• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

كيفية تشخيص مرض الاوعية الدموية

محمود نصار

عضو في شباب الرافدين
2022-03-06
35
القاهرة
جوهرة
დ2,103
الجنس
ذكر
كيفية تشخيص مرض الاوعية الدموية
47-113828-causes-treatment-foot-blocked-arteries-2.jpeg

يتم تشخيص مرض أوشن راين (BAD) من خلال اختبار النبض في الذراعين والساقين واختبار الدم. الشرايين الطرفية أثقل. لا توجد حالة بشرية عندما يتم تصنيف المؤشر 0.90 أو أكثر. القيم بين 0.60 و 0.89 خفيفة ، بين 0.40 و 0.59 الحالة معتدلة ، قيم المؤشر 0.39 والحالة أقل حدة.


2. اختبار دوبلر مزدوج الصوت. يحدد هذا الفحص غير التدخلي الخالي من احسن دكتور اوعية دموية موقع الانسداد ومدى تضيق الشرايين. بشكل عام ، يؤدي تضييق بنسبة 50 في المائة إلى أعراض المرض. 3- التصوير المقطعي المحوسب من خلال الكمبيوتر.
تعتمد العديد من المراكز الصحية حاليا على التصوير بالرنين المغناطيسي أو الأشعة المقطعية دون حقن الجلوكوما. يحتاج المرضى الذين يخضعون لعملية جراحية إلى تصوير دقيق للشرايين الضيقة. حتى وقت قريب ، تم إجراء هذا التصوير بطريقة تدخلية تتطلب حقن الصبغة لإظهار التضيق بعد إخراج الأشعة السينية.


لتشخيص احتمال الإصابة بمرض انسداد الشرايين الطرفية، سيقوم طبيبك بفحص نبضات حقن دوالي الساقين. على الرغم من أن عضلات الرجل تغطي الشرايين ، إلا أنه يمكن للطبيب مراقبة النبضات في الجزء العلوي من القدم والكاحل وخلف الركبة وفي منطقة تقارب الفخذ. من المهم
أن طبيبك يفحص النبضات لدى كلا الرجلين ويفحص مناطق الجلد. مع الشرايين الطرفية ، لا يتلقى الجلد ما يكفي
الدم المشبع بالأكسجين. بمرور الوقت ، يصبح الجلد باردا ورقيقا ولامعا ، بينما ينخفض نمو الشعر. ستحتاج أيضا إلى الخضوع لفحص دم لتحديد مستويات الكوليسترول والسكر في الدم ووظائف الكلى.
طرق العلاج
هناك العديد من الطرق لعلاج المرض في مراحله المبكرة ، أو الأدوية الخالية من الدم أو حتى ممارسة الرياضة ، ولكن إذا تقدم المرض ، يمكن إجراء التدخل الجراحي في بعض الأحيان.

تغيير نمط الحياة: يحتاج أي شخص مصاب بمرض الشرايين الطرفية إلى التكيف مع نمط حياة جديد يسمح له بمكافحة تصلب الشرايين. فيما يلي بعض جوانب نمط الحياة هذا:
تجنب التدخين، وإذا كان المريض مدخنا، فيجب عليه التوقف عن التدخين على الفور.

. ومع ذلك ، فإن الأعراض الرئيسية هي تلك التي تحدث أثناء الراحة. تحدث عندما تكون الانسدادات شديدة لدرجة أن العضلات ، على الرغم من استرخاءها ، لا يمكنها الحصول على ما يكفي من الأكسجين. الأكثر شيوعا من هذه الأعراض هو آلام القدم. في البداية ، يكون الألم متعبا للغاية عندما يتم رفع الرجل ، خاصة عند الاستلقاء على ظهره. ومع ذلك ، إذا كان المرض في مرحلة متقدمة جدا ، فإن الألم مزمن ومستمر ولا تؤثر الراحة أو المشي على الإغاثة. في بعض الحالات ، قد تحدث القرحة أو مشاكل جلدية أخرى أيضا في القدم والساق. أخطر أعراض مرض انسداد الشرايين المحيطية هو نقص التروية الحرج للأطراف.
يحدث نقص التروية أو نقص التروية ، نقص التروية ، بسبب تلف الأنسجة بسبب نقص الدم والأكسجين. في حالات مرض انسداد الشرايين المحيطية ، قد تحدث هذه الأعراض نتيجة لانسداد في الشريان الضيق. إذا لم يتم علاج هذه الحالة على الفور ، يمكن أن تحدث الغرغرينا ، مما يؤدي إلى بتر الأطراف وأحيانا الوفاة.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على مشاركة المعلومات
تحيتي
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل