نصائح لزيادة التفاعل على انستغرام بطريقة إبداعية 2023

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
2021-10-11
41,333
14,909
117
الجوائز
3
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ79,609
الجنس
أنثى
https://shababalrafedain.net/up/uploads/166238059372441.gif

1674762417527.png
انتشر مصطلح "البلوجر" والـ"الفيدبلوجر" مؤخرا في أوساط التواصل الاجتماعي، وبشكل مختصر يشار إلى هذا المصطلح بأنه مهنة يتقلدها صناع المحتوى وخلالها يمكن تسليط الضوء على أحد تلك الموضوعات سواء سياحة، سفر، تاريخ، طبخ، مقالب، تعليم وغيرها، وتعتمد على عنصر الإبداع في المقام الأول، ومع إتاحة قنوات التواصل الاجتماعي فرصة أكبر لصاحب المحتوى للتواصل مع الفئة المستهدفة، أصبحت هناك رغبة لدى الكثير منهم للوصول لتلك الجماهير وزيادة التفاعل.

ويعد الانستجرام واحدًا من أهم القنوات التي يمكنك خلالها التواصل مع المتلقي وتوصيل وجهة نظرك إليه، ويحتاج أصحاب المشاريع الصغيرة لتلك المنصات لعرض منتجاتهم وتحقيق الربح، إلا أن عنصر التفاعل يتحكم في لغة التواصل بشكل كبير،
لذا خلال السطور التالية نستعرض لك بعض الحيل التي تساعدك على زيادة التفاعل عبر "الانستجرام" في عام 2023.

حيل زيادة التفاعل في الانستجرام

ووفقا لما ذكر في موقع " later"، فإن هناك أكثر من طريقة يمكنك تجربتها تضمن لك زيادة عدد المتفاعلين عبر حسابك على الإنستجرام، نناقش أبرزها على الترتيب:

نشر القصص القصيرة – Stories

بالتأكيد نشر القصص القصيرة عبر حسابك الرسمي على إنستجرام بصفة دورية يشعر المتلقي بأنك على تواصل دائم معه، بالشكل الذي يعطيه إيحاء انتظار كل جديد منك، ومؤخرا ظهرت حيلة ذكية يمكنك خلالها ضمان زيادة عدد المشاهدات على "الستوري" عبر وضع ملصق شائع على القصص ومن ثم سيصبح التطبيق تلقائيا بزيادة فرص ظهوره.

يمكنك أيضا استخدام بعض الملصقات التي تتعلق بالمشاركة مثل استطلاعات الرأي والأسئلة والاختبارات، مشاركة المتابعين بعض القصص المثيرة في يومك عبر تلك الخاصية من شأنه أيضا زيادة التفاعل.

مشاركة الميم مع الجمهور

غالبا ما يتفاعل الأفراد مع المحتوى الكوميدي الطريف، لذا فإن نسبة نجاح التفاعل عند استخدام الميم بالتأكيد ستفى بالغرض خاصة عند ربطه بالترويج لعلامة تجارية.

مشاركة معلومات مفيدة للجمهور

أتاح انستجرام منذ فترة ميزة مشاركة أكثر من صورة في منشور واحد، وعلى إثر هذا الأمر يمكنك استخدام تلك الميزة لنشر سلسلة من المعلومات المفيدة التي يمكن تداولها بين مستخدمي الانستجرام، بشكل يضمن زيادة نسبة التفاعل على الحساب الخاص بك.

تقديم الهدايا والتخفيضات للمتابعين

سواء كنت صانع محتوى أو صاحب علامة تجارية، بين الحين والآخر يمكنك عمل مسابقات أو عروض للمتابعين بدورها ستزيد التفاعل وتضمن لك الوصول لشريحة أكبر، شرط المصداقية وأن تكون الهدايا ذات جدوى.

Instagram Reels

تعد من أهم الأدوات التي أطلقها "إنستجرام" مؤخرا بدورها يمكنك تصوير مقطع فيديو قصير، يتناول أي موضوع يمكنك خلاله مشاركة المتابعين ما تريد، وينافس Instagram Reels منصة تيك توك بقوة، لذا فإن نجاحه بمثابة مؤشر قوي على نجاح التفاعل على الحساب.

استخدام الوسوم المشهورة

عادة ما تكون هناك سلسلة من "الهاشتاج" المنتشرة خلال كل فترة ويستخدمها الأفراد بكثرة، لا تنسى أن تكون متابعا لها وإضافتها لأي منشور تريد زيادة التفاعل عليه، بدورها تضمن فرص ظهورك أمام نسبة أكبر من الجماهير.

التوقيت المثالي للتفاعل مع الجمهور

هل تعلم أن هناك توقيت مثالي لنشر محتواك يضمن لك تفاعل كبير؟ حسنا، اختيار الوقت سبب رئيسي يضمن لك زيادة نسب التفاعل مع منشوراتك عبر الإنستجرام، ووفقا لتحليل أجرى على أكثر من 11 مليون مشاركة، تبين أن أفضل وقت للنشر هو الـ4 صباحا، رغم ذلك لا تعد تلك القاعدة أساسية كون أفضل وقت شخصي لك سيختلف بناءً على سلوك جمهورك.

https://shababalrafedain.net/up/uploads/166238059517282.gif
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل