فن تنسيق الطاولات الاحتفالية بعناصر طبيعية

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
2021-10-11
41,292
14,909
117
الجوائز
3
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ79,474
الجنس
أنثى
https://shababalrafedain.net/up/uploads/166979700995351.gif

1671983479954.png
تحتاج سيدة المنزل إلى اعتماد بعض القواعد والأسس لتزيين طاولة السفرة احتفالاً بالعام الجديد 2023، التي تزيد من جمال المنزل، وتمنحه الأجواء المميّزة السعيدة. ولإضفاء تلك الأجواء المبهجة، مصمّمة الديكور كريسما غسطين التي أطلعتنا على الأهواء السائدة هذا الموسم لجهة ترتيب طاولة السفرة الاحتفالية بما يليق بالمناسبات كافة.

1671983509692.png
تشير، بداية، كريسما غسطين إلى أنه «هناك العديد من الطرق المختلفة لتزيين طاولة السفرة بالديكورات المميّزة، لإبهار جميع الحضور، وعلى الرغم من أن هناك الكثير ممن يرغبون في تمضية العيد خارج المنزل، فهو يبقى دائماً الملجأ والمكان الدافئ الذي يتمتّع بالأجواء الحميمية وسط الأسرة والعائلة والأصدقاء... لذلك يجب العناية بديكورات طاولة السفرة والزينة بشكل خاص، مع تحضير الوجبات اللذيذة والمنوّعة بالطبع حتى يشعر كل الحضور بالبهجة والسعادة».

وتردف قائلة: «تضفي طاولة السفرة مشاعر احتفالية لا مثيل لها، خاصة مع الألوان والشموع المبهرة، التي تجعل من سهرة ليلة رأس السنة، ذكرى مختلفة لا تنسى أبداً مع مرور الأعوام، لذلك إذا قرّرت السيدة دعوة الضيوف إلى منزلها، فعليها أن تسارع وتبدأ بالتحضيرات مسبقاً، حتى تكون كلّ الأشياء جاهزة، بداية من الأطباق الشهية، مروراً بتزيين الطاولة وتنسيقها، حتى يستقبل الجميع العام الجديد في أجواء احتفالية مليئة بالفرح والسعادة».

يجب الابتعاد عن المألوف وابتكار أفكار جديدة تتلاءم مع هذه المناسبة السعيدة

المزيد من الاهتمام

1671983601276.png
صحون متعددة الأحجام، من مجموعة Noël من بيرناردو Bernardaud. الصورة من bernardaud.com

ما أسس تزيين الطاولات احتفالاً بالعام الجديد 2023؟

بداية تتطلّب طاولات الاحتفال بالعام الجديد مزيداً من الاهتمام مقارنة بالاحتفالات الأخرى، هذا من ناحية. ومن ناحية أخرى، يجب الابتعاد عن المألوف، وابتكار أفكار جديدة تتلاءم مع هذه المناسبة السعيدة. ولا بدّ من الإبداع لتقديم طاولة احتفال غير تقليدية، وهذا يعني التركيز على الأسس وطرق التزيين، مع الأخذ بعين الاعتبار بشكل دائم محتوى الطاولة، وماذا ستتضمّن من أطباق طعام وحلويات ومشروبات... حتى يتمّ تنسيقها مع الزينة المعتمدة، إضافة إلى موعد الاحتفال خلال النهار أو الليل. من هنا، نبدأ بالبحث عن الألوان المناسبة التي سنستخدمها لتزيين طاولة الاحتفال، وكذلك الإكسسوارات، كالشموع على سبيل المثال... كما أنّ النقطة الأساسية التي يجب أن نركّز عليها في تزيين طاولة الاحتفال هي شكلها في حال كانت دائرية، مربّعة أو مستطيلة... ويكون انطلاق تزيينها من هذا الأساس.

عادة ما يتم تزيين الطاولات بالطريقة التقليدية: أطباق جميلة، ومناديل، وشموع... كيف يتم ترتيبها بشكل مميّز وجديد؟

لا توجد أسس وقواعد معيّنة حتى تكون طاولة الاحتفال جميلة؛ لأن الاعتماد يكون دائماً على قطع الإكسسوارات بشكل كبير، وكيفية تنسيقها مع باقي التفاصيل والطريقة التي يتمّ وضعها فيها. وهنا أشير إلى أنّه لا مانع على الإطلاق من دمج ألوان عدة مع بعضها البعض للحصول على طاولة متناسقة تماماً وفيها انسجام.

العنصر الأساسي على طاولة الاحتفال الذي يلعب دوره هو ما يتم وضعه تحت أطباق الطعام، أو ما يعرف بالـ Under Dish، مع شكل ولون الطبق الرئيس؛ لأنه هو الذي يتحكّم في موضوع التزيين، مع الأخذ بعين الاعتبار المحارم والحبسة الخاصة بها بالطبع.

الطريقة التقليدية جميلة بالطبع، ولكن قد نحتاج خلال الاحتفال بالعام الجديد إلى بعض الإكسسوارات الإضافية، كالشموع على سبيل المثال، وأوراق الأشجار الخريفية... ولا مانع أبداً من استخدام بعض الإكسسوارات الموجودة لدينا في المنزل لتخفيف التكلفة المادية، وهذا الأمر بات معتمداً لدى معظم البيوت.

إذا كانت طاولة الاحتفال بالعام الجديد مخصّصة لـ 6 أشخاص على سبيل المثال، فنحن بحاجة إلى 3 شمعدانات مع باقة من أوراق نبتة الزعرور للتزيين... وهنا من دون التركيز بالضرورة على الطريقة التقليدية؛ لأننا بتنا نعيش في زمن متطوّر، وأكثر بساطة من قبل، من خلال التركيز على عنصر واحد جذّاب وألوان أقلّ.

أية أحجام وألوان من الشموع يمكن استخدامها على مائدة الاحتفال؟ وهل يمكن أن تكون معطّرة؟

ليس بالضرورة أن تكون التكلفة المادية كبيرة جداً للحصول على طاولة احتفال مميّزة، قد تكون هذه التكلفة بسيطة جداً لتحقيق هذا الأمر، من خلال طرق عدة، مثل: استخدام أكواز الصنوبر، ووضع الإكسسوارات بطريقة فنية. أما بالنسبة إلى خيار الشموع فهي ضرورية، لا بل أساسية، وليس من الضروري أبداً أن يكون عددها كبيراً حتى تعطي شكلاً راقياً وفخماً، بل على العكس، يجب أن يكون عددها وحجمها وشكلها ملائماً مع شكل طاولة الاحتفال وحجمها، حتى لا يبدو المشهد بشعاً. كما لا مانع أبداً من استخدام الشموع التي تتمتّع برائحة زكية لإضفاء جوّ من الراحة والهدوء.

هل يجب أن يكون هناك تجانس بين زينة الطاولة وجو الديكور العام لمنطقة الاستقبال؟

الفرحة بالاحتفال بالعام الجديد هي بوجود الأشخاص المحبوبين والمقرّبين مع بعضهم البعض، وهو أمر إنساني مهمّ قبل التفكير بالإكسسوارات، ولكن من المهم أن نربط بين تزيين طاولة الاحتفال وزينة المنزل بشكل عام، حتى يكون هناك انسجام وتناغم مع ألوان الأثاث؛ أي اتباع المنهج نفسه حتى نحصل على التجانس.

تضفي طاولة السفرة مشاعر احتفالية لا مثيل لها

لمسةٌ سحريّةٌ:

1671983656208.png

ما الألوان الرائجة للعام 2023، بعيداً عن الذهبي والفضي، على سبيل المثال؟

الألوان الرائجة للاحتفال بالعام الجديد 2023 هي: الأخضر الغامق، والأزرق الغامق، والخردلي، والهافان... هذه هي الألوان الأكثر شيوعاً لطاولة الاحتفال؛ أي الألوان الترابية، إضاقة إلى الزيتي والنيلي بالطبع.

هل من الممكن أن يكون اللون الأبيض للشموع لوناً جذّاباً لتزيين الطاولات؟

لا أحبّذ أبداً استخدام اللون الأبيض للشموع على طاولة الاحتقال، بل أفضل أن تكون بلون بيج أو أوف-وايت؛ لأن الشموع البيضاء لا تضفي أي جمالية على الطاولة، بل على العكس، تجعلها تبدو فقيرة جداً ولا رونق لها. بينما البيج والأوف-وايت هما لونان مميّزان جداً على طاولة الاحتفال.

ما الأدوات الرئيسة للطاولة المنسّقة لحفل العام الجديد؟

الأدوات الرئيسة للطاولة المناسبة لحفل العام الجديد هي ثلاث: لون الشرشف، وهو واجهة الطاولة، وما يتمّ وضعه تحت الأطباق أو Under Dish، وحلقات المناديل. هذه هي عناصر الطاولة الأساسية، إضافة إلى تحديد اللون الذي سنختاره للتزيين، ومن هنا ننطلق نحو باقي التفاصيل.

لا مانع من استخدام بعض الإكسسوارات الموجودة لدينا في المنزل لتخفيف التكلفة المادية

8 نصائح ضرورية:

1671983704994.png

هل من نصائح تسدينها للقرّاء لإضفاء لمسة سحرية على الطاولات؟

  • عدم ترتيب الإكسسوارات بشكل منظّم بالكامل، بل من الجميل وضعها بشكل عشوائي على طاولة الاحتفال.
  • عدم التنوّع في الإكسسوارات والألوان؛ حيث من المهم أن تكون طاولة الاحتفال جميلة ومتناسقة؛ لأننا سنذكرها كلّ عام ولن ننساها.
  • من الضروري وجود اللون الأخضر على طاولة الاحتفال، قد يكون هذا اللون متمثلاً ببعض الورود على سبيل المثال، موضوعة في المزهريات، ولا يهم ما نوعها.
  • عدم إغفال وضع الشموع، وهي من الأمور الرئيسة على الطاولة، مع عدم إزعاج الضيوف الموجودين بالمنظر.
  • الأخذ بعين الاعتبار أن هذه الطاولة ليست طاولة زفاف، بل طاولة الاحتفال بالعام الجديد، لذلك يجب أن تكون بسيطة وغير مزدحمة بالتفاصيل.
  • تنظيم الصحون والأكواب التي سنستخدمها على الطاولة، قبل أوان الحفل.
  • اللجوء إلى أكواز الصنوبر؛ لأنها ترمز إلى الدفء والاحتفال.
  • الالتزام بإتيكيت المائدة.
https://shababalrafedain.net/up/uploads/166979976563911.gif
 
بآرَكـَ الله فيكـِ عَ آلمَوضوعْ

آسْآل الله آنْ يعَطرْ آيآمكـِ بآلريآحينْ
 
  • بادئ الموضوع
  • #7
بآرَكـَ الله فيكـِ عَ آلمَوضوعْ

آسْآل الله آنْ يعَطرْ آيآمكـِ بآلريآحينْ
"
يبارك بمقدمك حبيبتي ..."
انرتِ .
&110^
."
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل