حلاقة الذقن بالموس: فوائدها وأضرارها

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
2021-10-11
41,335
14,909
117
الجوائز
3
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ79,611
الجنس
أنثى
https://shababalrafedain.net/up/uploads/165995795252461.gif

1673262308765.png
رغم التطور الحاصل في عالم الحلاقة واكتشاف ماكينات الحلاقة الكهربائية والليزر، ولكن غالبية الرجال يفضلون حلاقة الذقن بالموس. إذ يميل الرجال نحو استخدام الطريقة القديمة بحلاقة الذقن والاعتماد على الموس. فالموس جزء من الحلاقة الكلاسيكية التي عرف بها أجدادنا. حتى أنه لا يزال حاضراً في غالبية صالونات الحلاقة.

حلاقة الذقن بالموس

إذا كنت من محبي مشاهدة الافلام في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، بالطبع سيمر أمام مشهد حلاقة الذقن بالموس. ذلك المشهد لم يكن مستغرباً او غريباً، بل هو جزء من يوميات الرجال على اختلاف مراكزهم الاجتماعية والعملية، في تلك المرحلة. حتى أن اهم الشخصيات العالمية كانت تستعمل الموس. ولا يزال بعض الرجال يعتمدون على حلاقة الذقن بالموس لانها طريقة آمنة وصحية.

1673262369183.png

فوائد حلاقة الشعر بالموس

رغم انقسام الرجال حول اهمية استخدام الموس، الا ان فوائد حلاقة الشعر بالموس كثيرة وهي من الطرق التقليدية التي ينصح بها اطباء الجلد احيانا في حال وجدت بعض المشاكل الجلدية. اليك ابرز فوائد حلاقة الشعر بالموس:

الخلايا الميتة

إن فوائد حلاقة الشعر بالموس انها تقضي على الخلايا الميتة المتواجدة على غلاف البشرة. هذه الحلاقة عملية وفعالة للتخلص من الخلايا الميتة بشكل شبه نهائي.

تفتيح المسامات

لعل ابرز فوائد حلاقة الشعر بالموس أنها تفتح حلق الشعر المسام المسدودة نتيجة العرق والدهون المتركمة التي لا تجد طريقة للخروج من الجلد.

حلاقة نظيفة

يعتبر الموس من اكثر الادوات استعمالا للحلاقة لانه يقدم للرجل طلة نظيفة. يخلص الموس من الشعر بشكل شبه نهائي، ويعطي طلة جميلة لوجه الرجال وبشرة ناعمة وصافية

الشعور بالراحة

ترتبط فوائد حلاقة الشعر بالموس بشعور الرجل بالراحة بأنه تخلص من الشعر بشكل سريع.

اصغر سناً

ان مميزات فوائد حلاقة الشعر بالموس انها تجعل الرجل يبدو أصغر سناً. كما تقلل الشعر بالموس من ظهور التجاعيد فتبدو البشرة شبابية ومشرقة.

1673262396228.png

اضرار حلاقة الذقن بالموس

لا يخلو استخدام الموس من بعض الاضرار البسيطة. فتلك الحلاقة التقليدية كأي حلاقة، تتخللها بعض الاضرار التي يمكن تفاديها. اليك اضرار حلاقة الذقن بالموس:

الجروح

لو سأل اي رجل عن اضرار حلاقة الذقن بالموس، يجيب فوراً الخوف من الجروح التي تخلفها الموس. فمن المعروف أن الموس قد تسبب بعض الجروح الطفيفة في الذقن وقد تؤدي الى خروج الدم في بعض الاحيان. لكن هذا العامل ليس جديداً، وقد يتعرض له الرجل عند استخدامه الشفرة العادية.

الدقة عند الاستعمال

إن اضرار حلاقة الذقن بالموس بأن الرجل قد يشعر بالخوف المبالغ فيه عند استعمال الموس، فهي وسيلة آمنة. يكفي ان تكون يد الحلاق ثابتة وناعمة فتحصل على نتائج جيدة.

الضغط الشديد على الموس

كلما زاد الضغط على الموس أثناء الحلاقة، ازداد التفاوت بين ارتفاع طبقات الجلد، مما يؤدي إلى ظهور البثور والاندفاعات الجلدية غير المرغوبة.

1673262416174.png

الشعر أسفل الجلد

إن اضرار حلاقة الذقن بالموس بسيطة من بينها ظهور الشعر أسفل الجلد. هذه المشكلة يعاني منها الرجال عموما عند استعمال الشفرات ايضاً.

الالتهابات والبقع الحمراء

من اكثر اضرار حلاقة الذقن بالموس شيوعاً هي أنها تسبب بعض الالتهابات والبقع الحمراء الداكنة. لذلك ان الحلاقة بالموس لا تناسب جميع أنواع البشرة، وعليك تجربتها على مكان صغير في ذقنك قبل ان تحلقها كلياً.

طريقة استعمال الموس

على الرجل ان يتعلم طريقة استعمال الموس بشكل دقيق. قبل ان تلجأ الى الموس، عليك أن تكون واعياً لطريقة استعمالها. فهي تحتاج الى خبرة دقيقة في الامساك بالموس واستعماله والا ستقع في مشاكل لا تحمد عقباها.

هل الحلاقة بالموس يزيد الشعر

من الاسئلة التي يطرحها الرجل على الحلاق، هل الحلاقة بالموس يزيد الشعر. بالطبع إن الجواب هنا ليس سهلاً وقد تتفاوت الاراء حوله. ولكن يؤكد اطباء الجلد ان استعمال الموس لا يسبب زيادة في الشعر. ويوضح الاطباء ان تلك المعلومة غير دقيقة، ويجب الا يصدقها الرجال. فالحلاقة واحدة سواء كانت بالموس أو بالشفرة او الماكينة الكهربائية، لذلك ان السؤال هل الحلاقة بالموس يزيد الشعر، سيكون جوابه بالطبع لا.

هل حلاقة الشعر بالموس مفيدة

قد يأتي على ذهنك فوراً استفسار مهم، هل حلاقة الشعر بالموس مفيدة. في الحقيقة ان الحلاقة بالموس لا تعتبر خياراً سيئاً وهو مفيد للشعر. إذ تساعد حلاقة الشعر بالموس على تقوية جذور الشعر، خاصة اذا ما تكررت عملية الحلاقة. عندها تزيد سماكة الشعر وقوته، بالتالي أكثر كثافة بسبب زيادة تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

كذلك يعتبر حلق الشعر بالموس من النصائح الفعالة للاشخاص الذين يعانون من فراغات في الشعر او من الشعر الخفيف. فالحلاقة بالموس تعمل على ملء الفراغ وتقويته. اضافة الى ذلك، ان الحلاقة بالموس تساعد على وقف تساقط الشعر الذي يعاني منه الرجال. لاستخدام الموس نتائج ايجابية اكثر من السلبية، لذلك لا تشعر بالتردد باستعماله بدلاً عن الشفرات التي تكون اضرارها كثيرة أحياناً.

https://shababalrafedain.net/up/uploads/165995795301222.gif


 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل