• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

أجهزة التبريد والتدفئة

salma

عضو في شباب الرافدين
2023-05-03
45
السعودية
جوهرة
დ2,437
الجنس
أنثى
أجهزة التبريد والتدفئة هي أجهزة تستخدم للتحكم في درجة حرارة المكان أو الغرفة وتوفير الراحة للأفراد فيها. وتشمل هذه الأجهزة العديد من الأنواع، مثل:
التكييف: يستخدم لتبريد الهواء في الصيف وترطيبه وتصفيته من الغبار والروائح الكريهة، ويتكون من مكثف ومبخر وضاغط وصمام تمدد.
السخانات: تستخدم لتدفئة الغرف في الشتاء، وتتوفر بعدة أنواع منها السخانات الكهربائية والغازية والزيتية والأشعة تحت الحمراء.
أجهزة التدفئة المركزية: تستخدم لتدفئة المباني بشكل مركزي باستخدام الغاز أو الفحم أو الكهرباء، وتتكون من الأنابيب والأرجل والمواسير والمداخن.
مضخات الحرارة: تستخدم لتدفئة المنازل والمباني وتبريدها باستخدام الحرارة الجوفية أو الهواء الخارجي، وتتكون من وحدة داخلية وخارجية ومكثف ومبخر.
المروحيات: تستخدم لتحريك الهواء داخل المباني وتوزيع الهواء المكيف أو المدفأ على الغرف المختلفة، وتتوفر بعدة أنواع منها المروحيات العادية والمروحيات الصناعية والمروحيات الشمسية.
الأجهزة الصحية: تستخدم لتدفئة وتبريد المياه في الحمامات والمطابخ، وتتوفر بعدة أنواع منها الأجهزة الكهربائية والغازية والشمسية.
وهناك العديد من الأجهزة الأخرى التي تستخدم للتبريد والتدفئة، وتختلف في التقنيات والمبادئ والتطبيقات المستخدمة.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل