• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

أحدثهم جاستن بيبر وبروس ويليس.. نجوم يعانون من متلازمات مرضية نادرة

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
2021-10-11
45,876
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ94,348
الجنس
أنثى
https://shababalrafedain.net/up/uploads/163683579701551.gif

التعايش مع مرض نادر أو مزمن وعلاجه وفهم آثاره هو مهمة جدية للشخص وأحبائه، وبغض النظر عن التبعات، يؤثر المرض النادر على كل جزء من حياة الشخص ويستغرق الأمر وقتًا وطاقة وعملًا وعاطفة لمعالجة كل شيء والبدء في التأقلم مع "الوضع الجديد"، وبعد أن أعلن المغني الكندي جاستين بيبر إصابته بشلل في الوجه بسبب متلازمة نادرة، اتضح أن هناك بعض النجوم يعانون من متلازمات أخرى نادرة، بل حتى بعضهم يتعايشون معها، حتى وهم تحت دائرة الضوء.


جاستين بيبر


أثار المغني الكندي جاستين بيبر اهتمام الجمهور أمس وتصدر عناوين الأخبار بعدما أعلن عن إصابته بمتلازمة نادرة سببت له شلل في الوجه، وهو ما أجبره على التوقف عن الغناء في الوقت الحالي لحين تلقي العلاج والشفاء التام، وألغى جاستين بيبر سلسلة من العروض في حفلاته الأخيرة بعد أن تسبب فيروس في "شلل كامل" في جانب من وجهه، وقال نجم البوب الكندي في فيديو عبر حسابه بإنستجرام إنه تم تشخيص إصابته بمتلازمة "رامزي هانت" بعد أن تسبب فيروس في إتلاف أعصاب أذنه، موضحًا أنه يعاني من حالة "خطيرة للغاية".


بروس ويليس


تسبب نجم الأكشن بروس ويليس في ضجة في وسائل الإعلام بعد إعلان عائلته في بيان على مواقع التواصل الاجتماعي عن اعتزاله التمثيل نتيجة إصابته بـ "الحبسة الكلامية"، وهو مرض يؤثر على القدرات المعرفية والإدراكية للشخص مما يفقده على الكلام والتواصل بشكل طبيعي، وكتبت العائلة في البيان: "إلى كل محبي بروس ويليس، نعلن إصابته بمرض الحبسة الكلامية الذي يؤثر على قدراته المعرفية مما أفقده القدرة على الكلام، وعليه يعلن بروس ويليس اعتزاله مهنة التمثيل التي تعني له الكثير".

1654970387411.png

ليدي جاجا


أُجبرت ليدي جاجا على إلغاء حفلة غنائية في عام 2017 نتيجة إصابتها "بالتهاب الزليل" أو التهاب الغشاء المفصلي، وغالبًا ما يتم الخلط بين التهاب الغشاء المفصلي والألم العضلي الليفي لأن أعراضهما متشابهة، كلاهما يشمل تورم وآلام والمفاصل والتعب والحساسية للألم، لكن مع التهاب الغشاء المفصلي يحدث الألم فقط عندما يتحرك المفصل مع استمرار الألم الناجم عن الألم العضلي الليفي، وبحسب ما ورد في موقع sheknows، لم تستطع ليدي جاجا المشي نتيجة المرض واستغرقت بعض الوقت لاستعادة قوتها.

1654970452090.png

سيلينا جوميز


سيلينا جوميز تم تشخيصها بمرض "الذئبة" في أكتوبر 2015، وهو ما سبب ابتعادها عن العمل في عام 2017 من أجل إجراء عملية زرع الكلى التي يستلزمها المرض، وللتعامل مع القلق والاكتئاب الناجمين عن تشخيصها، ووفقًا للمعلومات الواردة في موقع lupusnsw، مرض "الذئبة" هو أحد أمراض المناعة الذاتية، وهو أكثر شيوعًا بين النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 15 و 45 عامًا، ويؤثر على المفاصل والقلب والكبد والكلى.


وفي حالة مرض الذئبة، ينتج الجهاز المناعي كمية زائدة من البروتينات تسمى الأجسام المضادة التي تلتصق بهياكل مختلفة من الجسم، مما يسبب الالتهاب والألم، كما كشفت سيلينا جوميز مؤخرًا أيضًا عن معاناتها من اضطراب ثنائي القطب.

1654970503448.png

جيجي حديد


كشف موقع healthdigest عن إصابة عرضة الأزياء جيجي حديد بما يسمى بداء "هاشيموتو"، وهو مرض يؤدي إلى إتلاف الغدة الدرقية بحيث لا تستطيع إنتاج ما يكفي من الهرمونات لدعم عملية التمثيل الغذائي الطبيعية، وهو ما يُعرف باسم "قصور الغدة الدرقية"، ووفقًا للمعهد الوطني لأمراض السكر والجهاز الهضمي والكلى، قد يشتهر داء هاشيموتو بتسببه في زيادة الوزن غير المرغوب فيه، ولكنه قد يساهم أيضًا في ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، مما قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب.


وفي حالات نادرة، قد يؤدي إلى "غيبوبة الوذمة المخاطية"، والتي تؤدي إلى تباطؤ وظائف الجسم لدرجة أنها تصبح مهددة للحياة.

1654970587015.png

جورج كلوني


جورج كلوني تم تشخيصه بـ "شلل بيل" أو شلل الوجه عندما كان عمره 14 عامًا، وهذه الحالة العصبية النادرة غالبًا ما تؤدي إلى ضعف عضلات الوجه والشلل المؤقت في الوجه، شلل الوجه النصفي هو حالة تسبب ضعفًا مفاجئًا في عضلات جانب واحد من الوجه، وبحسب معلومات موقع مركز Mayo Clinic الطبي الأمريكي، في معظم الحالات يكون الضعف مؤقتًا ويتحسن بشكل ملحوظ خلال أسابيع، لكنه يجعل نصف الوجه يبدو وكأنه متدليًا، والابتسامات من جانب واحد، والعين على الجانب المصاب تقاوم الانغلاق.

1654970619102.png

جيمي كيميل


يعاني الممثل الكوميدي ومقدم البرامج الحوارية التلفزيونية جيمي كيميل من "التغفيق" أو "النوم القهري"، وهو اضطراب عصبي نادر يؤثر على "قدرة الدماغ على التحكم في دورات النوم والاستيقاظ"، وفقًا للمعهد الوطني للاضطرابات العصبية والسكتة الدماغية، وأوضح المعهد كذلك أن الأشخاص الذين يعانون من النوم القهري قد ينامون عن غير قصد حتى لو كانوا في يمارسون أي نشاط مثل القيادة أو تناول الطعام أو التحدث، نتيجة لذلك، يمكن أن يتداخل النوم القهري مع الأنشطة اليومية للفرد، خاصةً قبل تشخيصه أو إذا لم يتم علاجه.

1654970692818.png

بيت ديفيدسون

الممثل الكوميدي بيت ديفيدسون تم تشخيصه بمرض "كرون" عندما كان مراهقًا، وتؤثر هذه الحالة على الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى حدوث التهاب يؤدي إلى آلام في البطن وإرهاق وفقدان الوزن وسوء التغذية، ووفقًا لمركز Mayo Clinic الطبي الأمريكي، فإن الأشخاص المصابون بهذا المرض معرضون لخطر الإصابة بالقرحة وسرطان القولون والمرارة أو أمراض الكبد، وفي السنوات التي تلت تشخيصه، اتبع بيت ديفيدسون روتينًا يساعده في التأقلم مع الآثار الجانبية لمرض كرون.

https://shababalrafedain.net/up/uploads/163683579750972.gif


 
لجهودكم باقات من الشكر والتقدير
على المواضيع الرائعه والجميلة
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل