- إنضم
- 2021-12-29
- المشاركات
- 3,540
- مستوى التفاعل
- 1,703
- النقاط
- 267
- الإقامة
- iraq-baghdad
- جوهرة
- დ18,393
- الجنس
- ذكر
قبل لامبورغيني إفنتادور ومورسيلاغو، كانت ديابلو هي السيارة الخارقة الرائدة في لامبورغيني خلال التسعينيات.
لقد تم بناء ديابلو من عام 1990 إلى عام 2001، ويصادف هذا العام الذكرى الثلاثين لتأسيسها.
بينما تحسّن أداء وتقنية السيارات الخارقة بسرعة فائقة منذ ديابلو، فإنها تظل واحدة من أكثر السيارات الخارقة شهرةً، وأكثرها نجاحاً، في وقتها.
بدأ العمل على ديابلو في عام 1985، بمشروع حمل الاسم الرمزي 132 ، ليحل محل الكونتاش الذي طال أمده باعتباره أعلى نطاق جديد من لامبورغيني.
كانت رسومها وخطوطها المرتبة والجريئة من عمل مارسيلو غاندي، الذي أبدع أيضًا كونتاش وميورا. لكن جرى تعديلهم بواسطة مركز تصميم كرايسلر، الذي كان في ذلك الوقت المساهم الأكبر في لامبورغيني.
عند إطلاقها في عام 1990، كانت لامبورغيني ديابلو أسرع سيارة إنتاج في العالم، بسرعة قصوى تبلغ 203.1 ميل في الساعة. وتم تطوير ديناميكيات القيادة الحادة تحت إشراف بطل الراليات الإيطالي ساندرو موناري.
زودت ديابلو بمحرك V12 سعة 5.7 ليتر، مع أربعة أعمدة كامات علوية، وأربعة صمامات لكل أسطوانة، وحقن إلكتروني متعدد النقاط.
أنتج هذا 485 حصانًا، وعزم دوران 578 نيوتن متر، والتي يتم إرسالها إلى العجلات الخلفية. مع عدم وجود مساعدات إلكترونية مثل التحكم في الجر، أو التحكم في الاستقرار، وعدم وجود نظام توجيه آلي حتى عام 1993.
على الرغم من كونها سيارة خارقة تركز على الأداء، فقد جهزت المقصورة الداخلية بشكل فاخر، مع تنجيد جلدي وتكييف ونوافذ كهربائية ومقاعد قابلة للتعديل كهربائيًا.
بعد إطلاق ديابلو في عام 1990 ، وصلت نسخة VT في عام 1993 كأول سيارة دفع رباعي لامبروغيني Granturismo.
وتميزت بالعديد من التحسينات الميكانيكية، وتغييرات التصميم التي طبقت أيضًا على إصدار الدفع الثنائي.
في نفس العام، وبشكل خاص، تم إطلاق سلسلة SE30 للاحتفال بالذكرى الثلاثين للشركة، مع زيادة إنتاج الطاقة بمقدار 523 حصانًا.
بعد ذلك بعامين، ظهرت ديابلو SV لأول مرة في معرض جنيف للسيارات في عام 1995، وكانت متاحة فقط مع الدفع بالعجلات الخلفية.
تضمنت التحسينات زيادة خرج الطاقة بمقدار 510 حصان وجناح خلفي قابل للتعديل.
بعد ذلك، في ديسمبر من العام ذاته، أصبحت سيارة ديابلو في تي رودستر، أول سيارة لامبورغيني ذات سقف مفتوح ذات 12 أسطوانة منتجة بكميات كبيرة، بتصميم منقح ونظام دفع رباعي.
لاحقاً، وجرّاء استحواذ مجموعة أودي عليها، كشفت لامبورغيني النقاب عن سيارة ديابلو SV التي تبلغ قوتها 529 حصاناً، التي صممها لوك دونكيرفولك، أول مصمم داخلي في لامبورغيني.
زودت السيارة بنظام الصمام المتغير، وللمرة الأولى في لامبورغيني، نظام الفرامل المانعة للانغلاق.
كما انضمت الإصدارات الخاصة الأخرى ومتغيرات المنافسة من ديابلو إلى التشكيلة بمحركات 6 ليتر.
مع 2.903 وحدة تم بناؤها حتى توقفت، وواستبدلت لاحقًا بمورسيلاغو ، تظل ديابلو أكثر سيارات لامبورغيني إنتاجًا.
لقد تم بناء ديابلو من عام 1990 إلى عام 2001، ويصادف هذا العام الذكرى الثلاثين لتأسيسها.
بينما تحسّن أداء وتقنية السيارات الخارقة بسرعة فائقة منذ ديابلو، فإنها تظل واحدة من أكثر السيارات الخارقة شهرةً، وأكثرها نجاحاً، في وقتها.
بدأ العمل على ديابلو في عام 1985، بمشروع حمل الاسم الرمزي 132 ، ليحل محل الكونتاش الذي طال أمده باعتباره أعلى نطاق جديد من لامبورغيني.
كانت رسومها وخطوطها المرتبة والجريئة من عمل مارسيلو غاندي، الذي أبدع أيضًا كونتاش وميورا. لكن جرى تعديلهم بواسطة مركز تصميم كرايسلر، الذي كان في ذلك الوقت المساهم الأكبر في لامبورغيني.
عند إطلاقها في عام 1990، كانت لامبورغيني ديابلو أسرع سيارة إنتاج في العالم، بسرعة قصوى تبلغ 203.1 ميل في الساعة. وتم تطوير ديناميكيات القيادة الحادة تحت إشراف بطل الراليات الإيطالي ساندرو موناري.
زودت ديابلو بمحرك V12 سعة 5.7 ليتر، مع أربعة أعمدة كامات علوية، وأربعة صمامات لكل أسطوانة، وحقن إلكتروني متعدد النقاط.
أنتج هذا 485 حصانًا، وعزم دوران 578 نيوتن متر، والتي يتم إرسالها إلى العجلات الخلفية. مع عدم وجود مساعدات إلكترونية مثل التحكم في الجر، أو التحكم في الاستقرار، وعدم وجود نظام توجيه آلي حتى عام 1993.
على الرغم من كونها سيارة خارقة تركز على الأداء، فقد جهزت المقصورة الداخلية بشكل فاخر، مع تنجيد جلدي وتكييف ونوافذ كهربائية ومقاعد قابلة للتعديل كهربائيًا.
بعد إطلاق ديابلو في عام 1990 ، وصلت نسخة VT في عام 1993 كأول سيارة دفع رباعي لامبروغيني Granturismo.
وتميزت بالعديد من التحسينات الميكانيكية، وتغييرات التصميم التي طبقت أيضًا على إصدار الدفع الثنائي.
في نفس العام، وبشكل خاص، تم إطلاق سلسلة SE30 للاحتفال بالذكرى الثلاثين للشركة، مع زيادة إنتاج الطاقة بمقدار 523 حصانًا.
بعد ذلك بعامين، ظهرت ديابلو SV لأول مرة في معرض جنيف للسيارات في عام 1995، وكانت متاحة فقط مع الدفع بالعجلات الخلفية.
تضمنت التحسينات زيادة خرج الطاقة بمقدار 510 حصان وجناح خلفي قابل للتعديل.
بعد ذلك، في ديسمبر من العام ذاته، أصبحت سيارة ديابلو في تي رودستر، أول سيارة لامبورغيني ذات سقف مفتوح ذات 12 أسطوانة منتجة بكميات كبيرة، بتصميم منقح ونظام دفع رباعي.
لاحقاً، وجرّاء استحواذ مجموعة أودي عليها، كشفت لامبورغيني النقاب عن سيارة ديابلو SV التي تبلغ قوتها 529 حصاناً، التي صممها لوك دونكيرفولك، أول مصمم داخلي في لامبورغيني.
زودت السيارة بنظام الصمام المتغير، وللمرة الأولى في لامبورغيني، نظام الفرامل المانعة للانغلاق.
كما انضمت الإصدارات الخاصة الأخرى ومتغيرات المنافسة من ديابلو إلى التشكيلة بمحركات 6 ليتر.
مع 2.903 وحدة تم بناؤها حتى توقفت، وواستبدلت لاحقًا بمورسيلاغو ، تظل ديابلو أكثر سيارات لامبورغيني إنتاجًا.