بودابست وجهة كثيرة المحطّات السياحيّة

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
بودابست ، البرلمان المجري ، الدانوب ، انعكاس ، ليل ، البرلمان ، هنغاريا ، هندسة معمارية ، مدينة ، مضيئة


بودابست ، جسر ، ماء ، جسر السلسلة ، بانوراما ، نهر ، هندسة معمارية ، المناظر الطبيعيه


جسر السلسلة ، بودابست ، الدوار ، هنغاريا ، جسر ، الدانوب ، أضواء ، نهر ، ماء ، ليل ، اضواء المدينة


بودابست ، جسر السلسلة ، الدانوب ، مساء ، بانوراما ، مدينة ، هنغاريا ، جسر ، سيتي سكيب ، ليل ، نهر


تُعرف العاصمة المجريّة، بودابست، بأنّها واحدة من أكثر العواصم الأوروبيّة روعةً للمصوّرين، فهي تنقسم إلى جزئين بوساطة نهر الدانوب، هما: بودا التاريخيّة وبيست المثيرة، والمتلألئة طوال الوقت. وتقع في شمالي البلد، على بعد 35 كيلومتراً من الحدود مع سلوفاكيا، وتمتاز بمناخها القارّي البارد شتاءً والدافئ صيفاً.
لمحة عن بعض الأماكن السياحيّة في بودابست، في الآتي:

55024.jpeg


لقطة جوية في بودابست خلال موسم الشتاء، تبدو قلعة "بودا" فوق الجسر، ومبنى البرلمان الهنغاري

قلعة بودا معلم شهير


تعدّ قلعة بودا واحدة من أكثر المعالم شهرةً؛ تتخذ عمارتها الطابع الكلاسيكي الحديث، وترجع إلى حقبة هابسبورغ، وتتمتع بقبة نحاسيّة خضراء اللون كان أعيد بناؤها لأن النسخة الأصليّة سبق أن تضرّرت خلال الحرب العالميّة الثانية. تطلّ القلعة على جسر "تشين" والبرلمان المجري وأسطح المنازل في بيست.
عرفت القلعة الهدم فإعادة البناء مراراً على مرّ القرون؛ راهناً، يمكن للزائر الاطلاع على تاريخ القلعة المدوّن على الجدران، التاريخ الذي عايش عصور النهضة والعثمانيّة وهابسبورغ والشيوعيّة. يقسم المجمع اليوم إلى عدد من المتاحف الممتازة، على رأسها "المعرض الوطني المجري" ذي الأجنحة الرئيسة المواجهة للنهر، والتي تعرض مجموعة واسعة من فنّ التشكيل الهنغاري منذ العصور الوسطى حتّى القرن العشرين.



حمّامات "شيتشيني" حيث "السبا الأكبر في أوروبا

55028.jpeg
لقطة للتراس الخارجي، حيث "حمامات شيتشيني الحرارية"

تتعدّد الحمّامات الحراريّة في هذه الوجهة السياحيّة، إلّا أن "حمّامات شيتشيني الحراريّة" عبارة عن "السبا" الأكبر في أوروبا، وهي تشغل بناءً من الطراز النيو باركي مشيّد في عام 1913، وتضمّ غرف الساونا والبخار والمسابح الحراريّة. يلفت البناء بالزخارف الجميلة المعدّة من الفسيفساء وبالمنحوتات وبالثريات. على الرغم من اكتظاظه بالمحليين والسائحين إلا أنّه يسمح لمرتاديه بالاسترخاء عموماً.

زيارة قاعة السوق المركزيّة لا تفوّت

55029.jpeg


لقطة لقاعة السوق المركزيّة في بودابست، والتي يرجع تاريخها إلى عام 1897

لا تفوّت زيارة قاعة السوق المركزيّة في بودابست الذي يرجع تاريخها إلى عام 1897؛ هي تشغل مساحةً تزيد من 10 آلاف متر مربع، وتحظى بشعبيّة بين المحليين كما السائحين حيث يعرض البائعون هناك المنتجات الطازجة والمواد الغذائيّة والسلع المختلفة. في حين أن السبوت هي بطبيعة الحال أكثر الأيام ازدحاماً في السوق التي تقفل أبوابها الآحاد، يمكن قضاء الوقت فيها خلال أيام الأسبوع لتجنّب الجلبة.


التنزه على كورنيش نهر الدانوب


نهر الدانوب هو ثاني أطول نهر في أوروبا بعد نهر الفولغا في روسيا، وهو يتدفق بودابست من الشمال إلى الجنوب. تشتمل النشاطات السياحية المجانية المحبّبة في بودابست على التنزّه على طول ممشى نهر الدانوب، والمتعة بإطلالاته.
على ضفاف نهر الدانوب، في الجانب الشمالي الشرقي يوجد النصب التذكاري وهو عبارة عن سلسلة من 60 زوجاً من الأحذية المنحوتة بالفولاذ، في تذكير بالفظائع النازية ضد اليهود، والتي عانت منها المجر خلال الحرب العالميّة الثانية.

نشاطات شتويّة في بودابست

55025.jpeg


حلبة City Park Ice Rink

1. تعدّ حلبة City Park Ice Rink في بودابست الوجهة الأكثر شهرة للتزلّج في المنطقة، وتجاور قلعة "فاجدا هونياد"، وتفتتح أبوابها بين أواخر نوفمبر ومنتصف فبراير. يرجع تاريخ الحلبة الشهيرة إلى عام 1870، علماً أنّها واحدة من أقدم وأكبر حلبات التزلّج في أوروبا. أمّا في الصيف فتتحوّل إلى بحيرة مناسبة للتنزّه فيها بوساطة القوارب.

2. يجتاز نهر الدانوب أراض ممتدّة من ألمانيا إلى البحر الأسود، وبالطبع تعدّ بودابست واحدة من المواقع الرئيسة للنهر، الذي تحلو الرحلة فيه، صيفاً وشتاءً. تمتدّ الرحلة إلى ساعات، وتسمح بمعاينة مبنى البرلمان وقلعة بودا وتمثال الحرّية وجزيرة "مارغريت" من النهر، وتمرّ بجزئي بودابست. ثمّة خيارات سياحيّة عدة تشتمل عليها الرحلة في النهر، كالرحلات النهاريّة أو الليليّة أو تلك المتضمّنة وجبة غداء أو عشاء مؤلف كل منهما من ثلاثة أطباق مع مشروبات أو الرحلة الهادفة إلى مشاهدة معالم المدينة حصراً.

3. لا يفوّت التسوّق في جادة "أندراسي" Andrassy Avenue وشارع "فاشن" Fashion Street، مهما كان الوقت من العام، حيث تمتدّ "بوتيكات" العلامات الشهيرة، علماً أن جادة "أندراسي" مرغوبة في الشتاء، وهي تبهر بأضوائها الليليّة. أمّا شارع "فاشن" فقد تحوّل إلى نقطة جذب سياحيّة ضخمة بفضل عروضها...
 
رووعة
عاشت الايادي جنرالنا
لك كل الود
 
دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ
يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم
وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ
تـقبلـوٍ خ ـآلص احترامي
 
  • بادئ الموضوع
  • #5
دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ
يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم
وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ
تـقبلـوٍ خ ـآلص احترامي


الف شكر لكم
تحياتي ومودتي
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل