- إنضم
- 2021-12-29
- المشاركات
- 3,540
- مستوى التفاعل
- 1,703
- النقاط
- 267
- الإقامة
- iraq-baghdad
- جوهرة
- დ18,393
- الجنس
- ذكر
سيجري تقديم أول سيارة خارقة في العالم مصممة لجميع التضاريس ولإضفاء بُعد جديد للقيادة على الطرق الصحراوية والوعرة للمشترين المحتملين خلال جولة لها في الشرق الأوسط تبدأ في البحرين في نهاية هذا الأسبوع وتتزامن مع سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1 في عطلة نهاية الأسبوع الجاري.
وتعتبر سيارة هانتر، وهي سيارة مغامرات ذات دفع رباعي وبقوة 600 حصان وبقدرة وأداء لا مثيل لهما في جميع التضاريس الطبيعية، من انتاج شراكة بين شركة برودرايف وهي الشركة الرائدة في قطاع رياضة السيارات ومقرها في المملكة المتحدة وشركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات”.
وابتُكرت سيارة هانتر من سيارة سباقات فريق البحرين ريد إكستريم التي قادها سيباستيان لوب في رالي داكار في المملكه العربيه السعودية، والذي يعد أصعب راليات العالم.
وتناسب سيارة هانتر الدروب الصحراوية والكثبان الرملية والطرق الجبلية الوعرة، ومع ذلك فهي سهلة بما يكفي للقيادة في البيئة الحضرية.
وابتداءً من البحرين، سوف تجول سيارة هانتر، أول مركبة تطويرية في الشرق الأوسط حيث تتاح الفرصة للعملاء فرصة قيادتها ليتأكدوا بأنفسهم من المواصفات الشخصية لهذه السيارة التي سيتم تسليمها في وقت لاحق من هذا العام.
وتعتبر سيارة هانتر أكثر قوة من النسخة التي قادها لوب بزيادة بنسبة 50٪ يولدها محرك V6 بتيربو مزدوج وسعة 3.5 لتر والمزيد من مرونة أجهزة التعليق لامتصاص أقسى المطبات ووعورة التضاريس.
وفي حين أن السيارة أسرع وأكثر قدرة من سيارة السباق، فهي أيضاً أكثر دقة. حيث عاد إيان كالوم، الذي صمم الشكل الخارجي للسيارة المنافسة الأصلية، إلى المشروع لإنشاء تصميم داخلي جديد يتماشى مع الاستخدام اليومي أكثر من استخدامها في السباقات.
وزودت السيارة بشاشة رقمية توفر للسائق جميع المعلومات المهمة التي يحتاجها، بينما تحتوي لوحة المفاتيح الوسطى على أكثر عناصر التحكم التقليدية المتوفرة في سيارة تجارية.
وتتميز سيارة هانتر بمحرك ونظام دفع ونظام تعليق سيارة راليات مخصصة لدروب رالي داكار، ولتحسين القدرة على القيادة، تم استبدال نظام علبة التروس اليدوي المتسلسل بمقبض من ست سرعات، مما يوفر تغييراً سلساً في علبة التروس في غضون أجزاء ضئيلة من الثانية فقط.
ونظراً لأنه لا يتعين على السيارة الخارقة الامتثال للوائح المنافسة الصارمة، فقد ازدادت القوة بنسبة تزيد عن 50٪. كما تم تحسين محرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.5 لتر وإعادة ضبطه المتطور في بانبري بالمملكة المتحدة لتوليد قوة حصانية عالية الكفاءة تفوق 600 حصان وعزم دوران يصل إلى 700 نيوتن متر، مما يجعل قيادة السيارة أكثر سلاسة وسهولة.
وحسب تقديرات شركة برودرايف فان هذه التحسينات ستمنح السيارة قوة تسارع تستطيع خلالها الوصول إلى سرعة 100 كم في الساعة من نقطة الثبات التام (صفر) في أقل من 4 ثوان، وسرعة قصوى تصل إلى 300 كم في الساعة تقدريباً. كما تأتي السيارة مزودة بإطارات مخصصة للطرق الوعرة مقاس 35 بوصة مصممة لتعزيز التماسك على أسطح الأراضي الوعرة والصحراوية الرملية غير الاسفلتية.
وتم بناء السيارة بأكملها على هيكل شاسيه فولاذي عالي المتانة، مما يوفر منصة صلبة لتحسين هندسة أجهزة التعليق وقوة الأداء وقفص أمان قياسي يتوافق مع لوائح الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) لحماية السائق والركاب.
ويأتي نظام تعليق الترقوة الشامل المزدوج مع مخمدات مزدوجة قابلة للتعديل في كل زاوية قياس 400 مم – بزيادة مقارنة مع 350 مم في سيارة السباق – وذلك لتوفير قيادة أكثر سلاسة وقدرة أكبر على اجتياز أكثر التضاريس وعورة بسرعات لا يمكن تصورها في أي مركبة أخرى.
وتوفر ستة ماسكات مكابح وأقراص مهوئة من جميع النواحي قوة إيقاف كبيرة للسيارة على الطرق الممهدة والوعرة. وصُممت السيارة لتقليل وزنها الإجمالي وتحسين توزيع الوزن ومركز الثقل. وصُنع هيكل السيارة من مركب الكربون خفيف الوزن، والذي يتضمن المواد المعاد تدويرها التي تنتجها شركة برودرايف كومبوزيتس.
ويعتبر فريق البحرين ريد إكستريم شراكة بين شركة ممتلكات البحرين القابضة هي صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، وشركة برودرايف الشركة الرائدة في قطاع رياضة السيارات.
راس محرك مفرد / صمام خانق
حوض زيت جاف
قوة تزيد عن 600 حصان
عزم الدوران 700 نيوتن متر
ناقل حركة بست سرعات
تروس تفاضلية أمامية ووسطى وخلفية
هيكل مركب من ألياف الكربون بما في ذلك المواد المعاد تدويرها
مخمدات قابلة للتعديل لكل عجلة
حزام أمان من ست نقاط
نظام طفاية حريق مزدوج
بطارية ليثيوم أيون خفيفة الوزن
أقراص مهوئة
إطارات طرق وعرة قياس 35x 12.5 – 17
وتعتبر سيارة هانتر، وهي سيارة مغامرات ذات دفع رباعي وبقوة 600 حصان وبقدرة وأداء لا مثيل لهما في جميع التضاريس الطبيعية، من انتاج شراكة بين شركة برودرايف وهي الشركة الرائدة في قطاع رياضة السيارات ومقرها في المملكة المتحدة وشركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات”.
وابتُكرت سيارة هانتر من سيارة سباقات فريق البحرين ريد إكستريم التي قادها سيباستيان لوب في رالي داكار في المملكه العربيه السعودية، والذي يعد أصعب راليات العالم.
وتناسب سيارة هانتر الدروب الصحراوية والكثبان الرملية والطرق الجبلية الوعرة، ومع ذلك فهي سهلة بما يكفي للقيادة في البيئة الحضرية.
وابتداءً من البحرين، سوف تجول سيارة هانتر، أول مركبة تطويرية في الشرق الأوسط حيث تتاح الفرصة للعملاء فرصة قيادتها ليتأكدوا بأنفسهم من المواصفات الشخصية لهذه السيارة التي سيتم تسليمها في وقت لاحق من هذا العام.
وتعتبر سيارة هانتر أكثر قوة من النسخة التي قادها لوب بزيادة بنسبة 50٪ يولدها محرك V6 بتيربو مزدوج وسعة 3.5 لتر والمزيد من مرونة أجهزة التعليق لامتصاص أقسى المطبات ووعورة التضاريس.
وفي حين أن السيارة أسرع وأكثر قدرة من سيارة السباق، فهي أيضاً أكثر دقة. حيث عاد إيان كالوم، الذي صمم الشكل الخارجي للسيارة المنافسة الأصلية، إلى المشروع لإنشاء تصميم داخلي جديد يتماشى مع الاستخدام اليومي أكثر من استخدامها في السباقات.
وزودت السيارة بشاشة رقمية توفر للسائق جميع المعلومات المهمة التي يحتاجها، بينما تحتوي لوحة المفاتيح الوسطى على أكثر عناصر التحكم التقليدية المتوفرة في سيارة تجارية.
وتتميز سيارة هانتر بمحرك ونظام دفع ونظام تعليق سيارة راليات مخصصة لدروب رالي داكار، ولتحسين القدرة على القيادة، تم استبدال نظام علبة التروس اليدوي المتسلسل بمقبض من ست سرعات، مما يوفر تغييراً سلساً في علبة التروس في غضون أجزاء ضئيلة من الثانية فقط.
ونظراً لأنه لا يتعين على السيارة الخارقة الامتثال للوائح المنافسة الصارمة، فقد ازدادت القوة بنسبة تزيد عن 50٪. كما تم تحسين محرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.5 لتر وإعادة ضبطه المتطور في بانبري بالمملكة المتحدة لتوليد قوة حصانية عالية الكفاءة تفوق 600 حصان وعزم دوران يصل إلى 700 نيوتن متر، مما يجعل قيادة السيارة أكثر سلاسة وسهولة.
وحسب تقديرات شركة برودرايف فان هذه التحسينات ستمنح السيارة قوة تسارع تستطيع خلالها الوصول إلى سرعة 100 كم في الساعة من نقطة الثبات التام (صفر) في أقل من 4 ثوان، وسرعة قصوى تصل إلى 300 كم في الساعة تقدريباً. كما تأتي السيارة مزودة بإطارات مخصصة للطرق الوعرة مقاس 35 بوصة مصممة لتعزيز التماسك على أسطح الأراضي الوعرة والصحراوية الرملية غير الاسفلتية.
وتم بناء السيارة بأكملها على هيكل شاسيه فولاذي عالي المتانة، مما يوفر منصة صلبة لتحسين هندسة أجهزة التعليق وقوة الأداء وقفص أمان قياسي يتوافق مع لوائح الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) لحماية السائق والركاب.
ويأتي نظام تعليق الترقوة الشامل المزدوج مع مخمدات مزدوجة قابلة للتعديل في كل زاوية قياس 400 مم – بزيادة مقارنة مع 350 مم في سيارة السباق – وذلك لتوفير قيادة أكثر سلاسة وقدرة أكبر على اجتياز أكثر التضاريس وعورة بسرعات لا يمكن تصورها في أي مركبة أخرى.
وتوفر ستة ماسكات مكابح وأقراص مهوئة من جميع النواحي قوة إيقاف كبيرة للسيارة على الطرق الممهدة والوعرة. وصُممت السيارة لتقليل وزنها الإجمالي وتحسين توزيع الوزن ومركز الثقل. وصُنع هيكل السيارة من مركب الكربون خفيف الوزن، والذي يتضمن المواد المعاد تدويرها التي تنتجها شركة برودرايف كومبوزيتس.
ويعتبر فريق البحرين ريد إكستريم شراكة بين شركة ممتلكات البحرين القابضة هي صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، وشركة برودرايف الشركة الرائدة في قطاع رياضة السيارات.
المواصفات
المحرك
أمامي- وسط 3.5 لتر V6 تيربو مزدوجراس محرك مفرد / صمام خانق
حوض زيت جاف
قوة تزيد عن 600 حصان
عزم الدوران 700 نيوتن متر
جهاز نقل الحركة
دفع بأربع عجلاتناقل حركة بست سرعات
تروس تفاضلية أمامية ووسطى وخلفية
الشاسيه
هيكل أنبوبي فولاذي عالي القوةهيكل مركب من ألياف الكربون بما في ذلك المواد المعاد تدويرها
جهاز التعليق
بنظام عظم ترقوة مزدوجمخمدات قابلة للتعديل لكل عجلة
تصميم المقصورة الداخلية
مقاعد من ألياف الكربونحزام أمان من ست نقاط
نظام طفاية حريق مزدوج
بطارية ليثيوم أيون خفيفة الوزن
نظام الوقود
سعة 480 لتر في خزان وقود آمنمكابح
ستة ماسكات أمامية وخلفيةأقراص مهوئة
العجلات والإطارات
عجلات ألمنيوم قياس 8.5 جيه x 172إطارات طرق وعرة قياس 35x 12.5 – 17