• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

قصة الفيلم السعودي "حياة امرأة" في سطور.. وموعد عرضه للجمهور

الإهداءات
  • زهور من من قلب الزهور❤️:
    يارب العوض عن كل شعُور أثقل القلب ✨
  • زهور من من قلب الزهور✨:
    ... ما أبسطنا وما أصعب كل شيئ....

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
2021-10-11
45,543
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ93,075
الجنس
أنثى

https://shababalrafedain.net/up/uploads/166238133911871.gif

1667840947105.png
يحكي فيلم "حياة امرأة" قصة "مريم" المتمردة على سنوات من الظلم والقهر والتقاليد التي قيدتها في حياتها.

الفيلم الذي تبلغ مدته 74 دقيقة٬ ينتمي إلى اللون الروائي الطويل، وتدور أحداثه حول "مريم" التي تزوجت من رجل أحبته، لكنها لم تتحمل ظلم أقاربها ومحاولاتهم المتواصلة لتطليقها من زوجها، لتقرر مغادرة القرية التي تعيش فيها إلى المدينة، حتى تبدأ حياة جديدة بعيدة عن المشاكل.

1667841005263.png
لكن الأحداث تتصاعد عندما يفشل زوجها الذي لم يكمل تعليمه من إيجاد وظيفة، الأمر الذي يدفعه لامتهان بعض الأعمال البسيطة، لكن القدر يقف أمام "مريم" مجدداً، بعد أن اختفى زوجها في ظروف غامضة، الأمر الذي يدفعها للبيع على بسطة صغيرة على رصيف أحد الشوارع، لتأمين لقمة العيش لها ولأبنائها، في صراع مستمر مع ظروف الحياة.

هذا وستبدأ دور السينما السعودية بعرض الفيلم الذي تم تصويره في مدينة الرياض اعتباراً من مساء الخميس المقبل 10 نوفمبر٬ ويشارك في بطولته فوز العبدالله، محمد شامان، شافي الحارثي، ريم العلي، ومشعل المطيري، وهو من تأليف عبد الهادي السعدي وإخراج سمير عارف، ويعد الفيلم أيضاً أولى تجارب الكاتب والشاعر عبد الهادي السعدي الإنتاجية في عالم السينما.

1667841050560.png
وقال السعدي في تصريحات صحافية، إن فيلم "حكاية امرأة" يعبر عن هوية المجتمع السعودي ويناقش قضاياه بكل جراءة، في ظل التطور السينمائي الذي تمر به المملكة وفقاً لرؤية 2030، ويضيف: "يتناول الفيلم قضية المرأة السعودية، من خلال قصة إنسانية واجتماعية، لم ننسى بها التطرق إلى ذوي الهمم، لما تمثله قضيتهم من تأثير اجتماعي وإنساني، بهدف تكوين رأي عام إيجابي عنهم".

وأضاف السعدي، أن الفيلم قبل البدء بعرضه تجارياً للجمهور، شارك في مهرجاني "العين السينمائي" و"الإسكندرية السينمائي"، وحظي بإعجاب النقاد كما نال استحساناً من الجمهور.

يذكر أن السنوات الأخيرة شهدت انتاجات سعودية مميزة في عالم السينما، ومنها ما حقق نجاحات جماهيرية كبيرة، نظراً لتوفر جميع عناصر النجاح لصناع السينما في السعودية.


https://shababalrafedain.net/up/uploads/166238134071452.gif
 
طرح رائع كروعة حضورك
اشكر ك علي روعة ماقدمت واخترت
من مواضيع رائعه وهامة ومفيدة
عظيم الأمتنان لكَ ولهذا الطرح الجميل والرائع
لاحرمنا ربي باقي اطروحاتك الجميلة
 
طرح رائع كروعة حضورك
اشكر ك علي روعة ماقدمت واخترت
من مواضيع رائعه وهامة ومفيدة
عظيم الأمتنان لكَ ولهذا الطرح الجميل والرائع
لاحرمنا ربي باقي اطروحاتك الجميلة

"
شكرا لمرورك الراقي ..🌷🍃
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل