دراسة: التمارين الخفيفة يمكن أن تساعد المصابين بالتهاب مفصل الركبة

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
https://shababalrafedain.net/up/uploads/166238059372441.gif

1674840202746.png
كشفت دراسة جديدة عن أن التمارين الخفيفة يمكن أن تساعد ملايين الأشخاص المصابين بالتهاب مفاصل الركبة في تقليل الألم وتحسين نطاق حركتهم، بحسب موقع "Health".

ويحدث الفُصال العظمي في الركبة، وهو شكل من أشكال التآكل والتلف من المرض، عندما ينهار الغضروف الموجود بين عظامك، ما يسبب الألم والتصلب والتورم.قارن الباحثون في دراسة جديدة بين التمرينات ذات الجرعات العالية والمنخفضة الجرعات في 189 شخصًا يعانون من هشاشة العظام في الركبة.

يمارس الجميع ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 12 أسبوعًا.

تضمنت التمارين ركوب الدراجات في الأماكن المغلقة والعديد من تمارين الجزء السفلي من الجسم مثل القرفصاء غير المحملة وتمديدات الركبة.

تستخدم التمارين غير المحملة شرائط أو بكرات لتخفيف الوزن عن مفصل الركبة وتقليل الألم، أجرى الأشخاص في مجموعة الجرعات العالية 11 تمرينًا في جلسات من 60 إلى 90 دقيقة.

أجرى الأشخاص في مجموعة التمارين منخفضة الجرعة خمسة تمارين خلال جلسات مدتها من 20 إلى 30 دقيقة، أظهر الجميع تحسينات على مقياس قياسي يقيس آلام هشاشة العظام في الركبة والوظيفة في ثلاثة وستة و 12 شهرًا.

أظهر الأشخاص في مجموعة الجرعات العالية تحسنًا أكبر في وظيفة الركبة أثناء ممارسة الرياضة والاستجمام في ستة أشهر، ما يشير إلى أن برنامج الجرعات العالية قد يكون أفضل للرياضيين ومحاربي عطلة نهاية الأسبوع.

نُشرت الدراسة، التي قادها معهد كارولينسكا في ستوكهولم ، في دورية Annals of Internal Medicine، يسارع الخبراء إلى الإشارة إلى أن أفضل خطة تمرين لشخص مصاب بالتهاب مفاصل الركبة يجب أن تتناسب مع أسلوب حياتهم وأهدافهم وقدراتهم.


https://shababalrafedain.net/up/uploads/166238059517282.gif
 
  • بادئ الموضوع
  • #4

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل