أطعمة يجب تجنبها شتاءً.. لمنع الالتهاب

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
2021-10-11
41,324
14,909
117
الجوائز
3
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ79,598
الجنس
أنثى
https://shababalrafedain.net/up/uploads/166238059372441.gif

1675090535672.png
على الرغم من جمال الطقس الشتوي، فإنه يأتي مع تحديات مختلفة، فالشتاء صعب على كبار السن، والأشخاص الذين يعانون ضعف جهاز المناعة، والبرد القارس يجعلنا عرضة لمشاكل مختلفة، مثل: البرد أو السعال أو الالتهاب المزمن.

لكنَّ شيئاً بسيطاً مثل اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يعزز جهاز المناعة لدينا، ويمنع الالتهاب، لذلك إليكِ قائمة تضم مواد غذائية يجب تجنبها في فصل الشتاء، لمنع الالتهاب.

ما الالتهاب؟
الالتهاب هو استجابة طبيعية للجهاز المناعي للجسم للإصابة أو العدوى أو المرض، إنه عملية معقدة تنطوي على إطلاق مختلف المواد الكيميائية، والخلايا المناعية إلى المنطقة المصابة، وتشمل علامات الالتهاب: الاحمرار، والدفء، والتورم، والألم.

وهذه الاستجابة جزء طبيعي وضروري من عملية الشفاء، لكن الالتهاب المزمن أو المطول، يمكن أن يكون ضاراً، وقد يساهم في تطور أمراض مختلفة، مثل: مرض السكري، وأمراض القلب، والسرطان.

1675090563208.png

أطعمة يجب تجنبها في فصل الشتاء، لمنع الالتهاب:
1 . الأطعمة المصنعة:
الأطعمة المصنعة هي في الأساس أي منتجات معبأة، تباع في السوق، وتحتوي على الكثير من المواد الحافظة لزيادة عمرها الافتراضي، وغالباً تحتوي هذه الأطعمة على السكريات المضافة والألوان والمكونات الاصطناعية، وهذه يمكن أن تجعلكِ تكتسبين وزناً، ما قد يؤدي إلى الالتهاب.

2 . الأطعمة المقلية:
الأطعمة المقلية، مثل: رقائق البطاطس غنية بالدهون المتحولة والسعرات الحرارية، وبالتالي تساهم أيضاً في الالتهاب في الجسم، والأطعمة المقلية ليست جيدة بأي شكل من الأشكال للكوليسترول وصحة القلب والوزن، وما إلى ذلك.

3 . منتجات الألبان:
يمكن أن يكون اللاكتوز المحتوي على منتجات الألبان للأشخاص الذين يعانون عدم تحمل اللاكتوز عاملاً محفزاً، يؤدي إلى التهاب في الجسم، ويعد عدم تحمل اللاكتوز مشكلة شائعة، وهو عدم القدرة على هضم السكر (اللاكتوز) بالكامل في منتجات الألبان، ويجب على الأشخاص الذين يعانون عدم تحمل اللاكتوز تجنب جميع منتجات الألبان بأي ثمن.

4 . الكربوهيدرات المكررة:
تندرج الأطعمة، مثل: الخبز الأبيض والمعكرونة، والمعجنات، تحت فئة الكربوهيدرات المكررة الضارة للغاية، ويجب تجنبها لمنع الالتهاب، وتعزيز نمط حياة صحي.

https://shababalrafedain.net/up/uploads/166238059517282.gif
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل