أعلنت آبل اليوم عن خدمة الإصلاح الذاتية والتي ستتيح للعملاء الذين يفضلون إصلاح أجهزتهم بأنفسهم إمكانية الحصول على أدوات وقطع آبل الأصلية، حيث تتوفر هذه الخدمة أولاً لأجهزة آي-فون 12 وآي-فون 13، وقريباً لأجهزة ماك المزودة بشريحة M1، وستتوفر خدمة الإصلاح الذاتية في أوائل العام المقبل في الولايات المتحدة على أن تتوسع لتشمل بلداناً أخرى طوال عام 2022.
مزودي الخدمة المعتمدين يحصلون على نفس الخدمة
ينضم بذلك العملاء إلى أكثر من 5,000 من مزودي الخدمة المعتمدين من آبل و2,800 من مزودي خدمات التصليح المستقلين الذين يمكنهم الحصول على هذه القطع والأدوات والكتيبات.وستركز المرحلة الأولية من البرنامج على الوحدات التي تحتاج إلى عمليات صيانة أكثر، مثل شاشات وبطاريات وكاميرات أجهزة آي-فون، وستتوفر إمكانية إجراء إصلاحات إضافية في وقت لاحق من العام المقبل.
قال جيف وليامز، مدير عام العمليات في آبل
“إن توفير فرص أكبر للوصول إلى قطع آبل الأصلية يمنح عملائنا مزيداً من الخيارات عند حاجتهم إلى الإصلاح. ففي السنوات الثلاث الماضية ضاعفت آبل تقريباً عدد مراكز الخدمة لديها مع إمكانية الحصول على القطع الأصلية والأدوات والكتيبات من آبل، ونقدم الآن خياراً لكل من يرغب في القيام بالإصلاحات بأنفسهم”.
عندما يحتاج أحد أجهزة آبل للإصلاح يمكن صيانتها من قبل فنيين مدربين باستخدام قطع آبل الأصلية في آلاف المواقع، بما في ذلك متاجر آبل، ومزودي الخدمة المعتمدين من آبل، ومزودي خدمات التصليح المستقلين، والآن مالكي المنتجات قادرين على القيام بالإصلاحات بأنفسهم.
خدمة الإصلاح الذاتية
للتأكد من أن العميل يمكنه إجراء الإصلاح بأمان، من المهم أن يراجع كتيب الإصلاح أولاً، بعد ذلك يقدم العميل طلباً لشراء قطع وأدوات آبل الأصلية من خلال متجر آبل لخدمة الإصلاح الذاتية عبر الإنترنت، وبعد الإصلاح، سيحصل العملاء الذين يعيدون القطع المستعملة لإعادة تدويرها على رصيد مقابل ذلك.سيوفر المتجر الجديد أكثر من 200 قطعة وأداة فردية، ما يتيح للعملاء القيام بالإصلاحات الأكثر شيوعاً لأجهزة آي-فون 12 آي-فون 13.
تتوفر خدمة الإصلاح الذاتية للتقنيين من الأفراد ذوي المعرفة والخبرة بكيفية إصلاح الأجهزة الإلكترونية. أما بالنسبة للغالبية العظمى من العملاء، فإن زيارة مزود خدمة إصلاح محترف وفنيين معتمدين يستخدمون قطع أصلية من Apple هي الطريقة الأكثر أماناً وموثوقية للإصلاح.