• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

الجراحة والحمل أبرز أسباب الجلطات الوريدية.. أهم طرق الوقاية

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
2021-10-11
42,213
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ82,185
الجنس
أنثى
https://shababalrafedain.net/up/uploads/166979700995351.gif


1669914052672.png
تزداد فرص الإصابة بالجلطات في الأوردة بناء على العديد من الأسباب التي ربما تكون غير معروفة لدى الكثيرين، وخلال الأسطر القادمة سنتعرف على أبرز الأسباب المؤدية للإصابة بالجلطات الوردية، وفقا لموقع “HEALTHLINE”،

[BGCOLOR=rgb(235, 107, 86)]ومنها:[/BGCOLOR]​

- الجراحة، تعد من الأسباب المؤدية في بعض الأحيان للإصابة بالجلطات الوريديدة، والسبب الراحة في الفراش بعد الجراحة التي تتسبب في بطء تدفق الدم بالجسم، ولذا يجب عند الخضوع للعمليات الجراحية سؤال الطبيب عن الحركة لأنها تقلل فرص الإصابة بالجلطات الوردية.

-التهاب الأمعاء والقولون العصبي أو التهاب القولون التقرحي أو مرض كرون ، جمعها أمراض مرتبطة بالمعدة وتزيد من فرص الإصابة بالجلطات في الأوردة، لأن هذه الأمراض تتسبب في الإصابة بجلطات الدم بسبب الجفاف أو التعب الشديد في الجسم، ولذا عليك العلاج الفوري لمثل هذه الأمراض.

- نقص فيتامين د يعد من الأسباب المؤدية للإصابة بالجلطة في الأوردة، لذا عليك أخذ المكملات الغذائية التي تساهم في تعويض نقصه،وأيضا تناول الأطعمة الغنية به كالبيض، والتونة، والأجبان، مع التعرض لأشعة الشمس.

- زيادة الوزن تسبب في الضغط علي الأوردة في الجسم، ولذا يزداد فرص الإصابة بالجلطات في الأوردية، وخاصة في الخصر والحوض، ولذا عليك التخلص من الوزن الزائد.

- الحمل يعد من أسباب جلطات الأوردة، والسبب يرجع إلي ضغط الجنين علي الأوردة في الحوض والساقين، ولذا يجب على الحامل في حالة وجود تاريخ وراثي في العائلة للإصابة بالجلطات توخي الحذر والمتابعة مع الطبيب.

https://shababalrafedain.net/up/uploads/166979976563911.gif

 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل