خطوات روتين العناية بالبشرة للرجال

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
https://shababalrafedain.net/up/uploads/166979700995351.gif


1671097974283.png
بالنسبة للكثير من الرجال، فإن العناية بالبشرة ليست من أولوياتهم، بالرغم من أن الجميع يمكنهم الاستفادة من العناية المناسبة بالبشرة، وجني فوائدها المدهشة. وفي هذه المقالة، سنوضح الخطوات الأساسية التي يجب أن تتوفر في روتين العناية بالبشرة للرجال.

الخطوة الأولى: تقشير البشرة:

1671097992362.png
يعمل التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ والدهون من الجلد. كما أن التنظيف العميق الذي يقدمه منتج التقشير يخترق المسام ويزيل الشوائب العميقة، ويوقف الانسدادات التي تساهم في حدوث مشاكل مثل البثور والرؤوس السوداء. لهذا السبب، من الضروري للغاية الحفاظ على صحة الجلد ومنع تراكم الخلايا الميتة عن طريق تقشير البشرة بانتظام.


ومن المهم أن تعرف أن هناك نوعين من مقشرات البشرة:
  • مقشرات كيميائية، وتأتي على شكل محلول أحماض AHA
  • مقشرات فيزيائية، وهي المقشرات العادية التي تأتي على شكل حبيبات.

إذا كانت بشرتك حساسة تتهيج بسهولة، قد يكون من الأفضل لك استخدام مقشر كيميائي بدلاً من المقشر. عند استخدام مقشر كيميائي، دلك بضع قطرات منه بلطف على البشرة بعدالاستحمام أو بعد غسل وجهك واتركه لمدة 30 ثانية قبل غسله.

وعند استخدام المقشر الفيزيائي، قم بالتدليك باستمرار لمدة 30 ثانية تقريبًا، مع التركيز على المناطق التي بها مشاكل، ثم اغسل بشرتك.

بالنسبة لمعظم الناس، يعتبر التقشير 2-3 مرات أسبوعيًا أمرًا مثاليًا، ولكن إذا كان نوع بشرتك دهنيًا، فقد تستفيد من التقشير بشكل متكرر.

الخطوة الثانية: تنظيف البشرة:

التنظيف هو أهم خطوة يومية في روتينك للعناية بالبشرة. حيث تتعرض بشرتك طوال اليوم للأوساخ والبكتيريا والشوائب البيئية، بالإضافة إلى الدهون التي تتراكم على السطح.

ويساعد تنظيف البشرة يوميًا باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك، على إزالة جميع تلك الشوائب والأوساخ؛ مما يساعد على منع التشققات وانسداد المسام.

ضع المنظف على البشرة الرطبة أول شيء في الصباح أو بعد التقشير، دلك قليلًا واغسله. يجب ألا تستغرق العملية كاملة أكثر من 30 ثانية.


الخطوة الثالثة: تطبيق السيروم:

يعتبر السيروم منتج خفيف الوزن وغير مزعج للبشرة، وإضافة كمية صغيرة منه إلى روتين العناية بالبشرة للرجال، يمنحك فوائد عديدة. فالسيروم مصمم لتقديم فوائد مكثفة حتى في الجرعات المنخفضة، لذا فإن وضعه بين التنظيف والترطيب بانتظام سينتج عنه تأثيرات ملحوظة لمكافحة الشيخوخة ومقاومة الشوائب.

استخدم ما بين 1 و 3 قطرات فقط من السيروم، للحصول على تغطية خفيفة على وجهك بالكامل.

الخطوة الرابعة: ترطيب البشرة:

1671098017706.png
يعيد الترطيب الرطوبة المفقودة أثناء عملية التنظيف والتقشير. بالإضافة إلى ذلك، يشكل المرطب حاجزًا وقائيًا على الجلد، مما يساعد على منع الأوساخ من سد المسام.

يعتمد مقدار المرطب الذي يجب استخدامه على الموسم ونوع بشرتك. إذا كانت بشرتك أكثر دهنية بشكل طبيعي، يجب أن تستخدم كمية صغيرة، وقد يؤدي الإفراط في استخدام الزيت إلى تفاقم الدهون وظهور الحبوب. إذا كانت بشرتك أكثر جفافاً بشكل طبيعي، يجب أن تستخدم كمية كافية للتأكد من أن بشرتك رطبة تمامًا عند لمسها.

لجميع أنواع البشرة، يمكنك زيادة الكمية التي تستخدمها خلال الأشهر الباردة، حيث تبطئ درجات الحرارة المنخفضة من إنتاج الدهون، وهي الزيوت الطبيعية التي ينتجها الجلد.[1]

بالإضافة إلى جميع الخطوات السابقة، يجب إضافة كريم الحماية من أشعة الشمس إلى روتين العناية بالبشرة للرجال. وقد يعتقد الكثيرون أن كريم الحماية من الشمس (SPF) ليس مهمًا. وفي الواقع، أنت في خطر التعرض لمستوى معين من تلف الجلد في أي وقت تتعرض فيه لضوء الشمس. هذا النوع من أضرار أشعة الشمس هو أحد الأسباب الرئيسية لشيخوخة الجلد، فضلاً عن كونه سببًا للإصابة في سرطان الجلد على المدى الطويل. لذلك؛ استخدم كريم الحماية من أشعة الشمس يوميًا قبل مغادرة المنزل.

https://shababalrafedain.net/up/uploads/166979976563911.gif
 
  • بادئ الموضوع
  • #4
.. لك مني أجمل تحية وجنائن من عبق الورد وعطره
ع روعة الطرح والتألق دائما 🌹
"
سُعدتً بنور بتواجدكَ ...
شُكراً لكَ على المرورك &110^.."
 
  • بادئ الموضوع
  • #5

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل