اهمية الجست بوست و نشر مقال فى المنتديات العربية

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌

حسام الليثى

عضو
عضو في شباب الرافدين
2022-05-07
52
63
37
الجوائز
1
مصر
جوهرة
დ1,857
الجنس
ذكر
اهمية الجست بوست و نشر مقال فى المنتديات العربية

%D8%AC%D9%8A%D8%B3%D8%AA-%D8%A8%D9%88%D8%B3%D8%AA.jpg


اهمية الجست بوست و نشر مقال فى المنتديات العربية ازدادت عمليات نشر جيست بوست لتصبح واحدة من أفضل ممارسات تحسين محركات البحث لمواقع الويب المختلفة ، بداية من المدونين والكاتبين إلى الشركات الكبيرة والصغيرة. قد يتمثل أحد أكبر التحديات التي تواجه الأعمال التجارية توصيل رسائلك إلى العملاء المحتملين من خلال الانترنت ، وعلى الرغم من أن استراتيجية التسويق علي مواقع السوشيال ميديا القوية ستكون مفيدة دائمًا ، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى ترى ثمار عملك. هذا هو المكان الذي يمكن أن يأتي فيه نشرجيست بوست . أدناه سوف تتعلم كيف يمكن أن تساعد مشاركة الجيست بوست في تحقيق أرباحك النهائية ، وكيفية القيام بذلك بالطريقة الصحيحة.


جيست بوست Guest Post

أولاً: ما هو الـ جيست بوست ( guest posting )

الجيست بوست هو عملية كتابة محتوى عن شركة او موقع ويب ونشر هذا المقال في مدونات ومواقع اخري . بشكل عام ، يكتب المدونون المقالات لمدونات مماثلة او قرية من نفس المجال من أجل ، جذب زيارات إلى موقع الويب الخاص بهم او بغرض تحسين ترتيبهم فى محركات البحث.


قد يبدو انه غير مجدي قضاء بعض الوقت في كتابة مقالات لمواقع أخرى (التي قد تنظر إليها على أنها منافسة ) ، في الوقت الذي يمكنك فيه استغلال ذلك الوقت لإنشاء محتوى لموقعك الخاص. لكن الفرص التي يمكن أن يوفرها لك نشر الجيست بوست يمكن أن تكون هائلة بالنسبة لأهداف تحسين محركات البحث والمبيعات. فيما يلي بعض المميزت التي يمكن أن يقدمها لك الجيست بوست لموقعك.


ثانياً : فوائد نشر الجيست بوست


زيادة الوعي بعلامتك التجارية :


يعتبر نشر مقال عنك او شركتك فى مواقع ويب إخري بمثابة اعلان , وبذلك يقوم بدوره فى نشر أفكارك وأهدافك التسويقية من خلالة هذا المقال



جلب المزيد من الزيارات :

من الفوائد التي قد تكون من أهداف نشر الجيست بوست الاساسية هى جلب الزيارات الى موقعك الالكترونى مما يؤثر على مبيعاتك من خلال زيادة العملاء المحتملين.


تحسين ترتيب موقعك علي محركات البحث :

عند إضافة مقالة او نشر جيست بوست فى احداى المواقع غالبا ما سيكون هناك رابط أو أكثر بداخل المقالة فهذا يعتبر رابط خلفى او بالك لينك ( backlinks ) وهذا سيزيد من ثقة محركات البحث بموقعك ليؤدي بالنهاية الى تحسيت ترتيبك فى مواقع البحث .



ثالثا كيف تحصل على جيست بوست مناسب لك

اذ قد قررت نشر مقال جيست بوست فى احدى المواقع فيجب عليك تذكر بعض الامور اليك هذة النصائح قبل النشر



نصائح قبل نشر مقال جيست بوست :

يجب تحديد الهدف من نشر المقال اولاً لكي يكون هناك توافق بين محتوي المقالة مع الهدف منها
يجب ان يكون الموقع الذي ستقوم النشر بة ذات صله بمجالك مثل ، اذا كنت تعمل بالصناعة فمن الافضل النشر فى مواقع او مدونات مخصصة بالصناعات وأعمالها

يجب ان يكون هناك رابط لك بالمقالة واضح حتي يتمكن القارئ من ملاحظته والانتقال من خلالة الى موقعك او مقالاتك .
تأكد من أن المقاله غير مقررة ومفيدة وجذابة للقارئ


هناك شئ اخر ، هو تحديد الموقع الذي تقوم نشر الجيست البوست به وان يكون مواصفاته واحصائياته يجب ان تلبي أهدافك من النشر، لذلك دعنا نساعدك فى ايجاد موقع مناسب لك .


كيف اجد موقع جيست بوست :

يوجد الكثير من مواقع الويب الموجود على شبكة الانترنت فى العديد من الجالات المختلفة ، ولكن ليس جميعهم يقبل هذة المماراست بنشر الجيست بوست لدية ، لذلك عليك البحث قليلاً على المواقع المناسبة لك على مواقغع البحث ثم التواصل معهم لنشرمقال جيست بوست .


ولكن هذة الطريقة السابقة فعالة ولكن مرهقة قليلا حتي تجد ما يناسبك ، هناك طرق اكثر سهولة من ذلك حيث يوجد مواقع متخصصة فى الجيست بوست مثل مواقع العمل الحر التي يقوم من خلالها عرض المواقع التي تسمح بنشر المقالات بها فى مكان واحد لتتمكن من التواصل معهم ونشر مقالك فى المكان المناسب لك.



لذلك تقدم منصة دولينكس قسم خاص يمكن من خلاله تصفح المواقع التي تسمح بنشر جيست بوست بها يمكنك الذهاب الى قسم جيست بوست واختر ما يناسبك .
 

"
تسلم الأيادي.."
يعطيك العافيه لطرحك الجديد .
دمتَِ بخير وسعادة ة ..
&107^
.."
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل