جزر الجفتون السياحية

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
2021-10-11
41,315
14,909
117
الجوائز
3
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ79,561
الجنس
أنثى
https://shababalrafedain.net/up/uploads/166979700995351.gif

1669814837498.png

جزيرة الجفتون إنها أولُ مَحمية طبيعية في البحر الأحمر وتعد أهمُّ المَواطِن الطبيعية لطيورِ النَّورس. سوف نأخُذُكم اليومَ في جولةٍ بجزيرة الجفتون السياحية الرائعة ونتمنى أن تفكر في السفر في رحلة سياحية قريبة لجزيرة الجفتون الرائعة.

تعرف على جزيرة الجفتون السياحية :
كما ذكَرنا، فإنها مَوطِنٌ لطيور النورس وأنواعٍ أخرى من الطيورِ والزواحف. وتُشبِهُ جزيرةُ الجفتون جزَيرَتَيْ سفاجا وشدوان وهي قريبةٌ من الساحلِ الغربيِّ، وبسببِ التصدُّعِ انفصَلَت جزيرةُ الجفتون إلى جزأين.
أهم المعلومات حول أجزاء جزيرة الجفتون السياحية
جزيرةِ الجفتون الكبرى: وتُعتبَرُ أكبرَ جُزرِ المجموعة ومِساحتُها 18 ثمانيةَ عَشَرَ كيلومترًا مُربَّعًا، وتمتَدُّ طوليًّا من ساحلِ الغردقة بمسافةِ 11 أحَدَ عَشَرَ كيلومترًا.
وجزيرةِ الجفتون الصغيرة: التي تقَعُ في الجنوبِ الشرقيِّ من جزيرةِ الجفتون الكبيرة.
وتُعتبَرُ الجزيرةُ، الأولى من حيثُ أهميتِها السياحيةِ؛ لأنَّها الجزيرةُ الوحيدةُ المَسموحُ بالنزولِ عليها؛ لتميُّزِها بموقعِها القريبِ من مدينة الغردقة، ويُحيطُ بها أماكِنُ مُناسِبةٌ لمُمارَسَةِ رياضةِ الغطس.


مميزات جزيرة الجفتون السياحية:
تتميَّزُ الجزيرةُ بمَواردِها الطبيعيةِ من شواطئَ جميلةٍ ورمالٍ ناعمةٍ، وتَضُمُّ 14 أربعَةَ عَشَرَ مَوقعًا من أجملِ مَواقِعِ الغوص. وهي داعِمٌ مُهمٌّ للاقتصادِ في البحرِ الأحمر والاقتصادِ القوميِّ بمصر؛ لإقبالِ السُّياحِ على زيارتِها.

السر وراء روعة جزيرة الجفتون السياحية:
ويعُودُ السرُّ في هذا، إلى الاستمتاعِ بالهدوءِ ومَناظِرِها الطبيعيةِ، واحتواءِ مياهِها على أسماكِ الشِّعابِ النادرةِ التي يتمنَّى السُّياحُ مُشاهَدَتَها عندَ مُمارَسَةِ الغوصِ، وكذلك أسرابُ الدَّلافين التي يقصِدُها السياحُ خِصيصًا من كُلِّ أنحاءِ العالم.


اكتشف جزر الجفتون السياحية :
تعد جزر الجفتون - الجفتون كبير والجفتون الصغير من الأقرب إلى منتجع الغردقة في مصر وتشكلان جزأً من محمية بحرية في البحر الأحمر مع شعاب مرجانية رائعة ومناطق نزول تعج بالحياة. يأتي المتنزهون النهاريون للغطس والغوص والاستحمام الشمسي على زوج من الشواطئ البكر المحمية في الجزر.

قم بزيارة منتزه جزيرة الجفتون الوطني السحري في هذه الرحلة اليومية المشتركة أو الخاصة. استمتع بالغطس على الشعاب المرجانية المذهلة مع مجموعة متنوعة من الأسماك الجميلة، جرب السباحة مع الدلافين وشارك في الرياضات المائية المثيرة. تناول غداء لذيذ على متن القارب.


جرب رحلة سياحية لزيارة الجفتون والغردقة :
استفد من الطقس الدافئ الرائع في الغردقة بقضاء يوم كامل في الخارج على البحر الأحمر، سواء في مجموعة مشتركة أو خاصة. سافر بالقارب إلى جزيرة الجفتون ، حيث ستقضي يوماً من الاسترخاء والغطس واستكشاف الجزيرة والاستمتاع ببوفيه غداء على متن القارب. بعد أن يتم توصيلك من فندقك، انتقل إلى قارب يرسو على البحر الأحمر. بعد ذلك، انطلق إلى عالم البحار، توقف في مجموعة متنوعة من المواقع لإلقاء نظرة على حياة الأسماك والشعاب المرجانية تحت الماء. بالإضافة إلى رؤية الأسماك والشعاب المرجانية، ستتاح لك فرصة السباحة مع الدلافين. عند وصولك إلى جزيرة الجفتون ، ستبدأ بتجربة غطس مدهشة لمدة ساعة في البحر الأحمر.

اغتنم الفرصة لتجربة بعض الرياضات المائية ، أو قم بزيارة الحديقة الوطنية في الجزيرة. بعد ذلك، استمتع ببوفيه غداء لذيذ على متن القارب.انتقل إلى الموقع التالي للغطس واستكشف عالماً رائعاً تحت الماء ، مع مجموعة متنوعة من الأسماك والشعاب المرجانية. أخيراً، مع اقتراب نهاية اليوم، سيتم نقلك مرة أخرى إلى الأرض وإعادتك إلى فندقك.


أسهل الطرق لتصل إلى جزر الجفتون السياحية:
سيصطحبك ممثل شركة Marsaalamtours من فندقك في الغردقة للوصول إلى مرسى الغردقة. عند الوصول، سيتم نقلك إلى رصيف القوارب للصعود إلى القارب الخاص بك. ثم أبحر باتجاه جزيرة الجفتون:

تعرف على جزيرة الجفتون:
هي جزء من المنتزه الوطني المحمي على البحر الأحمر واستمتع بوجبة شواء لذيذة على متن السفينة بما في ذلك السمك المشوي الطازج. سيقوم الكابتن بعد ذلك بإلقاء المرساة على شاطئ رملي خاص مع السماح بمرور الوقت للسباحة أو الغطس أو الغطس أو مجرد الاسترخاء والقيام ببعض حمامات الشمس ثم الإبحار مرة أخرى إلى رصيف المراكب الصغيرة لنقلك إلى فندقك في الغردقة البحر الأحمر.

رحلة غطس في جزيرة الجفتون في الغردقة:
ومن أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها خلال جولات مصر اليومية هي رحلة غطس في جزيرة الجفتون في الغردقة، كما يمكنك الذهاب إلى الغردقة عبر القاهرة في جولات من الغردقة عن طريق الجو وإذا كنت تبحث عن أفضل الجولات فيمكنك انطلق من الغردقة ، ثم يمكنك زيارة رحلة لمدة يومين إلى الأقصر من الغردقة .

1669814860472.png
1669814872011.png
1669814882040.png
1669814892404.png
1669814900830.png
1669814909782.png
1669814918742.png
1669814926726.png

https://shababalrafedain.net/up/uploads/166979976563911.gif
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل