• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

في عيد ميلاده الـ33.. ما لا تعرفونه عن نجم ريال مدريد توني كروس

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
2021-10-11
45,876
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ94,348
الجنس
أنثى
https://shababalrafedain.net/up/uploads/165995795252461.gif

1672923153826.png
ظهر تأثير غياب نجم خط الوسط الألماني، توني كروس، عن منتخب بلاده واضحاً خلال كأس العالم الأخيرة، حتى إن بعض المحللين أرجعوا ضعف أداء المنتخب وخروجه من الدور الأول للبطولة إلى عدم وجود اللاعب الأنيق توني كروس في الميدان، وكانت أخبار كثيرة، قد انتشرت قبل المونديال، بأن مسؤولي الاتحاد الألماني لكرة القدم بذلوا جهوداً كبيرة لإثناء كروس عن اعتزاله الدولي، والمشاركة في كأس العالم، إلا أنه رفض الأمر بشكل تام.

1672923188514.png
واحتفل توني كروس، الفائز بكل الألقاب التي يحلم بها أي لاعب كرة قدم في العالم، يوم أمس الأربعاء بعيد ميلاده الـ33، وبهذه المناسبة نقدم لكم هذه المعلومات، التي قد لا تعرفونها عن رجل الثلج الألماني:

1672923207088.png

عائلة رياضية:
ينحدر توني كروس من عائلة رياضية بالكامل، إذ إن والده هو رولاند كروس، ويعمل حالياً مدرباً لكرة القدم، وقد سبق له أن أشرف على تدريب ابنه توم في أكاديمية "جراجز فرالد"، وفريق شباب "هانزا روستك".

والدته بيرجيت كامر، لاعبة كرة ريشة ألمانية سابقة، مثلت بلادها في أكثر من مناسبة، بينما شقيقه فيليكس كروس كان لاعب كرة قدم محترفاً، واعتزل اللعب عام 2021، وسبق له أن مثل أندية: هانزا روستك وفيردر بريمن، ويونيون برلين، وأنهى مسيرته في نادي آينتراخت براونشفايغ.

كان أقرب للعب لمانشستر يونايتد:
قبل انتقاله للعب في نادي ريال مدريد الإسباني، مسطراً اسمه واحداً من أساطيره الذين فازوا بكل شيء معه، كان اللاعب الألماني أقرب إلى اللعب مع نادي مانشستر يونايتد عام 2014، ولم يمنعه من ذلك سوى إقالة المدرب ديفيد مويس.

وسبق أن أظهر النادي الإنجليزي اهتماماً كبيراً به، وهو الأمر الذي رواه كروس بنفسه عندما قال في مقابلة سابقة: "جاء ديفيد مويس لرؤيتي، وكان العقد قريباً من الإتمام، لكن بعد ذلك تمت إقالته، ولم يتواصل معي يونايتد لفترة، ثم أخبرني بعرض ريال مدريد، ووافقت على الفور".

1672923262717.png

ميونخ رفض الدفع له.. فرحل:
لا تنسى جماهير نادي بايرن ميونخ رحيل كروس عن ناديهم، وما حققه من مسيرة رائعة بعد ذلك، وقد قوبل رحيله باستياء شديد من جماهير ومشجعي النادي في ذلك الوقت، إذ كانوا يريدون منه إكمال رحلته داخل النادي الألماني. يقول كروس عن تركه ميونخ: "دائماً رأيت أنني أستحق أجراً محدداً، وكانت للنادي رؤية مختلفة، قلت لهم منذ اليوم الأول ما أريده، وهم رفضوا الدفع فرحلت".

وعن هذه الحادثة، يقول ستيفن رينارتز، زميل كروس السابق في نادي بايرن ليفركوزن: "رومينيغه، رئيس بايرن ميونخ، قال لتوني كروز إن النادي لن يدفع له المبلغ الذي يريده، لأنه ليس لاعباً عالمياً"، الأمر الذي أثبت كروس عكسه تماماً في مدريد، وبات قطعة لا يمكن الاستغناء عنها داخل النادي الملكي، حتى إن النقاد الرياضيين أطلقوا عليه لقب "النادل"، تشبيهاً بالشخص الذي يخدم الناس بالمطاعم، وذلك لدقة تمريراته لزملائه، وتقديمه الخدمات لهم داخل الملعب.

هادئ بطريقة لا تصدق:
يلقبه زملاؤه في نادي ريال مدريد بـ"رجل الثلج" بسبب هدوئه الشديد. يقول أخصائي العلاج الطبيعي السابق في النادي الملكي، خاني بينتو، إن كروس لا يشعر بالتوتر أبداً.

وقال الأخصائي في إحدى المرات: "رأيته وهو يتحدث مع زوجته قبل الخروج للعب، وبين الشوطين يأخذ الهاتف ويجيب على الرسائل مثل الرسالة التي تقول: (اشترِ الطماطم في طريق عودتك للمنزل)، ثم يعود إلى الملعب.. إنه شديد البرودة".

1672923309639.png

ليس هذا فحسب..
بعد تتويج منتخب ألمانيا بمونديال 2014، انتشرت صورة للاعبي المنتخب، وهم يحتفلون مع المستشارة أنجيلا ماركل، ولم يظهر كروز في الصورة، فقد كان منشغلاً بتنظيف وخلع حذائه بعيداً عن الجميع.

وعلق بنفسه على الأمر: "في الداخل أنا سعيد مثل أي شخص في هذه الصورة، لكنني لست من النوع الذي يثبت ذلك للخارج، لست بحاجة إلى أن أكون في مركز الاحتفالات".

سر الحذاء الأبيض:
اعتاد توني كروس طيلة مسيرته الكروية ارتداء حذاء كلاسيكي أبيض اللون، وهو الذي لم يفارقه منذ عام 2009، وبات اللاعب يتفاءل به ويرفض تغييره مهما حصل، كما أنه يحرص دائماً على الاعتناء به وتنظيفه بنفسه.

وسبب هذا الحذاء إرباكاً لشركة أديداس، التي حاولت إقناع كروس كثيراً بتغييره بتصاميم أخرى تواكب ما يرتديه النجوم الآخرون الذين ترعاهم الشركة، لكن كروس ظل يرفض ذلك بشكل قاطع، فاضطرت الشركة لتصميم حذاء خاص به، وصنع نماذج كلاسيكية خاصة لكروس بشكل منتظم.

يشرح كروس هذه القصة، فيقول: "البعض يعتقد أني فقدت صوابي، لكن عندما أنظر للأسفل أريد رؤية حذاء أبيض اللون في قدمي، لا أعرف إن كانت لدي أي مشكلة نفسية، لكن حتى ألعب بشكل جيد يجب أن أرتدي أحذية بيضاء، إذا لم يكن الأمر كذلك فلن أكون مرتاحاً".

1672923361499.png

متحيز لرونالدو:
في المقارنة الشهيرة بين كل من ميسي ورنالدو، دائماً يعلن كروس انحيازه التام للاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، ويراه الأفضل بالتاريخ.

وعند سؤاله عن الأفضل بينهما، أجاب اللاعب الألماني في إحدى المقابلات قائلاً: "أختار رونالدو، نظراً للسنوات التي أمضيتها بجواره، فإنني أرى أن رونالدو هو اللاعب الأفضل بالتاريخ، أنا متحيز له بالطبع لأنه كان صاحب دور الحسم في الألقاب العديدة التي فزنا بها، كما أننا صديقان أيضاً".

مقتطفات من حياة كروس:

متزوج من الألمانية جيسكا فارفر، وله 3 أبناء، الأكبر "ليون" وأنجبه عام 2013، ثم رزق بطفلته "أنيلي" عام 2016، وأصغر أولاده "بين"، الذي ولد عام 2019.

أعلن كروس اعتزاله اللعب على المستوى الدولي بعد خروج ألمانيا من بطولة يورو 2020، مبرراً قراره بأنه يريد التركيز على اللعب لريال مدريد، وقضاء وقت أطول مع عائلته.

قدوته لاعب كرة القدم الفرنسي يوهان ميكو، الذي كان يلعب لنادي بوردو الفرنسي، ثم لفيردر بريمن الألماني.

يعتبر غوارديولا مدربه المفضل، ويقول كروس إنه تحسن معه كثيراً. وصفه يورغن كلوب بـ"العبقري"، وسماه هانكس بـ"الجوهرة الهادئة"، وفي مدريد يلقبونه بـ"الأنيق".


https://shababalrafedain.net/up/uploads/165995795301222.gif
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل