نصائح كيتونية ما هي انفلونزا الكيتو - الكيتو فلو؟ وما علاجها؟

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
زكام_حمية_الكيتو__أعراضه،_وأسبابه،_ومتى_يزول؟.jpeg

ما هي انفلونزا الكيتو - الكيتو فلو؟ وما علاجها؟
طرق الوقاية من أعراض الكيتو فلو


يفكر الكثير من الناس في اتباع نظام غذائي كيتو للحصول على جسم رشيق وصحي وإزالة الدهون المتراكمة في الجسم ، ولكن قد يخبرك البعض أنك قد تعاني من أنفلونزا الكيتو في بداية الالتزام. في هذا النظام ، قد يبدو ذلك مزعجًا للبعض ، ولكن ما هي أنفلونزا الكيتو ، وهل يجب أن تقلق بشأنها إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا كيتو؟

ما هي الكيتو فلو؟
إن الكيتو فلو ، على الرغم من الاسم الذي يوحي به الاسم ، ليست نوعًا من الأنفلونزا ، ولكنها مجموعة من الأعراض التي تظهر لدى بعض الأشخاص عندما يبدأون في اتباع نظام كيتو الغذائي. إن أنفلونزا الكيتو ليست حالة خطرة ، وليست معدية ولا تتطلب القلق ، ولكنها قد تسبب عدم الراحة.

يمكن أن تظهر حالة إنفلونزا الكيتو بشكل أساسي في الأسبوع الأول أو الثاني من بدء نظام كيتو الغذائي ، خاصة بين اليوم الثالث والخامس ، وعادة ما تكون الأعراض مؤقتة وتختفي بعد فترة لتشعر بالتحسن مرة أخرى. تشمل الأعراض الرئيسية لأنفلونزا الكيتو ما يلي:

صداع متعب ، صعوبة في التركيز ، الشعور بالاكتئاب وعدم وجود دافع للدوخة ، دوار ، أرق وصعوبة في النوم ، تقلصات عضلية في البطن
أنظر أيضا: القرنبيط المهروس بالثوم وأعشاب الكيتو

علاج الكيتو فلو:
لسوء الحظ ، فإن ظهور أعراض أنفلونزا الكيتو لا يعني أنك بحاجة إلى التوقف عن الكيتو والتحول إلى نظام غذائي آخر. يمكن علاج أنفلونزا الكيتو باتباع بعض الوصفات البسيطة ، والتي تشمل تغيير أنواع الدهون المستخدمة في جدول الكيتو: بعض أنواع الدهون مثل زيت جوز الهند وزيت النخيل يمكن أن تسبب لك آلام في المعدة والإسهال وأعراض أخرى ، لذلك ينصح بعض خبراء التغذية باستبدال هذه الدهون بأخرى مثل زيت الزيتون. المزيد من الدهون: يعتبر تناول الدهون الصحية في حمية الكيتو أمرًا مهمًا للغاية لأن عادة تناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية يمكن أن تلعب دورًا في زيادة أعراض أنفلونزا الكيتو. للتعامل مع الكيتو ، إذا كنت بحاجة إلى زيادة نسبة الدهون الصحية في النظام الغذائي ، فسوف يساعد ذلك جسمك على تسريع الانتقال إلى حرق الدهون بدلاً من الجلوكوز كوقود للطاقة. تناول بعض الأدوية: قد يصف بعض الأطباء حاصرات H2 أو مثبطات مضخة البروتون ، خاصةً عندما يكون لديهم ارتداد الحمض. زيادة كمية الألياف في النظام الغذائي: تناول المزيد من الألياف يمكن أن يساعد في علاج الإمساك وتقليل أعراض انفلونزا الكيتو. إذا كنت غير مرتاح ، فقد يصف لك طبيبك أدوية مسهلة خالية من الكربوهيدرات. شرب الكثير من الماء: شرب المزيد من الماء يساعد في علاج الصداع والتخلص من أنفلونزا الكيتو وزيادة مستويات الطاقة في الجسم. يمكنك استخدام برنامج التذكير بالمياه على هاتفك الذكي والاحتفاظ بالمياه بالقرب منك حتى لا تنسى شرب الماء.

أسباب الكيتو فلو:
لا ينبغي أن يكون الكيتو مصدر قلق لك ، فهو جزء طبيعي من النظام الغذائي كما يحدث عندما يتحول جسمك من حرق السكر إلى حرق الدهون المخزنة في الجسم للحصول على الطاقة التي يحتاجها. انها. لتلبية احتياجاتها ، فإن اتباع نظام كيتو الغذائي يعني التحول من نظام غذائي عالي الكربوهيدرات إلى نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ، مما يؤدي إلى انخفاض مستويات الأنسولين في الجسم.

عندما تنخفض مستويات الأنسولين ، يبدأ الكبد في تحويل الدهون إلى كيتونات ، والتي يمكن لمعظم الخلايا في الجسم استخدامها كمصدر بديل للجلوكوز من أجل الطاقة ، ويكون جسمك في حالة الكيتوزية. قد يتطلب الأمر عقلك والأعضاء الداخلية الأخرى للتكيف مع هذه التغييرات في مصدر الطاقة.

استجابة لهذا التحول ، يقوم الجسم بإفراز كمية زائدة من الصوديوم والماء في البول ، لذلك قد يجد البعض التبول المفرط في بداية نظام كيتو الغذائي. رد الفعل هذا مسؤول عن فقدان الوزن السريع في بداية نظام كيتو الغذائي وقد يكون أكثر مسؤولية عن ظهور أعراض أنفلونزا الكيتو بسبب فقدان الصوديوم.

طرق الوقاية من أعراض الكيتو فلو:
إذا كنت لا تزال ترغب في تجربة نظام كيتو الغذائي أو اتباعه ، ولكنك لا ترغب في التعرض لأنفلونزا الكيتو في نفس الوقت ، فهناك العديد من الطرق للوقاية من أعراض أنفلونزا الكيتو ، بما في ذلك:

قلل الكربوهيدرات ببطء عن طريق تقليل كمية الكربوهيدرات التي تحتاجها يوميًا ، يمكنك البدء بخفض السكر في اليوم الأول والكربوهيدرات في اليوم واتباع نظام غذائي منخفض الدهون. الكربوهيدرات حتى تشعر بالراحة مع الكربوهيدرات ، تأكد من شرب كمية كافية من الماء أثناء اتباع حمية الكيتو لتعويض الإلكتروليتات المفقودة في الكيتو ، مثل بوتاسيوم sa ، ar aww. تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات وتأكد من حصولك على كل التغذية التي يحتاجها جسمك الآن. أساس هناك العديد من التطبيقات التي يمكن أن تساعدك في تحديد التغذية التي يمكنك الحصول عليها من طعامك. كن معتدلاً ولا تجهد نفسك ، حاول ألا تتوقف عن ممارسة الرياضة ، حتى لو شعرت بالتعب قليلاً ، احصل على قسط كافٍ من النوم.

أخيراً ، ضع في اعتبارك أن الجميع يستجيبون للنظام الغذائي وأن التغييرات المصاحبة مختلفة ، وإذا اصبت بالكيتو ، فلا داعي للقلق ، يمكنك التخلص منها والانضمام إلى البقية.
 
-

معلومات رائعه
/
سلمت الأيادي ..
ويعطيك العافية لـ عطائك الجميل .
لروحك جنائن الورد
smile20102
..."
 

مواضيع ذات علاقة

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل