• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

6 حيل ذكية ليتناول طفلكِ طعامه كاملاً

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
2021-10-11
44,638
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ89,747
الجنس
أنثى
https://shababalrafedain.net/up/uploads/1636898088641.gif

1655628369233.png
حيل ذكية، كثيراً ما تعاني الأمهات من سلوكيات أطفالهن المتبعة عند تناول الطعام والمشاكل المترتبة على ذلك، وخصوصاً مسألة عدم تناول الطفل لطعامه كاملاً، التي تواجها الأم أكثر من مرة خلال اليوم، الأمر الذي يزيد العبء عليها، بسبب جهدها الزائد، ووقتها الضائع في كل مرة يتناول فيها الطفل الطعام.


حيل ذكية

  • حيل ذكية ليتناول طفلكِ طعامه كاملاً
  • حيل ذكية لفتح شهية طفلكِ بطرق طبيعية
1655628427831.png

حيل ذكية ليتناول طفلكِ طعامه كاملاً


إقناع طفلك بطعامه من أكثر الأمور صعوبة، وخصوصاً عندما يكون الطفل في عمر أقل من 5 سنوات، وذلك لكثرة حركته، ولصعوبة جلوسه لفترة طويلة حتى إنهاء طعامه، ولذلك نقدم لكِ في ما يلي حيل ذكية ليتناول طفلك طعامه كاملاً،
ولتساعدك على توفير وقتك وجهدك لمهام أخرى من مهام الأمومة التي تقع على عبئك:


  1. اختبري شعور طفلك بالجوع

حيل ذكية، يجب عليكِ اختبار جوع طفلك ِ أولاً عزيزتي، لأنه لن يقبل على تناول الطعام أو تناوله كاملاً إذا كان غير جائعاً، لذا تأكدي من جوعه أولا ثم قدمي له الطعام.


  1. امزجي بين اللعب وتناول الطعام

طفلك الصغير لا يفكر إلا في اللعب، وهو كثير الحركة، ولذلك يجب عليك عزيزتي الأم الجميع بين تناوله للطعام في جو من المرح الناتج عن اللعب الخفيف، بمعنى أن لا يكون الطفل جالساً بشكل تقليدي ليتناول طعامه، لأنه لن يصمد أمام هذا الروتين الذي يتبعه الكبار، وهذه حيلة من الحيل الذكية التي يمكنك الاعتماد عليها، وعليه يجب عليك أن تمارسي طرق لعب بسيطة ومرحة مع طفلك حتى يتناول طعامه كاملاً دون أن يشعر هو، ودون أن تعاني أنتِ.


  1. اجعليه يتناول بعض الأطعمة بمفرده

حيلة ذكية أخرى تمكنك من مساعدة تناول طفلك لطعامه كاملاً، وهي أن تقدمي لطفلك طعاماً يستطيع تناوله بمفرده حتى يعتاد ذلك مع باقي أنواع الطعام، مثل البطاطا المسلوقة والمحمرة، والمكرونة المسلوقة، وأصابع الدجاج المقلية، لأن الأطفال يشعرون بالسعادة عندما يحاولون مسك الطعام وتناوله، لذا لا تبالي بأي فوضى تحدث أثناء ذلك، فما يهم أن يتناول طفلك طعامه كاملاً.


  1. امزجي بين ما هو صحي وما يحبه طفلك

التغذية الصحية أمر ضروري ومفيد، وقد تواجهك مشكلة عزيزتي الأم إذا كنتِ قد تأخرتِ في تعويد طفلك على الغذاء الصحي مبكراً، ولكن لا بأس، يمكنك أن تمزجي في طعام الطفل بين ما يحبه وما هو صحي.


  1. لا تقدمي الطعام لطفلك في أوقات غير مناسبة

اختيار وقت تقديم الطعام لطفلك حيلة ذكية تساعده على تناول طعامه كاملاً، لذا عليكِ أن لا تقدمي الطعام لطفلك في أوقات غير مناسبة، لأن شهية الطفل تكون معدومة، ومن هذه الأوقات :


  • وقت النعاس وشعوره بالنوم.
  • وقت تقلب مزاجه لأي سبب
  • أثناء بكائه.
  1. لا تهملي الوجبات الخفيفة

الوجبات الخفيفة (السناكس) من الوجبات الضرورية جداً لطفلك، وخصوصاً صغيرك الذي لا يتناول طعامه إلا وإنت تجرين خلفه في كل مكان يتحرك فيه، لذلك ومن حيل ذكية تساعد طفلك على تناول طعامه كاملاً، تقديم بعض الوجبات الخفيفة مثل طبق أرز بالحليب، أو الكريم كراميل، أو المهلبية، كما يمكنك عمل سندويتش صحي ولذيذ له.

1655628369233.png

حيل ذكية لفتح شهية طفلكِ بطرق طبيعية

من حيل ذكية لفتح شهية طفلكِ على الطعام، أن تلتزمي بما يلي:

  1. تزيين الطعام بشكل شهي للطفل باستخدام الخضروات والفاكهة المحببة له.
  2. رسم الطعام بالأطعمة الخفيفة على هيئة وجه يبتسم أو أي شكل آخر يسعد الطفل ويفتح شهيته.
  3. اجعلي طفلكِ يشاركك تحضير وجبته.
  4. شجعي طفلك على تناول طعامه بمكافأته في كل مرة يتناول فيها طعامه كاملاً.
وأخيراً، يجب عليكِ عزيزتي تفهم ذوق طفلكِ في الطعام، والاعتماد عليه لايجاد حيل ذكية عديدة تمكنك من تشجيع طفلك على تناول طعامه وكاملاً، وكذلك فتح شهيته على الطعام.


https://shababalrafedain.net/up/uploads/163689808921382.gif




 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل