• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

كيف يتم تدوير البلاستيك

محمود نصار

عضو في شباب الرافدين
2022-03-06
32
القاهرة
جوهرة
დ2,066
الجنس
ذكر
ظهرت أول مادة بلاستيكية في عام 1868 وتم اكتشافها من قبل جون ويلي وظهرت المادة البلاستيكية الثانية في عام 1909 وتم اكتشاف (الدكتور ليو باكلاند) وكانت تسمى "الإضاءة الخلفية" وكانت الأفضل في ذلك الوقت نظرا لإمكانية صبها في قوالب تحت تأثير الحرارة والضغط لصنع مقابض المقالي والثلاجات والأجهزة الكهربائية بسبب مقاومتها للحرارة العالية.
kisspng-plastics-industry-plastic-bottle-pigment-bottle-5ad2acb549ff72.8690641015237562133031.jpg

ثم جاءت تقنيات جديدة واكتشافات لمواد أخرى مثل البولي بروبيلين والبوليسترين والبولي إيثيلين والعديد من الأنواع كل يوم، مما أغرق السوق بأنواع جديدة والمزيد من الأساليب في إنتاج المنتجات البلاستيكية، والتي ساهمت يوما بعد يوم في تلبية احتياجاتنا اليومية والعديد من تطبيقات صناعة البلاستيك.

تعد صناعة البلاستيك في مصر من أكبر الصناعات القومية صناعة البلاستيك، حيث تعد مصر من أكثر الدول الأفريقية إنتاجية وتمثل نحو 20٪ من إجمالي الإنتاجية في القارة الأفريقية.

لذلك، لعبت هذه الصناعة الاستراتيجية، التي تعد جزءا من معظم شركات مواسير ppr ، مع حوالي 542،000 عامل، دورا هاما في معدلات النمو الاقتصادي على المدى الطويل في مصر، وفقا لبيانات من المجلس التصديري المصري للصناعات الكيماوية. تمثل صناعة التعبئة والتغليف الآن أكثر من 40٪ من البلاستيك.
تغذية الصناعات الأخرى وفقا لفلسفة B2B وحجم الاستثمارات المصرية في خام البلاستيك حوالي 8 مليارات دولار في إجمالي عدد المصانع لا يقل عن 5000 مصنع. كيفية الاستفادة من علي بابا وكذلك اتجاه معظم المصانع ،
استيراد الآلات ذات التقنية الحديثة التي تزيد من الإنتاجية وتحسن معايير الجودة الخاصة بها. ومن أهم مصانع إنتاج البلاستيك مصنع سيدي كرير للبتروكيماويات، وهو المصنع الوحيد الذي ينتج البولي إيثيلين، وشركة البتروكيماويات المصرية التي تنتج مادة البولي فينيليوم، ويمثل الطلب المصري على البلاستيك 60٪ من المواد الخام المستوردة والباقي من المصانع القومية بسبب ارتفاع الأسعار وخامات البولي إيثيلين.

تعد صناعة البلاستيك من أهم الصناعات في العالم نظرا لأهميتها شركات مواسير pvc في العديد من مجالات الحياة اليومية. تعد الولايات المتحدة واليابان من بين أكبر الشركات المصنعة للبلاستيك ، ويتكون البلاستيك بشكل أساسي من سلاسل طويلة ، يشار إليها علميا باسم البوليمرات ، والتي يتم استخراجها من النفط والغاز الطبيعي والفحم. يتكون تركيب البلاستيك من غاز الإيثيلين (C2H4) ، وهو مشتق نفطي موجود في إنتاج أكثر أنواع البلاستيك شهرة (البولي إيثيلين) ، حيث يلعب عنصر الكربون دورا نشطا في تكوين سلاسل البوليمر ، بالإضافة إلى مواد غاز الإيثيلين الأخرى التي تتميز ب
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ
يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم
وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ
تـقبلـوٍ خ ـآلص احترامي
 
مواسير بلاستيك تعد حلاً شائعًا وفعالًا في العديد من التطبيقات المختلفة. تتميز هذه المواسير بمرونتها وخفت وزنها ومقاومتها للتآكل والتآكل، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لتوصيل السوائل والغازات والمواد في مختلف الصناعات.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
دمتم بهذا العطاء المستمـر.. يسعدني الـرد على مـواضيعكـم والتمتع بما قرأت وشاهدت تـقبلـوا خالص احترامي وتقديري لأرواحكم الجميلة.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل