• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

تحذير العصير الصناعي البودرة والجاهزة تسبب امراض خطيرة.!!

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

Daleen

من أهلنا
عضو في شباب الرافدين
2020-08-10
34,179
Baghdad
جوهرة
დ104,363
الجنس
أنثى
تحذير العصير الصناعي البودرة والجاهزة تسبب امراض خطيرة.!!
FB_IMG_1649492774548.jpgيزداد انتشار هذه العصائر في شهر رمضان باعتبارها مشروبات سريعة التحضير ذات المذاق اللذيذ واللون الجذاب.وتطفئ ظمأ الصائم، لكن هذه المشروبات لها أضرارٌ بالغة وتؤثر على صحة الإنسان.
يحذّر الدكتور أحمد منصور استشاري التغذبة العلاجية والسمنة من تناول هذه العصائر تماماً، لأنها عبارة عن مكسبات طعم (سيترات) بالإضافة إلى الألوان الصناعية، ونسبة عالية من السكر، هذه العصائر قد يكون مكتوب عليها غنية بفيتامينات كذا وبها معادن كذا، لكنها في الحقيقة لا تحتوي على أي شئ مما هو مدون على العبوة، لأنها ليست كالفواكه والعصائر الطبيعية وتحتوي على فوائدها بل عبارة عن مكسبات طعم”.
وينصح منصور الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية تجنب تناول تلك العصائر لأنها تتسبب في زيادة الوزن نتيجة احتوائها على نسبة عالية من السكريات التي تزيد الوزن وأيضاً مكسبات الطعم التي بدورها تتسبب في زيادته .
ويوضح أن الجسم لا يمتص مكونات هذه العصائر مما يتسبب في مشكلات كبيرة للجهاز الهضمي وبخاصة في رمضان ؛ فضلاً عن أنها من الممكن أن تتسبب فى أمراض حساسية الصدر و السرطان وأمراض أخرى كثيرة.
ويحذر المتخصصون في التغذية من العواقب الصحية الوخيمة لشرب عصير البودرة الجافة الصناعية، حيث أنها تتسبب في بعض الأمراض الخطيرة كالسرطان كما تؤثر على عمل الكليتين وتسبب خللا في وظائف الكبد وقد تؤدى إلى فشل كبدي بعد فترة من استخدامها.
خطر لا يستهان به
يبين خبراء التغذية والكيمياء، أن بودرة العصير الصناعية تتركب من خليط من محليات صناعية ومواد منهكة وملونات صناعية يصعب إزالتها عن اليدين، وان هذا الخليط من تلك المركبات الكيميائية قد يتسبب في الإصابة بالحساسية والفشل الكلوي والكبدي والإصابة ببعض أنواع السرطان.
وبالإضافة إلى التأثيرات التي ذكرناها، فان تلك العصائر تتسبب ايضا في مرض السكري والخمول وسقوط الشعر
 
دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ
يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم
وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ
تـقبلـوٍ خ ـآلص احترامي
 
هنه ذني كلهن مجهولات المصدر
الله يستر على العالم
شكرا جزيلا على المشاركة
تحيتي
 
-

الحمد الله مانشرب الا العصير الطازج
نعصره بيديناا ..😋😋

سلمتي غاليتي لطرحك الطرح ..🌺🍃
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل