نصائح كيتونية تنحيف البطن وتحسين بشرتكم... إليكم ببذور الشيا!

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌

لتنحيف البطن وتحسين بشرتكم... إليكم ببذور الشيا!


فوائد بذور الشيا للنساء

ينصح عدد كبير خبراء الصحة والتغذية النساء بتناول بذور الشيا لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية، فهي قادرة على تقوية وتغذية جسم المرأة.

كما تعد بذور الشيا من المأكولات الغنية بالألياف، وقد وُجد أن الأنظمة الغذائية الغنية بالألياف تقلل من أعراض نوبات التهاب الرتج عن طريق امتصاص الماء في القولون وتسهيل حركات الأمعاء.
كما يمكن أن يؤدي تناول نظام غذائي صحي مليء بالألياف مع الكثير من الفاكهة، والخضروات إلى تقليل من الضغط والالتهاب في القولون.
كما أنه من فوائد بذور الشيا للنساء، أنه يقيهن من الإصابة بسرطان الثدي.
فوائد بذور الشيا

إذ أظهرت نتائج تقرير نشره مركز الطب وأبحاث العلوم الطبية والتعليم الطبي في جامعة سان فرانسيسكوأن بذور الشيا تعد مصدرًا جيدًا لحمض ألفا لينوليك، وأحماض أوميغا-3 الدهنية، الأمر الذي يمكن أن يساعد في الوقاية من سرطان الثدي، وأنواع أخرى من السرطانات.
إلى ذلك، يمكن لبذور الشيا أن تقي من بعض الأمراض المزمنة، إذ تحتوي بذور الشيا على العديد من المكونات التي قد تمنع تطور الأمراض المزمنة، عند تناولها كجزء من نظام غذائي متوازن وصحي.
إذ تحتوي بذور الشيا على الأحماض الأوميغا 3 الدهنية، وقد وُجد أن لأوميغا 3 تأثيرًا مفيدًا على صحة القلب، والأوعية الدموية، إذ تساهم في خفض الكوليسترول، تنظيم ضربات القلب وضغط الدم إضافة إلى تقليل الالتهابات.
من جهة أخرى، تعد بذور الشيا من الأطعمة التي تعزز الشعور بالسعادة، إذ تعمل على تحسين المزاج عند استهلاكها بشكلٍ منتظم كما أنها تُسهل عملية الهضم والتخلص من السموم وبالتالي الحد من الإصابة بالإمساك، وتعزيز انتظام حركة الجهاز الهضمي.

فوائد بذور الشيا للجنس

غالباً ما تقوم بذور الشيا على تعزيز مستويات هرمون التستوستيرون ما يساهم في زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال، إذ أن هذه البذور تعزز مستويات هرمون التستوستيرون بفضل الأحماض الدهنية الموجودة به والتي تُعد اللبنة الأساسية لبناء الهرمونات.
فضلا عن ذلك، تُعد بذور الشيا من أبرز المصادر الطبيعية للأحماض الدهنية الأوميغا 3 والتي ثبت أن انخفاضها يُؤثر على صحة الدماغ بشكل عام ويزيد خطر الإصابة بالاكتئاب ما يُؤدي في النهاية إلى انخفاض الرغبة الجنسية.
كما أنه تم استخدام بذور الشيا منذ القدم لإمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها حتى يبقى متيقظًا ونشطًا وبالتالي تحسين الحياة الجنسية.
فوائد بذور الشيا

فوائد بذور الشيا للتنحيف البطن

من المتعارف عليه وجود فوائد بذور الشيا للتنحيف فقد كشفت دراسات أنها مفيدة جداً لخسارة الوزن وتنحيف منطقة البطن خصوصاً أن هذه البذور تحتوي على كمية كبيرة من الألياف المذابة بالماء، وهي تمتلك قدرة هائلة بامتصاص كمية كبيرة من الماء، وذلك يؤدي لزيادة حجمها فتشعرك بالشبع.
كما يمكن وضع بذور الشيا في وجبة الإفطار الخفيفة، فيعمل على تعزيز الشبع واملاء المعدة علماً أنه عند وضعها في حمية غذائية للمصابين بالسكري لإنقاص الوزن، فذلك يساهم بجعل الخصر نحيف.

فوائد بذور الشيا للشعر

من المعروف أن بذور الشيا مفيدة جداً للشعر فهي غالباً ما تساهم في:
  • تقوية الشعر لتقليل التقصف والتساقط
  • نمو الشعر ومنع تساقطه
  • تنعيم الشعر
  • لمعان الشعر
  • منع ترقق الجلد
فوائد بذور الشيا

فوائد بذور الشيا للبشرة

تلعب بذور الشيا دورا مهما وايجابيا في مساعدة وتحسين البشرة. وفي ما يلي بعض من فوائدها:

تسريع عمليات تعافي البشرة​

تعد بذور الشيا أحد أفضل المصادر الغذائية الطبيعية لمضادات الأكسدة الهامة للجسم وللبشرة، لذا فإن هذه البذور قد تساعد على إصلاح التلف الذي قد يطال خلايا البشرة لسبب أو لآخر، وتسريع وتيرة ترميم وتعافي البشرة المتضرر فضلا عن حماية البشرة من التعرض للمزيد من الضرر أو التلف.

ترطيب البشرة ومقاومة علامات شيخوختها​

تساعد بذور الشيا على الحفاظ على رطوبة البشرة ضمن مستويات صحية، وحمايتها من الإصابة بالجفاف فضلا عن تأخير توقيت ظهور التجاعيد وبعض علامات الشيخوخة الأخرى على البشرة والتخفيف من حدة ترهل البشرة.

مقاومة وعلاج أمراض جلدية معينة​

تمتلك بذور الشيا خواص طبيعية مضادة للالتهاب، كما تحتوي على عناصر غذائية هامة للبشرة، مثل أحماض أوميغا 3، والتي قد تجعل من هذه البذور وصفة طبيعية قد تساعد على مقاومة بعض مشكلات وأمراض الجلد، مثل حب الشباب والحكة الجلدية .
كما تساعد بذور الشبا على تحسين صحة البشرة ومظهرها العام، وإضفاء ملمس ناعم وصحي على البشرة فضلا عن حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية وتأثيرها الضار المحتمل.

فوائد بذور الشيا مع الماء

غالباً ما تساعد على مد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها كما تساهم في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتزيد من الشعور بالشبع.
إلى ذلك يساعد تناول بذور الشيا مع الماء في الحصول على الجسم المثالي وتقوية العظام وتحسين عملية الهضم
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل