التربية توضح بشأن مادة التربية الأخلاقية وموعد تدريسها

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
{محلية: الفرات نيوز} أوضحت وزارة التربية، بشأن مادة التربية الأخلاقية.
وقال وكيل الوزارة للشؤون العلمية عادل البصيصي، في تصريحمتلفز مساء اليوم :"التربية الاخلاقية أهداف ومنهج ورسالة وستدرس كما نأمل بدءاً من العام الدراسي المقبل وشكلنا لجان تخص التأليف لكل مرحلة ومداركها الذهنية".
وأضاف "نأمل ان تنجز اللجان أعمالها والشروع بطباعة المنهج استعداداً للبدء بتدريسه" لافتا الى ان "الكتاب معه دليل الى المعلمين والمدرسين وهو خارطة طريق ومنهج في كيفية التدريس وعرضه على التلاميذ والطلبة".
وبين البصيصي "ممكن تحديد المفاهيم والنظريات والمنظومات القيمية والاخلاقية والدينية ووزارة التربية راعت كل هذه الجوانب وملائمتها للتطور الفكري ومراعاة الثوابت الانسانية كالصدق والأمانة ونبذ الافعال اللاخلاقية".
وكان وزير التربية علي حميد الدليمي، أعلن أمس الأربعاء، ان الوزارة عازمة على الشروع بتأليف كتاب التربية الأخلاقية" لافتاً الى انه "يدرس في كافة المراحل.
وذكر اعلام الوزارة في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان " وزير التربية علي حميد الدليمي ، عقد اليوم الأربعاء ، للوقوف على أهم التحديات التي تعيق حركة
تقدم العملية التربوية والتعليمية وطرح الخطط الكفيلة التي تساعد على إنجاز الأعمال المناطة بهم" .

وقال الدليمي خلال اجتماعه موسع ضمّ القيادات التربوية العليا في ديوان الوزارة، إن "الوزارة عازمة على الشروع بتأليف كتاب التربية الاخلاقية ويُدرس ابتداءً من الصف الأول الأبتدائي وصولاً إلى مرحلة السادس الإعدادي الذي ستتركز فصوله على الاهتمام بالقيم والمُثل الأخلاقية العليا في المجتمع وغرسها".


المصدر: الفرات نيوز
 
_
شكراً لك بحجم عطائكِ اللآمحدود .
smile20102
."
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل