• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

وزارة الزراعة تحظر صيد الأسماك

الإهداءات
  • زهور من من قلب الزهور❤️:
    يارب العوض عن كل شعُور أثقل القلب ✨
  • زهور من من قلب الزهور✨:
    ... ما أبسطنا وما أصعب كل شيئ....

Daleen

من أهلنا
2020-08-10
34,107
Baghdad
جوهرة
დ110,141
الجنس
أنثى
قررت وزارة الزراعة، حظر صيد الأسماك لمدة شهرين.
ودعت الوزارة في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه انه "ومن خلال دائرة الثروة الحيوانية ببيانها المرقم (٧٨ ) لعام ٢٠٢١ والذي نص على منع صيد الاسماك خلال موسم التكاثر لهذا العام" مشددة على "ضرورة الالتزام بتطبيق قانون منع الصيد الجائر أثناء موسم التكاثر للأسماك بأستثناء الأسماك البحرية كافة وأسماك المزارع السمكية، من هذا القانون".
وأوضحت أن "المنع ياتي للمحافظة على المخزون السمكي، وذلك تزامناً مع موسم التكاثر، وان قرار المنع يطبق من خلال تشكيل لجان مشتركة تتكون في عضويتها من ممثلين عن مديريات الزراعة والشرطة النهرية والبلدية والوحدة الادارية في القضاء او الناحية، بغية متابعة تطبيق هذا القانون، والحفاظ على الثروة السمكية".
وبينت الزراعة، ان "موسم التكاثر للأسماك في الأنهار والاهوار والمسطحات المائية يبدأ من ١٥ شباط ولغاية ١٥/ ٤/ ٢٠٢١ في محافظات {البصرة والديوانية والناصرية وميسان والنجف الاشرف والمثنى} ومن ١/ ٣ لغاية ١/ ٥ في محافظات {بغداد وبابل وديالى و واسط وصلاح الدين وكربلاء المقدسة والانبار} ومن ١ /٤ لغاية ١/ ٧/ ٢٠٢١ في محافظتي كركوك و نينوى
ولفتت الى ان "الاسماك في هذا الوقت تضع بيوضها على ضفاف الانهار من أجل التكاثر مما يفضي الى زيادة الثروة السمكية لذى بات واجبا حمايتها من الاعتداءات غير القانونية، لذا يتوجب الابتعاد عن اساليب الصيد الجائر المتمثلة بالسموم والشباك ذات الفتحات الصغيرة والمفرقعات".
كما دعت الوزارة "كافة الصيادين الى الالتزام بتطبيق هذا القانون، وان المخالف يعرض نفسه للمساءلة وفق القرار 30 لعام 2000 وتعليماته بالفقرة عاشرا منه".
 

مواضيع ذات علاقة

القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل