• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

تجربة جيلي Geometry A.. سيدان كهربائية بمعايير جديدة

the general

من أهلنا
عضو في شباب الرافدين
2021-12-29
3,540
iraq-baghdad
جوهرة
დ2,036
الجنس
ذكر
تعتبر جيلي Geometry A تراكم لأحدث التقنيات وبراعة التصنيع التي توصلت لها شركة Geely الصينية في مجال الطاقة. فهي تعتبر الأئمن والأجمل من حيث التصميم وسط السيارات الكهربائية في هذه الفئة من عالم السيارات، مما يضع مقياس ومعايير جديدة لسيارات السيدان الكهربائية لهذه الفئة.


تلقت جيلي Geometry A حوإلى 27 ألف حجز، من ضمنهم 18 ألف من دول أخرى مثل سنغافورة والنرويج وفرنسا. فبعد الاطلاق الرسمي لهذا الطراز، لن يحتاج مستخدمي السيارات الكهربائية عالميا من التنازل، حيث ان العصر الجديد للسيارات الكهربائية قد وصل. وبذلك توجه موقع عالم السيارات إلى الصين لتجربة هذه السيارة على حلبة Ningbo International Speedpark المعروفة، بالإضافة إلى تجربة سيارة جيلي FY11 الجديدة أيضا.


تجربة جيلي Geometry A.. سيدان كهربائية بمعايير جديدة



تأتي سيارة جيلي Geometry A بنسختين:​


– النسخة التقليدية: تتمكن من تحقيق 410 كلم من نطاق دائرة القيادة الأوروبية NEDCفي المدن وعلى الطرق السريعة.


– النسخة طويلة النطاق: تستخدم بطاريات CATL الليثيوم الثلاثية التي تتمتع بكثافة 51.9WH و 61.9WH ، لتتمكن من تحقيق 500 كلم من نطاق دائرة القيادة الأوروبية NEDCفي المدن وعلى الطرق السريعة.


ومن اجل التأكد من فاعلية تزامن المحرك المغناطيسي الدائم، تستخدم سيارة Geometry A تكنولوجيا “الطاقة الذكية” والتي تحتوي على انظمة تحكم الكترونية عإلىة الفاعلية: نظام HEDS الفعال للقيادة الالكترونية، نظام البطارية الذكي العإلى الطاقة ذو الوزن الخفيف، ونظام ITCS الذكي للتحكم في درجة حرارة البطارية.


تجربة-جيلي-Geometry-A..-سيدان-كهربائية-بمعايير-جديدة.jpg



قوة البطارية​


كما تعمل الأنظمة على متابعة اداء محرك وبطارية السيارة بشكل مستمر لضمان انتاج الطاقة بشكل سليم وسلس وضمان ايضاً اداء فعال للبطارية مع تغيرات حالة طقس المختلفة عن طريق نظام التحكم في درجة الحرارة الذكي. وتصل الطاقة القصوي التي يتمكن نظام توليد الطاقة من انتاجها إلى 120KW و250 نيوتن لعزم الدوران مما يساعد جيلي Geometry A من الوصول إلى سرعة 100كلم/الساعة في 8.8 ثانية.


بالنسبة للشحن، تستخدم جيلي Geometry A نظام الشحن السريع الذي يساعد البطاريات على التشريج من 30% إلى 80% في 30 دقيقة فقط. بالإضافة إلى تجهيز السيارة بنظام الطاقة E والذي يتمكن من شحن الطاقة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة، الافران، المصابيح واي معدات أخرى يمكن شحنها بمصدر طاقة خارجي، مما يساعد مستخدمي السيارة من التمتع بالحياة الخارجية بكل سهولة.


تجربة-جيلي-Geometry-A..-سيدان-كهربائية-بمعايير-جديدة-4.jpg



أنظمة الأمان​


لطالما كان “الأمان” محفوراً في الحمض النووي لسيارات جيلي وتم نقل هذا المستوى من الأمان ايضاً الى سيارة جيلي Geometry A . حيث تتمتع بنظام MOD الذكي للتعرف على الاجسام المتحركة من الامام والخلف، نظام RML الذكي لتنبيه السائق لربط حزام الأمان، وغيرها من انظمة الأمان الفعالة. مما يضمن الحماية والأمان الكامل لمستخدمي السيارة.


وايضاً من ناحية السلامة والأمان، تم تجهيز جيلي Geometry A بنظام ESP بوش 9.3, ونظام AEB-P للوقوف الطارئ الاوتوماتيكي والمزود بخاصية التعرف على المشاة, نظام IHBC الذكي للتحكم في اضاءة السيارة اوتوماتيكياً حسب المسافة , ونظام CVW للتنبيه في حالة الاصطدام, ونظام ايقاف السيارة الذكي لمسافة 37.1 متر لسرعة 100كلم /الساعة.


تجربة-جيلي-Geometry-A..-سيدان-كهربائية-بمعايير-جديدة-3.jpg



وفي الوقت ذاته تم تصنيع Geometry A من سبائك الالومنيوم والتي تمنح جسم السيارة الأمان الكامل يصل إلى خمس نجوم لمعايير الأمان. حتي وبعد انخفاض وزن السيارة, لم يتأثر متانة جسم السيارة. ويتمتع سقف Geometry A بكثافة تصل إلى 4.12 ضعف وزن السيارة, مما يتخطي معايير IIHS الامريكية.


ومن ناحية أمان البطارية, اجرت Geometry A العديد من الاختبارات الصارمة في سبع مواقف مختلفة طبقاً للمعايير والقوانين الوطنية مثل الاصطدام , درجات الحرارة العالية , الثقب والاهتزاز.


تتخذ Geometry A اسلوباً انسانياً في الأمان من خلال العديد من الانظمة التي تعمل علي حماية الخصوصية, الممتلكات والأطفال. علي سبيل المثال, يمكن غلق صندوق Geometry A برقم سري لحماية خصوصية مالكي السيارة, امكانية غلق باب السيارة الذكي في حالة وجود الاطفال وامكانية التحكم بذلك من خلال ضغطة واحدة او التحكم عن بعد من خلال الهاتف, وايضاً امكانية اظهار رقم المتصل للسائق فقط من خلال توصيل الهاتف بالسيارة عن طريق البلوتوث. ويمكن ايضاً لمالكي سيارات Geometry A تحديد السرعة القصوي للسيارة لتجنب تخطي الاصدقاء او افراد العائلة الاخرين للسرعة في حالة اقتراض السيارة.


تجربة-جيلي-Geometry-A..-سيدان-كهربائية-بمعايير-جديدة-1.jpg



نظام القيادة الذكي L2+​


تعتبر جيلي Geometry A أول سيارة كهربائية في الصين تتمتع بنظام L2+ الذكي للقيادة. ومن المتعارف ان نظام L2+ يتواجد في السيارات من الطرازات الفاخرة فقط. ولتحقيق ذلك تقوم Geometry A بالاستفادة من الكاميرات المزدوجة والرادارات المزودة بها السيارة.


وباستخدام المعلومات التي تقدمها الكاميرات عالية الدقة والرادارات الدقيقة, تتمكن Geometry A من منح مستخدميها نظام AEB-P للتوقف الطارئ اوتوماتيكياً مع امكانية التعرف علي المشاة ونظام ACC للقيادة الذاتية بسرعة تصل إلى 150كلم /الساعة.


تجربة-جيلي-Geometry-A..-سيدان-كهربائية-بمعايير-جديدة-5.jpg



وتساعد الرادارات المزودة بها Geometry A من الأمام ومن الجانبين علي تنبيه السائق من الاصطدام من الأمام والجانبين, ونظام DOW للتنبيه في حالة فتح باب السيارة, ونظام LKA للالتزام بحارة القيادة, ونظام BSD لأكتشاف النقط العمياء, ونظام LCA للمساعدة في تغيير حارة السواقة, ونظام ACC S+G للتوقف والحركة الذاتية طبقاً لحركة السيارات الأخري. تساعد الرادارات والكاميرات المزودة بها Geometry A من التعرف وتتبع الاجسام حول السيارة.


ولزيادة الثقة ايضاً, تأتي Geometry A بنظام APA لركن السيارة اوتوماتيكياً بضغطة واحدة, كاميرا بزاوية 360 درجة, نظام مساعد صوتي داخلي للسيارة, نظام تسجيل HD للقيادة, مما يجعل من Geometry A رفيق ذكي للسفر ليس فقط سيارة تقليدية.


تجربة-جيلي-Geometry-A..-سيدان-كهربائية-بمعايير-جديدة-8.jpg
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل