• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

تعرف إلى مزايا سيارة بورش الكهربائية الجديدة تايكان سبورت توريزمو

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
2021-10-11
45,876
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ94,347
الجنس
أنثى
1427299.jpeg

تعكس سيارة بورش الكهربائية الأولى «تايكان» فخامة بورش وعراقتها، حيث تتميز بنظام كهربائي بقوة 800 فولت يمكّنها من التسارع المستمر دون الحاجة إلى التوقف المؤقت ودون سخونة البطارية أو المرور بمرحلة تفحّص طويلة قبل الانطلاق، ولكن سيارة السيدان الرياضية الكهربائية الجديدة «تايكان توربو إس كروس توريزمو» (Taycan Turbo S Cross Turismo) تعدّ أروع سيارة بورش يمكنك شراؤها الآن.
تتميز السيارة الجديدة، وفقاً لما نشره موقع الشركة الإلكتروني، بمحركين كهربائيين متزامنين بقوة نحو 750 حصاناً عند استخدام التحكم بالانطلاق عن طريق إيقاف السيارة وتثبيت دواسة المكابح قليلاً ثم تركها لتنطلق السيارة بسرعة خيالية، حيث تتسارع إلى 100 كم/ساعة في 2.9 ثانية وإلى 200 كم/ساعة خلال 10 ثوانٍ، علماً أن السائق لن يسمع صوتاً سوى صوت الإطارات. كما أن التصميم لا يقتصر على روعة المنظر، بل يتميز بقدرته على مقاومة الرياح.



إضافة إلى ذلك، تحصل السيارة على بطارية بقوة 93.4 كيلو واط ساعي يمكن استخدام 83.7 كيلو واط ساعي منها، كما أنها تحتوي على محرك مزدوج (واحد على كل محور)، أي أنها تعمل بنظام الدفع الرباعي، إضافة إلى نظام التعليق الهوائي ونظام بورش لإدارة التعليق النشط (PASM) ونظام المعلومات والترفيه (PCM) وسقف زجاجي بانورامي مذهل.


كما تتميز المقصورة الداخلية والصندوق الأمامي بالمساحة الواسعة، إضافة إلى أن السيارة أعلى بمقدار 20 مم عن الأرض من سيارة «تايكان» السابقة، مع 10 مم إضافية في التصميم الخاص بالطرق الوعرة، والذي يتميز بكسوة سوداء لامعة حول عجلة التوجيه وقطع هوائية على المصدات الأمامية والخلفية وألواح تساعد على إبعاد الحصى عن جسم السيارة، خاصة في وضع الحصى (Gravel Mode) الذي يرفع السيارة بمقدار 10 مم ويعيد ضبط أنظمة السيارة لتتناسب مع الطرق الوعرة، علماً أن السيارة مزودة بنظام نقل مخصص على السقف وحاملات تستوعب 3 دراجات أسفل الفتحة الخلفية وصندوق الأمتعة.


وأشارت التقارير إلى أن سيارة بورش الجديدة تسير على الطرق السريعة بنفس السرعة التي تسير بها على الطرق الترابية، حيث تعبّر عن مفهوم سيارات المستقبل بأدائها وتصميمها العصري.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل