الرافدين
إنضم
2023-05-03
المشاركات
45
مستوى التفاعل
45
النقاط
22
الإقامة
السعودية
جوهرة
დ2,437
الجنس
أنثى
نافورة الشوكولاته هي جهاز يستخدم لتذويب وتسخين الشوكولاتة وتدفقها على شكل نافورة جذابة ومثيرة للاهتمام. وتتكون نافورة الشوكولاته من قاعدة تحتوي على محرك ورافعة ودلو وغطاء، إضافةً إلى الهيكل الخارجي الذي يشكل النافورة.
وتعمل نافورة الشوكولاته عن طريق تسخين الشوكولاتة في حمام مائي حتى تصبح سائلة، ثم يتم صبها في الدلو المخصص وتشغيل النافورة بحيث تتدفق الشوكولاتة على شكل نافورة جذابة. ويمكن استخدام نافورة الشوكولاته للتغميس والتغطية للفواكه والحلويات والكعك والمعجنات والبسكويت والمقرمشات والمخبوزات، وحتى الخضروات.
وتعتبر نافورة الشوكولاته إضافة رائعة لأي مناسبة، سواء كانت حفلات الزفاف أو الأعياد أو الاحتفالات الخاصة، وتضيف لمسة من الفخامة والرومانسية والجمال على المائدة،تشغيل نافورة الشوكولاته يتطلب عدة خطوات:
  • قم بتجهيز النافورة: ابدأ بتركيب قاعدة النافورة، وضع الدلو في مكانه المخصص وتثبيت الرافعة بحيث يكون الدلو على نفس مستوى النافورة.
  • قم بتجهيز الشوكولاتة: اختر نوع الشوكولاتة المفضل لديك وقم بتسخينها في حمام مائي حتى تصل درجة حرارتها إلى حوالي 40 درجة مئوية.
  • صب الشوكولاتة: قم بصب الشوكولاتة في الدلو المخصص ونصب الغطاء على الدلو.
  • تشغيل النافورة: بعدما تم تجهيز النافورة والشوكولاتة، قم بتشغيل النافورة وانتظر لمدة حوالي 10 دقائق حتى تتدفق الشوكولاتة بصورة جيدة.
  • إعادة تعبئة الشوكولاتة: عندما تنخفض كمية الشوكولاتة في الدلو، قم بإضافة كمية أخرى من الشوكولاتة المذابة واستمر في التشغيل.
  • تنظيف النافورة: بعد الانتهاء من استخدام النافورة، قم بفك الأجزاء وتنظيفها جيداً بالماء والصابون الناعم، ثم جففها بشكل جيد قبل تخزينها.

يمكن استخدام نافورة الشوكولاته في عدة مناسبات مثل الأعياد والأفراح والحفلات، وهي تضيف لمسة جمالية ولذيذة لأي مناسبة.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

سليم البصري

مشرف مساحة حرة
كادر اشراف المنتديات
إنضم
2019-05-25
المشاركات
17,747
مستوى التفاعل
4,803
النقاط
117
الإقامة
الانبار
جوهرة
დ17,855
الجنس
ذكر
شكرا للجهد والمتابعة والاستمرارية برفد المنتدى بالمشاركات
القيمة دمتم بخير
 
أعلى