• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

طلاب المدارس كلمة يوم الخميس //الثقة بالنفس/

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

Gardi

المديرة .
2018-10-01
40,828
العراق
جوهرة
დ26,704
الجنس
أنثى
كلمة الخميس

//الثقة بالنفس/

بسم الله الرحمن الرحيم /

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الى ابنائنا الطلاب و التلاميذ.

×ان المادة الاساسية في بناء كيان الانسان وشخصيته هي العلم والتربية فلا تربية بدون علم ولا علم بدون تربية .وبالعلم والتربية تبني ثقتك بنفسك في مسير حياتك.

×المدرسة هي ساحتكم التي فيها تجاهدون ومعبدكم الذي فيه تتعبدون وملعبكم الذي به تلعبون ووطنكم الصغير الذي عنه تدافعون فالمدرسة وطن صغير لاطفال صغار يحملون همها وتحمل همهم.

×ان زرع الثقة بالنفس هو اصعب انواع الزرع . فلابد ان ينتشل المربي الطفل من وحل الهزيمة وبحار اليأس والتخلف والجهل الى ساحات النور والبناء والامل. اذا نجح المربي بزرع الثقة في النفوس سوف يقضي على كل سلبيات هذا المجتمع.

×ولابد ان يحترم الاخرون هذه المؤسسات التربوية ويقدسونها ويحترمون كل من يبذل جهده في بناء الانسان .فكل الموظفين في كل المؤسسات يتعاملون مع العقلاء واحيانا مع المجانين .اما المدرسة فانها تتعامل مع شريحة فارغة من العقل وخالية من الجنون بريئة من كل ما يلوّث الفطرة. ×انهم الاطفال واليافعون.لتزرع فيهم العقل السليم بما تستطيع من جهد وعلم وتعب.و كل الموظفين يتعاملون مع المادة والاجسام لكن المدرسة تتعامل مع الارواح .وعلاج الارواح اصعب من علاج امراض الاجساد.

×فلا بد ان يسمح الاخرون للمعلم او المدرس ان ياخذ دوره في علاجه ومتابعته ..وان يحترم العراقيون مدارسنا ويمسحون جدرانها من شعارات الكراهية والضغينة والشحن النفسي نحو التطرف والعنف.يجب ان تبقى المدرسة تعطي نورها واشعاعها وتصنع الاجيال لتحمل مسؤؤلية هذا الوطن واتعاب هذه الحياة .لتزرع الثقة في نفوس الاطفال بزمن فقد بعض الكبار ثقتهم ببعض.

- ياصغيرالجسم والعقل كبيرْ-

- بدروبِ العلمِ والفهمِ تسيـرْ-

- ظلَّ منْ لايملكُ العلمَ فقيـرْ-

- لظلام اليأس بالعلم تُنيـــــرْ-

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ
يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم
وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ
تـقبلـوٍ خ ـآلص احترامي
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل